28 مايو، 2016 - 17:19

غضب أردوغان من دعم أميركا للأكراد في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، في خطاب ألقاه في دياربكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا، حيث غالبية السكان من الأكراد “أدين الدعم الذي يقدمونه لوحدات حماية الشعب الكردية”،

مضيفا “يجب على هؤلاء الذين هم أصدقاؤنا ومعنا في حلف شمال الأطلسي..  أن لا يرسلوا جنودهم إلى سوريا وهم يرتدون شارات وحدات حماية الشعب الكردية”.

حيث دان الرئيس التركي  الولايات المتحدة بسبب دعمها للمقاتلين الأكراد في سوريا، بعدما أظهرت صور عناصر من القوات الخاصة الأميركية يرتدون شارات “وحدات حماية الشعب الكردية” التي تعتبرها أنقرة جماعة “إرهابية”.

وتأتي تصريحات أردوغان بعد أن التقط مصور وكالة فرانس برس صورا لجنود أميركيين في سوريا يضعون شارة وحدات حماية الشعب الكردية.

وتعتبر أنقرة هذه المليشيا مجموعة “إرهابية” وتتهمها بشن عدد من الهجمات داخل تركيا، وبأنها الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا ضد الحكومة التركية.

واتهم أردوغان الولايات المتحدة بـ”عدم الصدق” بسبب دعمها لتلك المليشيا الكردية. وقال “اعتقد إن السياسة يجب أن تمارس بصدق”.

الجزائر1

28 مايو، 2016 - 16:52

بالفيديو ..فلسطيني انتخبوه “ملكة جمال المتحولين بإسرائيل”

أول مسابقة تجريها إسرائيل لانتخاب “ملكة جمال المتحولين” من رجال إلى نساء، كان تاجها أمس الجمعة من نصيب فلسطيني متحول إلى امرأة اسمها تعلين أبو حنا، من مدينة الناصرة بالشمال الإسرائيلي، وأول ما قالته بعد فوزها بالمسابقة التي جرت فعالياتها في مسرح HaBima بتل أبيب: “أنا فخورة لأني عربية من إسرائيل” طبقا لاعتقادها.
نقلت وسائل إعلام إسرائيلية في الخبر عنها، أنها ستكون أول إسرائيلية الجنسية تشارك في مسابقة معروفة على مستوى دولي باسم Trans Star International وتجري في أغسطس المقبل بإسبانيا، فيها سيتم اختيار ملكة جمال المتحولين بالعالم.

الصورة التي أثارت الجدل، محمد عساف والى يمينه المتحول الفلسطيني الى امرأة كارولين خوري

 

3910647755

كما كانت بين المشاركات فلسطينية اسمها كارولين خوري، من مدينة “طمرة” القريبة بمنطقة الجليل الغربي 15 كيلومترا من عكا و20 من

حيفا، وهي عارضة أزياء، بحثت “العربية.نت” عنها في الإنترنت، فوجدتها أثارت جدلا قبل عامين بصورة التقطوها لها إلى جانب المطرب الفلسطيني محمد عساف، الفائز في MBC بمسابقة برنامج “أراب ايدول” في موسمه الثاني.
عساف لم يكن يعرف عنها شيئا، بل حشرت نفسها إلى جانبه ليلتقطوا صورة لها ولزميلتها معه، لذلك ثارت عليه الدنيا في كيف يسمح بالتقاط صورة له مع إسرائيلية، وعندما اكتشفوا أنها عربية وكانت رجلا وأصبحت امرأة، ثاروا عليه أكثر، إلا أن المطرب الصاعد دافع عن نفسه وأوضح الأمور، بحسب ما نسمعه في الفيديو أدناه، متحدثا الى “أم بي سي” عن الصورة وملابساتها، وكيف تم التقاطها بطريقة بدت وكأن كارولين صديقته وتعرفه، مع أنها رجل أصلا، فأرضى بنفيه الظانين به اثما وانتهت القصة عند تلك الحدود.

وكارولين، البالغ عمرها 26 سنة، هي بشعة بعض الشيء ومسترجلة الملامح، وفيها بعض النفخة بخديها لمن يبحث عن صورتها في “غوغل” أو سواه، لذلك خرجت بلا أي نصيب كوصيفة أولى أو ثانية من المسابقة التي منح القيّمون عليها الفائزة أبو حنا ما قيمته 15 ألف دولار لعمليات تجميل وما شابه، يمكنها أن تجريها في عيادة خاصة ببانكوك، مع بقية التوابع من تذكرة سفر وإقامة في فندق 5 نجوم وبديهيات أخرى.

