3 أغسطس، 2017 - 11:59

غلق المعبر الحدودي الجزائري_تونسي..!!

أقدم سكان مدينة الدبيلة بولاية وادي سوف-جنوب الجزائر-، أمس الأربعاء على غلق الطريق الدولي بالمعبر الحدودي ‘الطالب العربي’ مع تونس للمطالبة بالتنمية، خاصة بعد الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي،

مما أسفر عن تعطل حركة الدخول والخروج من معبر “الطالب العربي” نحو معبر حزوة التونسي كما هددوا باللجوء إلى تونس على خلفية ما اعتبروه عدم التفاعل من قبل السلطات الجزائرية مع مطالبهم التنموية و يعتبر هذا التصعيد الأول من نوعه،

حيث تمّ غلق المعبر بصفة مؤقتة قبل أن يقع فتحه بعد عدة ساعات من الغلق المتواصل بعد تدخل السلطات المحلية و الأمنية و حتى العسكرية الجزائرية

. وقال بعض المحتجون لـــ”الجزائر 1″ أن غلقهم البوابة الحدودية بالطالب العربي جاء احتجاجا على عدم تجاوب السلطات المحلية مع مطالب المحتجين، و ناشدوا والي ولاية الوادي -لذي يوجد في عطلة مرضية منذ نحو أسبوع بعد تعرضه إلى أزمة قلبية مفاجئة و هو المعين حديثًا من طرف الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في إطار الحركة الأخيرة في سلك ولاة الجمهورية- الى الاستماع لمطالبهم ، التي تمّ إبلاغها الى مختلف الجهات المعنية محليًا ومركزيا، مؤكّدين أنهم في انتظار الرد الايجابي.

وأوضحوا أن غلق المعبر الحدودي يستثني الحالات الاستثنائية في الاتجاهين وخصوصا الجزائريين القاصدين تونس قصد التداوي ، ولاحظت “الجزائر 1” التي كانت حاضرة و شاهد عيان على هذه الحركة الإحتجاجية تميزها بطابعها السلمي إلا أن المحتجين قرّروا التصعيد في تحرّكهم الاحتجاجي عبر غلق المعبر بصفة نهائية و منع الدخول و الخروج عبره.

لؤي موسى

2 أغسطس، 2017 - 23:32

15 ختم مزور بجواز سفر يطيح بشخص مبحوث عنه بالطارف

تمكنت، مصالح أمن ولاية الطارف، بالمعبر الحدودي أم الطبول من توقيف شخص في العقد الثالث من العمر، كان بصدد دخول التراب الوطني و هو مبحوث عنه لدى المصالح الامنية.

و اوقفت، مصالح شرطة الحدود، على اثر مراقبة ميدانية لحركة الدخول و الخروج بمعبر ام الطبول، الشاب بجواز سفر يحتوي على 15 من الأختام و عند التحقيق معه تبين انه محل نشرة بحث ليتم انجاز ملف قضائي ضده لدى محكمة القالة.ليصدر حكم ب6 اشهر حبس نافذ.

ب.حسام الدين

2 أغسطس، 2017 - 22:29

رسالة ماكرون الى بوتفليقة

بعث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون برسالة شكر ردا على الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية ة لنظيره الفرنسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده المصادف ليوم 14 جويلية .

وجاء في رسالة الرئيس الفرنسي ” أشكركم على مراسلتكم بمناسبة العيد الوطني ليوم 14 جويلية واغتنم هذه السانحة لأقدم لكم باسم فرنسا وأصالة عن نفسي رسالة صداقة واحترام”.

وأضاف ماكرون “أحيي نظرتكم والتزامكم الحاسم في تطوير الشراكة الاستثنائية التي تربط فرنسا والجزائر. لقد سمح دعمكم في مسار إعادة بناء العلاقات الذي بوشر سنة 2012 مع سلفي بتطورات مذهلة في كافة المجالات. لم يسبق عبر التاريخ أن بلغت العلاقات بين بلدينا مثل هذا المستوى من الامتياز والكثافة”.

2 أغسطس، 2017 - 20:05

إمام يعتدي جنسيا على إبنة أخيه عمرها 12 سنة

بلغ موقع الجزائر1 خبر الفضيحة أخلاقية تورط فيها إمام مؤذن تحول إلى وحش آدمي وتجرد من كل مظاهر الإنسانية، بإحدى البلديات ولاية باتنة،

حيث اتخذ من ابنة أخيه البريئة البالغة من العمر 12 عاما وسيلة لإشباع نزواته الحيوانية.

