31 أكتوبر، 2018 - 16:40

غلق جناح “ناشر إيراني” بصالون الكتاب

قامت ،اليوم الأربعاء ،إدارة الصالون الدولي  للكتاب بغلق جناح الناشر الإيراني “المجمع العالمي لآل البيت” لـ”مخالفته  القانون الداخلي لصالون الجزائر الدولي للكتاب”، حسبما علم لدى المنظمين.

وقال جمال فوغالي رئيس لجنة القراءة والمتابعة لدى وزارة الثقافة أن “هذا  الغلق جاء عقب الوقوف على عرض عناوين تم التحفظ عليها سابقا من طرف مصالح  الجمارك”.

وقامت مصالح الجمارك ،اليوم بحجز هذه الكتب الدينية محل التحفظ قصد عرضها على  لجنة مختصة لوزارة الشؤون الدينية التي تقوم بمتابعة الكتب الدينية في الصالون  الدولي للكتاب.

وتشارك دولة إيران في الطبعة 23 للصالون الدولي للكتاب التي تستمر فعالياتها  إلى غاية 10 نوفمبر بعدة دور نشر.

31 أكتوبر، 2018 - 16:26

هزة أرضية بقوة 3.2 درجات بالعاصمة

سجلت اليوم الأربعاء، هزة أرضية على الساعة 15.32 دقيقة، بشدة 3.2 على سلم ريشتر  شمال غرب بلدية المرسى شرق العاصمة.

وحسب المعلومات الأولية، فقد حدد مركز الهزةبـ7 كلم شمال غرب بلدية المرسى، كما  لم يتم الإعلان عن وقوع أي خسائر مادية أو بشرية .

31 أكتوبر، 2018 - 15:15

أليانس للتأمينات تهنئ الشعب الجزائري

بمناسبةاحياء الذكرى 64 لاندلاع ثورة أول نوفمبر 1954،تقدم أليانس للتأمينات أحر تهانيها و أصدق تمانيها لكافة الجزائريين أينما كانو اوحيث  ماوجدوا في كل ربوع العالم.

31 أكتوبر، 2018 - 15:03

رونالدو يتجاهل ميسي

رشح كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي 5 لاعبين لمنافسته على الفوز بالكرة الذهبية، من بينهم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، فيما تجاهل ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول” أعلنت قبل أسابيع أسماء 30 لاعبا مرشحا للفوز بالكرة الذهبية للعام الجاري، فيما ينتظر إعلان اسم الفائز باللقب الذي يحمله رونالدو في ديسمبر المقبل.

وأجرت المجلة الفرنسية المتخصصة في شؤون كرة القدم مقابلة مع النجم البرتغالي، شكك خلالها بإمكانية تتويج غريمه التقليدي ميسي بالكرة الذهبية.

واعتبر صاحب الكرات الذهبية الخمس، مثل ميسي، أن كلا من صلاح والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي ورافايل فاران، أقرب لمنافسته على الظفر بالجائزة المرموقة.

وقال رونالدو: “قلت مرات عدة إن الفوز بكرة ذهبية سادسة ليس هاجسا بالنسبة لي. أنا أعلم في أعماق قلبي أنني أحد أفضل اللاعبين في التاريخ”.

وأضاف “الدون”: “بالتأكيد أريد أن أفوز بالكرة الذهبية السادسة. سأكون كاذبا إن قلت العكس. أسعى لذلك مثلما أسعى لتسجيل الأهداف والفوز بالمباريات. أعتقد أنني أستحق”.

وعندما سئل عمن يرشحهم لمنافسته، قال صاحب الـ33 عاما: “لا أعلم إن كان ميسي سيتواجد على المنصة أم لا. لذلك دعونا نقول صلاح ومودريتش وغريزمان ومبابي وفاران. الفرنسيون بشكل عام لأنهم أبطال العالم”.

يشار إلى أن مودريتش، الذي توج هذا العام بجوائز الاتحاد الدولي (فيفا) لأفضل لاعب في العالم، والاتحاد الأوروبي (يويفا) لأفضل لاعب في أوروبا، فضلا عن لقب أفضل لاعب في كأس العالم 2018، يعد المرشح الأقوى حظوظا لخطف الكرة الذهبية.

31 أكتوبر، 2018 - 14:56

حجز قنطارين من اللحوم الفاسدة بغليزان

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  أعوان الرقابة بكل من بلديتي وادي أرهيو وغليزان، حجزو  أزيد من قنطارين من اللحوم الحمراء والبيضاء وأكثر من 35 كيلوغراما من الأجبان فاسدة كانت موجهة للاستهلاك.

جاء ذلك بعد  مداهمة أعوان الرقابة للمحلات التجارية تمكنوا من ضبط وحجز 116  كيلوغراما من لحم الدجاج الفاسد، وأزيد من 35 كيلوغراما من جبن “شيدار” كان موجها للاستهلاك. أما العملية الثانية فكانت بسوق القرابة بغليزان، أين تم حجز أكثر من 98 كيلوغراما من اللحوم الحمراء و 30 كيلوغراما من الدجاج، وكذا السمك المجمد، وتم توقيف عدة أشخاص وقدموا للعدالة.

31 أكتوبر، 2018 - 13:01

نشرية خاصة تحدر من أمطار رعدية على عدة ولايات

حذرت مصالح ديوان الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية غزيرة على ولايات الجنوب. وأوضحت النشرية، أن الأمطار الرعدية ستكون على ولايات تمنراست ، إليزي وشرق ورڨلة.

وأضاف البيان، أن صلاحية النشرية تبدأ من الثالثة زوالا حتى غدا الخميس على الساعة التاسعة صباحا.

وستصل كمية الامطار المتساقطة أو تتجاوز 20 مم خلال فترة الصلاحية.

كما ستشهد ولايتا عين تموشنت و تلمسان تساقطا للإمطار بداية من منتصف ليلة اليوم الى غاية الثالثة  من صباح يوم غذ الخميس.

عاجل