19 أبريل، 2017 - 12:21

غلق مطار حاسي مسعود بولاية ورقلة

تم غلق مطار حاسي مسعود بولاية ورقلة، بسبب حادث وقع لطائرة صغيرة تابعة لشركة طاسيلي للطيران. الحادث لحسن الحظ لم يتسبب في خسائر، غير أنه دفع مسؤولي الملاحة الجوية لاتخاذ قرار غلق المطار، ما دفع بربان رحلة العاصمة – حاسي مسعود العودة إلى العاصمة كما تم الغاء الرحلة القادمة من قسنطينة .

19 أبريل، 2017 - 12:07

وفاة طفلين غرقا بولاية الجلفة

لقي، ليلة الاربعاء، طفلين يبلغان من العمر 04 و 12 سنة حتفهما داخل بركة ماء، الحادث الأول، عرفته بلدية بنهار شمال الولاية الجلفة،

حيث تمكنت عناصر الحماية المدنية على الساعة العاشرة ليلا من انتشال جثة طفل  المدعو ” ص محمد الأمين ” البالغ من العمر 04 سنوات من داخل بركة ماء،

أما الحادث الثاني فشهدته  بلدية تعظميت إلى الجنوب الغربي من مقر الولاية، حيث انتشل رجال الحماية المدنية طفل لا يتعدى سنه 12 سنة من داخل مجرى ماء بواد تعظميت ليتم نقل الجثتين إلى مصلحة حفظ الجثث، فيما فتح رجال الدرك تحقيقا في الحادثين.

19 أبريل، 2017 - 08:26

العثور على المترشح “الأفلاني”جودر السعيد مقتولا

افضت التحريات التي باشرتها مصالح أمن ولاية تيبازة بالتنسيق مع مصالح امن دارئة بواسماعيل، إلى الكشف عن ملابسات قضية إختفاء المترشح في قائمة حزب جبهة التحرير الوطني عن ولاية بجاية السيد جودر السعيد،و خلصت التحريات إلى أن  القضية تتعلق بجريمة قتل شنعاء راح ضحيتها المترشح المختفي منذ 18 يوما.
و تمكنت فرقة التحريات التابعة لأمن دائرة بواسماعيل  من توقيف ثلاثة أشخاص  مشتبه فيهم، قبل أن تحدد مكان إخفاء جثة المغدور ، بقرية معزولة تابعة لإقليم ولاية بجاية.
و تجري الآن عملية تمديد الإختصاص القضائي و إخطار مصالح أمن ولاية بجاية ،للمسارعة إلى الموقع المبلغ عنه، أين تم دفن جثة المترشح من طرف الجناة الذين قاموا بتهريب سيارته نحو ولاية تيبازة لتضليل المحققين.

18 أبريل، 2017 - 19:54

أغنيته جديدة عن الجزائر للمغترب “فادي”

بطريقة مبتكرة و فريدة مزجت بين الفيديو كليب و الفن التشكيلي أطلق الفنان الجزائري المغترب فادي طلبي أغنيته الجديدة التي اختار لها عنوان ” الله يا بلادي” و يتغنى عبرها  بعدد من مدن الجزائر و بتنوع ثقافاتها و حضاراتها و وحدة شعبها  و صالح عبرها بين فن الغناء و الرسم .

و كتب الفنان فادي على صفحاته بمواقع التواصل الإجتماعي مبشرا محبيه قبيل صدور الكليب الجديد “هذه المرة أردت تقديم  عمل عن الجزائر بطريقة مختلفة .. الأغنية تتناول  تنوع الثقافات و الحضارات في بلادنا و  تحكي عن تراثنا و عن المدن العريقة في الجزائر .. قسنطينة ، وهران ، تلمسان ، عنابة ، مستغانم ، بجاية ، جيجل، جبال الاوراس، الصحراء، غرداية و غيرها ..”

و عن مضمون الأغنية الجديدة ” الله يا بلادي أوضح الفنان أن اكليب هو عبارة عن ” جولة من الشرق إلى الغرب و من الشمال إلى الجنوب  لمن أراد زيارة الجزائر و التعرف على معالمها عن قرب ..

