25 أبريل، 2018 - 18:41

غلق مقر “vfs global” بالعاصمة

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  مصالح ولاية الجزائر رفضت منح رخصة المطابقة لبناية المقر الخاص بالمتعامل “vfs global” المعتمد من طرف السفارة الفرنسية بالجزائر لإيداع طلبات التأشيرة بالعاصمة.

وحسب ما كشفه موقع ” ALG24″، فإن المتعامل الجديد لاستقبال طلبات التأشيرة لفرنسا بالعاصمة، قد قام بتشييد البناية الخاصة به على أرض تم كراؤها بالمنطقة الصناعية بواد السمار.

وهي البناية التي تم إيداع طلب الحصول على رخصة المطابقة الخاص بها لدى مصالح ولاية الجزائر، والتي تم رفضها حسب ذات الموقع.

مؤكدا أن هذه البناية أو المقر الخاص بالمتعامل قد يتعرض للغلق في حال لم يتم تسوية وضعيته.

وهو الأمر الذي قد يضع السفارة الفرنسية في ورطة، في ظل آلاف طلبات التأشيرة والمواعيد التي تم حجزها من طرف المواطنين والراغبين في الحصول على التأشيرة يوميا.

25 أبريل، 2018 - 17:49

تواريخ سحب إستدعاءات الباك والبيام والسانكيام

نشرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت على حسابها الرسمي على تويتر  تواريخ سحب استدعاءات اجتياز  إمتحانات النهائية للأطوار التعليمية الثلاثة.

 عملية سحب استدعاءات اجتياز شهادة البكالوريا
من 20ماي 2018 الى غاية 25 جوان 2018 على الموقع التالي: http://bac.onec.dz

 شهادة التعليم المتوسط

من 30أفريل 2018 الى غاية 30 ماي 2018  على الموقع التالي: http://bem.onec.dz

شهادة التعليم الإبتدائي

من 25أفريل 2018 إلى غاية 23 ماي 2018 على الموقع التالي: http://cinq.onec.dz

م.مصطفى

25 أبريل، 2018 - 14:20

بن غبريت تجمد برامج الجيل الثاني

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قررت  تجميد برامج الجيل الثاني الخاصة بالسنة الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط، وهذا قصد فتح المجال للمرصد الوطني لمراجعة البرامج الذي تم تنصيبه، مؤخرا، من أجل مراجعة كل البرامج التي يدرسها التلاميذ، بما فيها البرامج الخاصة بالتعليم الثانوي.

وهذا قصد فتح المجال للأساتذة والمفتشين المنضويين تحت لواء المرصد الوطني لمراجعة الكتب الذي نصبته وزيرة التربية، الأسبوع الماضي، لمراجعة كل البرامج من السنة أولى ابتدائي إلى غاية السنة الثالثة ثانوي، لإعداد نظرة شاملة عن البرامج التي تدرّس، وهذا بعد الجدل الكبير الذي صاحب عملية توزيع الكتب المدرسية الجديدة الخاصة بالجيل الثاني السنتين الماضيتين.

وعلى هذا الأساس، تلاميذ السنوات الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط، سيدرسون البرامج القديمة، علما أنهم درسوا السنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي وفقا لكتب الجيل الثاني، وهو نفس الأمر بالنسبة لتلاميذ السنة أولى والثانية والثالثة متوسط.

ف.سمير

25 أبريل، 2018 - 14:06

حجز 3 أسلحة نارية ومواد متفجرة في مسيلة وبسكرة

تمكنت  مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أمس،من حجز  3 أسلحة نارية و52.3 كيلوغرام من المواد المتفجرة، إضافة إلى كمية من الذخيرة في مسيلة وبسكرة.

وأضاف بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أنّ عناصر للدرك الوطني أوقفوا 9 بارونات مخدرات وبحوزتهم 17.2 كيلوغرام من الكيف المعالج في تلمسان.

وفي ذات السياق، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من عين صالح وعين قزام، مهربين وضبطت مركبتين رباعيتي الدفع و0.9 طن من المواد الغذائية و600 لتر من مادة زيت المائدة.

من جهة أخرى، أوقف عناصر حرس الحدود 13 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان، وفقا لذات البيان.

24 أبريل، 2018 - 22:32

كاس الجزائر للتذوق…

تحت رعاية وزير التكوين و التعليم المهنيين، تتواصل فعاليات نصف نهائي مسابقة كأس الجزائر لمهن التذوق في طبعتها الثالثة، بالمعهد الوطني المتخصص في السياحة و الفندقة بولاية بومرداس، حيث تشارك 28 ولاية ممثلة من طرف 36 فريق، يتكون كل فريق من ثلاثة (03) متربصين في التكوين المهني في تخصصات الطبخ و صناعة الحلويات، الى جانب استاذ مكون يؤطر الفريق.

و يتنافس المشاركون من خلال طهي اشهى و اجمل الاطباق بمراعاة تناسق الاذواق و الالوان و كيفية عرض ما تم طهيه على لجنة تحكيم تتكون من احسن المهنيين و الاساتذة المكونين في المجال، حيث لا يتأهل الى المستوى النهائي الى ثمانية فرق، و ستنظم النهائيات ايام 09-10-11 مايو 2018 بالعاصمة.

و تجري فعاليات النصف نهائي من خلال اربعة مراحل، و لمدة اربعة ايام حيث يتنافس في كل مرحلة ثمانية الى تسعة فرق على تحضير اطباق يتم فيها احترام كل المقاييس الدولية المعمول بها

في مجال الاطعام و الفندقة، بداية بالنظافة و حفظ المستلزمات باحترام الشروط مع التأكيد على استخدام منتوجات جزائرية من المستحسن ان تكون محلية تعود بنا الى تراث احدى مناطق الجزائر العميقة.

و تختتم فعاليات النصف النهائي،  اليوم حيث تشهد دخول اخر الفرق ليتم بعدها معرفة من هي الفرق المتاهلة الى الدور النهائي ، و الذي ستختضن فعالياته الجزائر في شهر مايو.

يذكر ان مسابقة كاس الجزائر لمهن التذوق، تنظم للمرة الثالثة تحت رعاية وزير التكوين و التعليم المهنيين، حيث شهدت في طبعتها الاولى و التي كان من بين المتوجين فيها السيد نور الدين بوزواغي، فبعد تتويجه بكاس الجزائر، استطاع على اثره التأهل الى المسابقة الدولية القبعة الذهبية، و التي يتم تنظيمها بفرنسا، و تشارك فيها اقوى الفرق في مهن التذوق على المستوى الاوروبي والدولي و المتوسطي، و شهدت تتويج السيد نور الدين بوزواغي، ليصبح اول جزائري ينال هذه الجائزة الدولية.

و تهدف هذه المسابقة بالنسبة لقطاع التكوين و التعليم المهنيين الى تمكين المتربصين و المكونين من معرفة مستواهم و التسابق مع الاخرين قصد غرس روح التنافس و الارادة و العمل بجد، عند الشباب المتربصين و المتمهنين.

ف.سمير