28 أبريل، 2017 - 23:30

‘’ غفران” البنت التي هزت بسكرة بأكملها

طفلة من ولاية تبلغ من العمر 07  أشهر ، تعاني من مرض خطير أفقدها براءتها ، وسرق النوم والراحة من  والديها،رغم ذلك تضحك في وجه الكبار والصغار ، لا تدري ما يحدث لها ، كيف ومرضها خطير ومعقد لدرجة يصعب على البالغين أن يفهموه .

علم موقع الجزائر  1 ، أن الطفلة غفران تعاني  من خلل ينتج عن مشكلة في مرحلة النمو المبكر جداً للجنين،وهو يحصل عندما لا تنغلق بعض فقرات الظهر (العمود الفقري) على أنبوب الأعصاب المركزي (الحبل الشوكي).

ونتيجة لذلك تبقى هنالك منطقة طرية غير محمية قد تنتفخ وتبرز عبر الجلد ككيس داكن اللون . ويكون “كيس الأعصاب” هذا مغطى بطبقة رقيقة جداً (غشاء) قد يرشح من خلاله سائل من الحبل الشوكي والدماغ . وما من أحد يعرف سبب هذا المرض.

 

28 أبريل، 2017 - 21:59

مناضلة تتهم قيادي في حزب كبير بالتحرش الجنسي

علم موقع الجزائر 1 ، أن مناضلة بحزب كبير رفعت قضية في المحكمة ضد قيادي في الحزب كبير بولاية سيدي بلعباس، بتهمة ابتزازها وطلب منها ممارسة الرذيلة مقابل حصولها على وظيفة رفيعة في أحد مؤسسات الدولة بالولاية

. وقد حملت المدعية تسجيل صوتي إلى مصالح الأمن بولاية سيدي بلعباس ، يتضمن هذا التسجيل طلب امين الحزب منها ممارسة الرذيلة مقابل وظيفة لها ، وقد رفعت الجهات الأمنية التسجيل الصوتي إلى مصلحة المختصة لتأكد من صحة التسجيل .

كما يتحفظ موقع الجزائر1 عن ذكر اسم الحزب المعني في القضية أو الشخص المتورط, كي لا يكون الخبر من باب الحملات القدرة , في بحر سباق التشريعيات

28 أبريل، 2017 - 20:32

ولد عباس يرد على “سعيداني”

رد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس اليوم على رسالة الأمين العام السابق عمار سعداني التي أبدى فيها عدم رضاه على قوائم الآفلان الخاصة باستحقاقات 4 ماي المقبل.

وقال ولد عباس عن سعيداني إنه يتحمل كل المسؤولية في ان يلتزم الصمت على الأقل, ولد عباس استغراب من تصريحات سلفه سعداني الذي قال انه هو من زكاه ليكون آمين عام الآفلان.

28 أبريل، 2017 - 19:32

إختفاء طفل بتيزي وزو

إختفى منذ صبيحة أمس الخميس، الطفل محداد سليم البالغ من العمر 9 سنوات بقرية ايث عدنان ببلدية بني زمنزر في ظروف مجهولة.

الحادثة هذه تجند لها افراد عائلة محداد وسكان بني زمنزر الذين اشعروا السلطات والسكان بالأمر وشرعوا في البحث عنه بكل مكان لحد الأن تجهل نتائج هذه الأبحاث.

28 أبريل، 2017 - 19:10

“إيدير” يعتزل الفن

قرر المطرب العالمي عملاق الأغنية القبائلية إيدير، إعتزال الفن، بعد مسيرة حافلة وثرية بالانجازات، عقب صدور ألبومه الاخير، الذي جمع فيه كبار الفن الاصيل على غرار شارل أزنافورو فرنسيس كابريل.

ومع آخر إبداعات العملاق في ألبومه الاخير، إلا أنه صدم محبيه والكثير من المعجبين، والذواقين لفنه بقرار الاعتزال، بعد مسيرة حافلة بالانجازات والابداعات .

28 أبريل، 2017 - 18:58

مارين لوبان ترد على زيدان

ردت مارين لوبان، زعيمة الحزب اليميني المتطرف الجبهة الوطنية والمترشحة المتأهلة للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بفرنسا، على تصريحات أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان، ومدرب ريال مدريد، والتي دعا فيها الفرنسيين الى تفادي التصويت على لوبان.

وقالت المترشحة اليمينية المتطرفة، إن ما زيدان هو مجرد رأي وفقط، متعجبة في نفس الوقت كيف لأنه هذا الأخير أن يعطي نصائح للفرنسيين في السياسة.

وقالت لوبان في تصريح لقناة بي أف أم تيفي الفرنسية، إنه كان يمكن تفهم رأي زيدان لو أنه تحدث في كرة القدم، وأعطى نصائح حولها، لكنه لا يمكنه أن يقدم نصائح في السياسة.

وراحت مارين لوبان الى أبعد من ذلك في ردها على زيدان، عندما راحت تتهمه بالتشجيع على انتخاب منافسها ماكرون لأن هذا الأخير يشجع في برنامجه على إعفاء أصحاب الثورات الكبيرة والمليارديرات من الضرائب، وزيدان أحدهم.