 

téléchargement

téléchargement (1)

 

الجزائر1

 

28 مايو، 2016 - 16:31

تصميم Material Design من “سكايب” لحواسب أندرويد اللوحية

أطلقت خدمة الدردشة “سكايب” تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظام التشغيل “أندرويد”، يجلب معه تصميم “ماتريال ديزاينMaterial Design ” إلى الحواسب اللوحية العاملة بهذا النظام.
وأشارت “سكايب”، المملوكة لشركة “مايكروسوفت”، في منشور على مدونتها إلى أنها جلبت العام الماضي تصميم “ماتريال ديزاين” إلى تطبيقها على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لشركة “غوغل”، وأنها تلقت الكثير من المراجعات التي تؤكد استحسان التصميم من قبل المستخدمين.
وقالت الشركة إن الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 7.0، من تطبيق “سكايب” لنظام “أندرويد” يجلب هذا التصميم إلى شاشات “أندرويد” الكبرى، أي إلى الحواسب اللوحية.

 

 

 

الجزائر1

28 مايو، 2016 - 15:08

بالفيديو .. سعد المجرد ينفي فضيحة إغتصابه لفتاة أمريكية

نفى الفنان المغربي سعد لمجرد، في أول تعليق ، ما تردد مؤخرا حول اغتصابه فتاة أمريكية قائلا لإحدى الفضائيات العربية : “أعداء النجاح هم وراء كل ما يحصل معي في هذه الأيام، وهذه الأخبار ضللت الرأي العام ” ، مضيفا أنه لم يُبلغ بأي قضية وهو يسافر إلى عدة دول بحرية تامة.

الجزائر1

28 مايو، 2016 - 14:23

سعداني..الرئيس بوتفليقة رفض الاستفزاز الخارجي

دعا الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، كل الأحزاب والمجتمع الوطني والطلبة للمشاركةفي بناء الجدار الوطني من أجل حماية الجزائر من خطر داعش والربيع العربي.

وحذّر سعداني في خطاب ألقاه في تجمع شعبي بمغنية، صباح اليوم، من  مؤامرة تستهدف الجزائر والمساس بوحدتها وعدّد زعيم الأفلان أسباب كثيرة لذلك في مقدمتها وجود رئيس لا يقبل الابتزاز وجيش قوي ومدرب، مشددا على أن ثروات الجزائر تسيل لعاب الأجانب.

وخصص الأمين العام للحزب العتيد مقدمة خطابه القصير إلى مكانة حزبه في الحياة السياسية، وقال إن الأفلان الذي حرر البلاد وأخرج هذا الشعب من الظلمات على النور على حد تعبيره  “لن يصغر أبدا” في إشارة إلى استمرار هيمنته على المجالس المنتخبة.

ودعا سعداني في خطاب هادىء عكس الذي ألقاه في تبسة الأسبوع الماضي، محافظي حزبه لفتح القسمات وفتح باب الانخراط أمام الكفاءات الوطنية، والتحضير للاستحقاقات المقبلة.

28 مايو، 2016 - 13:33

الامن يوقف 4 تلاميد في امتحان “البيام”

عرف قطاع التربية فضيحة جديدة تضاف إلى سلسلة الفضائح التي تهدد عرش بن غبريط، بحيث ألقت مصالح الأمن القبض على أربع تلاميذ بتهمة انتحال شخصية تلاميذ آخرين قاموا بالامتحان بدلا عنهم، وهذا في كل من بلديات الكاليتوس وبراقي بالعاصمة.

ويخضع التلاميذ الأربعة المعنيين بالغش والتدليس إلى التحقيق لكشف ملابسات القضية والأطراف المتورطة فيها.ومما اتضح من التحقيق الأولي، أن التلاميذ المعنيين يدرسون في الطور الثانوي وانتحلوا شخصية تلاميذ الطور المتوسط للامتحان بدلهم.

يحدث هذا في ظل عجز القائمين على الحراسة عن التأكد من هوياتهم الحقيقية، الأمر الذي يعتبر ضربة أخرى قاسية تضاف لسلسة فضائح القطاع التي لا تنتهي.

الجزائر1

عاجل