18 أبريل، 2017 - 17:31

بن يونس..”تهديد ولد عباس لا نقبل به”

ندد عمار بن يونس رئيس رئيس الحركة الشعبية الجزائرية بالتصريحات الاخيرة للامين العام جمال ولد عباس دون ذكره بالاسم قائلا “هناك تيار سياسي في الجزائر يقول انه اذا لم يتحصل على 40 بالمائة فان الانتخابات مزورة ومثل هذا التصريح هو تهديد صارخ، لا نقبل به بتاتا ويسىء للنضال السياسي وروح الديمقراطية”،

وخاطب عمارة بن يونس مناضليه اليوم بدار الشباب ببلدية شلالة العذاورة جنوب شرقي المدية في ان بعد مرور اكثر من اسبوع على الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع ماي المقبل تبقى حملتنا نظيفة ومبنية على اساس المنافسة الشريفة التي يعود الفصل فيها للشعب الجزائري داعيا الجميع الى التوجه بقوة الى مكاتب التصويت والاقتراع هو الحل الامثل للتغيير الهادي والديمقراطي.

 

18 أبريل، 2017 - 15:07

عبد الرزاق قسوم لـ “الجزائر1” حميدة العياشي سفيه

 أكد قسوم رئيس جمعية علماء المسلمين لموقع الجزائر1 ان كل ما ورد على لسان الإعلامي المثير للجدل حميدة العياشي في قضية العلامة عبد الحميد ابن باديس انه سفيه و السكوت نعه هو إجابة

قسوم يقول ” لقد تكلمنا مع أستاذ محمد الهادي الحسني ، ومع المكتب الوطني وقلنا أحسن جواب على حميدة العياشي ، عدم الجواب ، لأنه كما يقول المثل ” إذا نطق السفيه فلا تجيبه ” وخير الإجابة السكوت

وأكمل أيضا  ”إبن باديس لقد أنصفه الرئيس بوتفليقة في أخر رسالة له ، وقال عالم علامة عالمي متفتح على العالم ،فقط جواب الرئيس هو لكل أحد يشبه العياشي في فكره حول ابن باديس ”

كما أضاف رئيس جمعية العلماء أن  ” العياشي يريد رفع قيمته إلى درجة الإمام إبن باديس فأصبح يهاجم بكل عشوائية على تاريخ الإمام بن باديس”

وبخصوص المناظرة التي جرت مع الدكتور طالبي وحميدة العياشي قال دكتور قسوم : ” لقد إتصل به مسؤولين جريدة الحوار قائلين لي أن حميدة العياشي يطلب منك مناظرة حول الإمام بن باديس ، ولقد رفضت تماما المناظرة وأخبرت مسؤول الحوار أني لن أنزل إلى مستواه ولا أجيبه في شىء

وبخصوص الإمام إبن باديس والهجوم عليه من طرق العياشي :” يقول قسوم ايضا ” ابن باديس يدافع عن نفسه وهو ميت ، بأفعاله ، باقواله ،بسلوكه ، بمواقفه ، أقول لكل محب للإمام بن باديس لا تحزن ولا تغضب ولا تقلق لأن إبن باديس وجمعية علماء العلماء المسلمين بكل مكوناتها أعلى من حميدة العياشي ،”

وفي سؤال موقع الجزائر1  للدكتور قسوم ، هل الدكتور طالبي أخد الموافقة من جميعية العلماء المسلمين ، أو ذهب إلى المناظرة شخصيا ؟ فرد قائلا : ” لم يأخد الذكتور طالبي الموافقة من جمعية العلماء المسلمين ، ذهب شخصيا ، وأنا فجئت بموافقته لمناظرة العياشي ، لأن حميدة العياشي لا يستحق أن ينزل إليه عمار طالبي ، من هو حتى يناقشنا ، وقد وافق الدكتور طالبي شخصيا على هده الناظرة لوحده ولم توافق جمعية علماء المسلمين على ذلك ”