ويعيش الشارع المحلي بولاية باتنة، حالة من الرعب والذعر، وذلك بعد حادثة الاعتداء الشنيعة التي تعرضت لها طفلة على يد وحش آدمي، وهو عمها في عقده الرابع من العمر وله 4 أبناء.

وحسب ما نشر في موقع “النهار اون لاين” ، فإن الفاعل الذي تم توقيفه وهو مؤذن وإمام بمسجد، أودع الحبس المؤقت بعدما وجهت له جناية تتعلق بالفعل المخل على قاصر من محارمه، وكذا انتهاك حرمة بيت الله.

وحسبما توفر من حيثيات بشأن الحادثة الشنيعة، فإن الجاني كان يستغل تواجد ابنة أخيه بالمسجد من أجل حفظ القرآن، أين استغل «مقصورة» بيت الله لممارسة الفعل المخل بالحياء على الطفلة بكل وحشية ومن دون أي شفقة.

غير أن والدة الطفلة الضحية وبعد أيام لاحظت نفسية ابنتها المضطربة لتحاول معرفة ما يحدث غير أن هذه الأخيرة بقيت مصرّة على الصمت، قبل أن يتأزم الوضع وتضطر الأم إلى مراقبة الطفلة واتباع خطواتها إلى حين ضبطها في وضعية مخلة بالحياء برفقة عمها داخل مقصورة المسجد في غياب المصلين، وهو المنظر الذي أذهل الأم.

 

 

2 أغسطس، 2017 - 18:51

جمال ولد عباس يعاقب مناضلي “الافلان”

علم موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان جمال ولد عباس  الأمين العام لجبهة التحرير الوطني يستعد لإشهار سيف الحجاج ضد المتسببين في الفوضى التي وقعت خلال تنصيب اللجنة الولائية الخاصة بالتحضير لمحليات القادمة بولاية المسيلة.

وأضاف ذات المصدر ان هناك لجنة تأديب تم تنصيبها من طرف الامين العام، و سيتم فتح تحقيق في ما وقع من احداث في ولاية مسيلة، لمعرفة ما حدث بالضبط والمتسببين في ذلك، وسيتم بعدها تفعيل لجنة التأديب واتخاذ لاجراءات المنصوص عليها قانونيا”.

 

2 أغسطس، 2017 - 18:21

ماذا يريد الرئيس التونسي من عبد العزيز بوتفليقة..!؟

علم “الجزائر 1” من مصادر تونسية عليمة أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي قد قرر تعيين سفيرًا جديدًا لتونس بالجزائر خلفًا للسفير الحالي عبد المجيد الفرشيشي

و قد وقع الإختيار على الديبلوماسي الناصر الصيد كسفيرًا لتونس لدى الجزائر وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم الثلاثاء.

وبحسب ذات المصادر فقد تم تعيين محمد الحبيب ساسي كقنصل عام لتونس بولاية تبسة الجزائرية

وتم إعتماد السفير التونسي المغادر لدى الجزائر عبد المجيد الفرشيشي في جوان 2014 أي في عهد الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي و يحسب الفرشيشي على حزب النهضة الإسلامي التونسي و تم إقتراحه من طرف وزير الشؤون الخارجية التونسية الأسبق منجي الحامدي

و إعتبر المتتبعون للعلاقات الجزائرية التونسية لـ”الجزائر 1″ أن تعيين سفير جديد للجمهورية التونسية بالجزائر يعتبر بمثابة إنهاء مهام للسفير التونسي الحالي عبد المجيد الفرشيشي الذي لم يستمر في منصبه سوى 3 سنوات فقط و يؤخذ على الفرشيشي فشله في تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر و تونس و وقوفه موقف المتفرج على عدد من الأحداث التي تهم البلدين دون التدخل الفوري لمعالجتها كضريبة العبور المقدرة بــ30 دينار تونسي و التي فرضتها السلطات التونسية على مركبات الجزائريين للعبور نحو تونس سنة 2016 و كادت أن تعصف بالعلاقات الجزائرية التونسية حيث قال الفرشيشي آنذاك، أن قرار السلطات الجزائرية الذي أعلنه وزير الخارجية الجزائري السابق رمطان لعمامرة، بفرض غرامة على الرعايا التونسيين، عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل، هو “قرار سيادي”، مؤكدًا أن الملف محل متابعة من الحكومة التونسية

لؤي موسى

عاجل