غوركيف يكشف عن تشكيلة 23 لاعب لمواجهة إثيوبيا | الجزائر 1 غوركيف يكشف عن تشكيلة 23 لاعب لمواجهة إثيوبيا – الجزائر 1

15 مارس، 2016 - 17:30

غوركيف يكشف عن تشكيلة 23 لاعب لمواجهة إثيوبيا

كشف صبيحة اليوم مدرب المنتخب الوطني الجزائري كريستيان غوركيف ، عن قائمة 23 لاعبا لمواجهة المنتخب الإثيوبي و التي جاء فيها 

كل من بن زية، مهدي عبيد ، غزال وخوالد ضمن القائمة.  وفي حراسة المرمى كل من : مبولحي ، دوخة ، عسلة ، أما مهمة الدفاع ستكون لدى كل من: زفان ، خوالد ، زيتي ، غولام ، بن سبعيني ، مجاني ، ماندي وبلقروي،  أما  وسط الميدان : عبيد ، تايدر ، بن طالب ، مسلوب ، فيغولي ، براهيمي ، بودبوز، وفي الهجوم : سليماني ، سوداني ، بن زية ، رشيد غزال ، محرز . والجدير بالذكر أن القائمة عرفت إبعاد بلفوضيل، مصباح، و بن رحمة، واستدعاء بن زية.

15 مارس، 2016 - 17:17

بن زيمة يرد بقوة على الوزير الأول الفرنسي

على خلفية تصريح مانويل فالس الوزير الأول الفرنسي الدي إنتقد اليوم بشكل علني كريم بن زيمة لاعب ريال مدريد وشكك في إحترافيته مطالبا بعدم استدعائه للمنتخب بما أنه لا يزال قيد التحقيق في قضيته مع فالبوينا، ولم  يترك لاعب النادي الملكي هذا الأمر يمر ليرد بقوة على الوزير الأول الفرنسي عبر صفحته الرسمية في “التويتر”، حيث قال: ” 12 موسم، 541 مباراة دون بطاقة حمراء و 11 بطاقة صفراء، من ثم يشككون في إحترافيتي

15 مارس، 2016 - 17:12

بن صالح و رئيس البرلمان الافريقي يستعرضان القضايا الافريقية

استعرض رئيس مجلس الأمة, عبد القادر بن صالح, يوم الثلاثاء مع رئيس البرلمان الافريقي, روجير ندوكو دانغ, وجهات نظرالطرفين حول القضايا المشتركة عموما وتلك المتعلقة بالبرلمان الإفريقي, خصوصا, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر, أن السيد دانغ ب”الدور الذي لعبته الجزائر ولازالت, من أجل تعميق مفهوم الوحدة الافريقية, ومن أجل الدفع بالمؤسسات القارية, نحو ستويات أداء افضل, خاصة البرلمان الافريقي, المدعو وفقا لبروتوكول مالابو إلى لعب دور أكبر من أجل ترقية الوحدة والتعاون بين دول القارة”.

كما كان اللقاء– يضيف البيان– “فرصة لاستعراض برنامج العمل المستقبلي للهيئة التشريعية القارية, على ضوء الخبرة الجزائرية”.

وفي هذا الاطار قدم السيد بن صالح, عرضا حول “كل المراحل التي عرفتها بلادنا منذ تولي السيد عبد العزيز بوتفليقة, رئاسة الجمهورية سنة 1999, انطلاقا من العمل على عودة الأمن والاستقرار إلى غاية التعديل الدستوري الأخيرالذي خول للبرلمان بغرفتيه صلاحيات أوسع بغرض ضمان التوازن بين السلطات”.

من جهة أخرى استعرض الطرفان “الوضع على المستوى الاقليمي والقاري, خاصة مسألة تصفية الاستعمار في افريقيا, وإنهاء الاحتلال في الصحراء الغربية, احتراما للشرعية الدولية”, داعين إلى “تكثيف الجهود على مستوى المنابر البرلمانية الدولية للدفاع عن حق الشعب

الصحراوي في تقرير مصيره”.

15 مارس، 2016 - 17:06

العثور على بقايا عظام بشرية بالقل في سكيكدة

تم العثور على بقايا عظام لشخصين, قد يكونا شهيدين ثورة التحرير, بمنطقة “طهر لقزاير” المعروفة ببلدية القل (غرب سكيكدة), حسب ما علم يوم الثلاثاء من رئيس البلدية السعيد خوضار.

و أضاف هذا المنتخب لوأج بأن هذا الاكتشاف كان من طرف أحد المواطنين عندما كان بصدد حفر أساسات بناء منزله. و استنادا لنفس المسؤول فإن بعض مجاهدي المنطقة يرجحون أن تكون هذه البقايا العظمية لشهداء من الحقبة الاستعمارية خصوصا و أن العظام عثر عليها بالقرب من مركز التعذيب الذي أنشأه المستعمر بذات المنطقة.

و قد تم استعماله آنذاك من طرف قوات الجيش الاستعماري كمركز للتعذيب بداية من سنة 1956 و كان يشرف عليه الملازم”بيرار” و كان قبل ذلك يستعمل كبرج مراقبة متقدم, وفقا لنفس المصدر.

و أضاف هذا المسؤول بأن هذه العظام تم تسليمها من طرف البلدية إلى مصالح الشرطة العلمية بالقل لتحديد و بدقة الحقبة التاريخية التي تعود إليها البقايا من العظام.

14 مارس، 2016 - 17:53

توقيف عميلين من الموساد في قضية التجسس على الجزائر

ضبطت قوات الأمن الألمانية قبل أسابيع، عميلين للموساد يتجولان في منطقة محظورة بالقرب من ميناء “كيل” الخاص بصناعة السفن الحربية، بحسب ما كشفت عنه صحيفة دايلي ميل البريطانية.وحاول عميلا الموساد تبرير تواجدهما بالمنطقة المحظورة بأنهما يحاولان متابعة الإجراءات الخاصة بنقل غواصة إسرائيلية يتم صنعها بالميناء، وهو الأمر الذي استغربته السلطات الألمانية، خاصة وأن فريق إسرائيلي قد رافق عملية صناعة الغواصة.وفي تحليله للحادثة رجح موقع “مينا ديفانس” المتخصص في الشؤون العسكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأن عميلي “الموساد” كانا بلا شك في مهمة تتعلق بالتجسس على الفرقاطة الجزائرية  الرادع 32″.

14 مارس، 2016 - 17:40

ڤديورة بقديفة الـ124 كلم/سا يقود “واتفورد” إلى النصف نهائي

تمكن متوسط الميدان الدولي الجزائري عدلان ڤديورة، منتسجيل هدف رائع بتسديدة صاروخية بلغت سرعتها 124 كلم/الساعة، قاد بها نادي واتفورد للإطاحة بالعملاق أرسنالوالتأهل إلى نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي مساء أمس،ففي ثالث مباراة يشارك فيها ڤديورة أساسيا مع واتفورد هذاالموسم تألق لاعب الخضر وقاد فريقه للفوز على أرسنال فيملعب «الإمارات» بهدفين لهدف، سجل منها لاعب الخضرالهدف الثاني في الدقيقة 63 بتسديدة صاروخية قضى بها علىأمال أرسنال. تجدر الإشارة إلى أن ڤديورة بقي احتياطيا في جلمبارياته مع واتفورد هذا الموسم، وعاد أمس للمشاركة بعدغياب دام 23 يوما عن الملاعب بسبب خيارات المدرب كيكي فلوريس