5 مارس، 2017 - 11:31

غوغل يحتفل بميلاد الراقصة “سامية جمال”

احتفل عملاق محركات البحث غوغل، الأحد، بذكرى ميلاد الراقصة المصرية الراحلة سامية جمال، وذلك على صفحة المحرك الخاصة بمصر.

ونشر المحرك على صفحته الرئيسية رسما يظهر اسم “غوغل” على شكل حلقات فوق رسوم لجمال وهي تؤدي رقصات عدة.

يذكر أن الراقصة سامية جمال ولدت في الـ 5 من مارس عام 1924 وفارقت الحياة في عام 1994، واسمها الحقيقي “زينب محفوظ”، ولقبها “الفراشة”.

وبدأت في الرقص في خمسينيات القرن الماضي، وانتقلت إلى السينما حيث شاركت الفنان الراحل فريد الأطرش عدة أفلام، وطورت رقصات مزجت بين الرقص الشرقي والغربي.

واعتزلت في سبعينيات القرن الماضي، وعادت إلى الأضواء في الثمانينيات وسرعان ما اعتزلت مجددا، وتوفيت في الأول من ديسمبر عام 1994.

5 مارس، 2017 - 11:20

الحرب تشتعل بين فلة عبابسة و لطيفة العرفاوي

ردت الفنانة التونسية لطيفة، على التصريحات النارية الأخيرة التي أدلت بها  فلة عبابسة لبرنامج “الحلقة الأخيرة”، والتي وصفتها خلالها باللئيمة والمخمورة، ما جعل الصحافة التونسية ترد بقوة على “فلة” ناعته إياها بناكرة الجميل وبالجنون.!!

وشكرت لطيفة الإعلاميين التونسيين لرأيهم بها وإشادتهم بأخلاقها، مؤكدة انه يكفيها رد الجمهور على ما حصل .

وقالت لطيفة عبر حسابها الرسمي:” شكراً بنت بلادي عفاف الغربي، وولاد بلادي لطفي العماري، شكيب درويش، وحاتم بن عمارة على محبتكم، وأنا عمري ما ندخل بعركة أو سجال مع أحد، والفنانة فلة ما تعنيني بشيء وما نعرفها ولا قابلتها إلا مرتين تلاتة بالصدفة وعمري ما رديت عليها ولا حنرد، ويكفيني ردكم ورد الفانز الغاليين..الجزائر بقلبي وقلب كل تونسي وعربي فهو بلد عظيم لا يمثله إلا الشرفاء”

بعدها قامت لطيفة بإعادة نشر مدونة الإعلامية التونسية معلقة عليها: “شكرا عفاف الغالية والله لا يحرمني من ولاد بلادي الشرفاء.. أنتم تاج على راسي..  مسكينة الله يلطف بيها ويهديها.. خسارة فيها لقب جزائرية. . الجزائر بلد الشرفاء والشهداء وجميلة بوحيرد العظيمة” .

5 مارس، 2017 - 10:42

ريال مدريد وبرشلونة في بيروت

أعلن الموقع الالكتروني لنادي برشلونة الإسباني، أن العاصمة اللبنانية بيروت ستستضيف لقاء كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد يشارك فيه أساطير الفريقين.

وأضاف الموقع أن اللقاء سيجري على ملعب “مدينة كميل شمعون الرياضية” في بيروت في الـ28 من أبريل المقبل.

وأوضح أن من بين المشاركين النجم البرازيلي رونالدينيو، المنضم حديثاً إلى فريق قدماء لاعبي برشلونة بعد تعيينه سفيرا رسمياً للنادي.

يُذكر أن مواجهة كلاسيكو الأساطير ستكون الثانية لفريق المدرب خوسيه باكيرو، الذي كان قائد فريق الأحلام الشهير تحت إدارة الراحل يوهان كرويف في التسعينيات.

وخاض فريق أساطير برشلونة لقاءه السابق في 1 أبريل من عام 2016، على استاد مدينة كيريتارو المكسيكية ضد فريق مؤلف من اللاعبين المحليين السابقين.

ومن المقرر أن يواجه فريق أساطير برشلونة فريقاً مؤلفاً من لاعبي مانشستر يونايتد السابقين في مباراة احتفالية على ملعب “الكامب نو” يوم 30 يونيو المقبل، علماً أن لقاء الإياب سيقام في 2 سبتمبر بملعب “أولد ترافورد” بمدينة مانشستر.

وفريق أساطير برشلونة جزء من برنامج النادي الهادف لتسليط الضوء على اللاعبين الذين سبق لهم ارتداء قميص الفريق، ويرمي البرنامج للترويج لقيم نادي برشلونة وعلامته التجارية في مختلف أنحاء العالم.

5 مارس، 2017 - 09:40

الجوية الجزائرية تلغي رحلاتها نحو فرنسا بسبب الاضراب

سيتم تقليص برنامج الرحلات الجوية انطلاقا من الجزائر نحو باريس بـ30 بالمائة وهذا بين 6 و 9 مارس الجاري بسبب إضراب مراقبي الملاحة الجوية بفرنسا حسبما افاد به اليوم السبت بيان للخطوط الجوية الجزائرية.  

وأوضحت الشركة انه “بسبب إضراب مراقبي الملاحة الجوية في فرنسا والمقرر من 6 إلى 9 مارس وبطلب من المديرية الفرنسية للطيران المدني, سيتم تقليص برنامج الرحلات الجوية نحو باريس ب 30 بالمائة”.

وأضافت انه من الممكن ان تسجل اضطرابات على كامل الرحلات نحو أوروبا في نفس الفترة.

يذكر ان الاتحاد الفرنسي للنقابات المستقلة أعلن أنه سيدخل في إضراب وهذا بداية من الاثنين إلى يوم الخميس المقبلين.

5 مارس، 2017 - 08:53

شاب يشنق نفسه في كوخ مهجور بالمدية

شاب يبلغ 29 ربيعا ينحدر من بلدية بن شكاو وضع حدا لحياته اثر إقدامه علي شنق نفسه في كوخ مهجور بعيدا عن المنزل العائلي .

وحسب تسريحات أب الضحية وأبناء عمة فان الضحية غادر المنزل صبيحة أمس كعادته لمزاولة عمله كفلاح لكنه لم يعد لتنطلق عملية البحث عنه ليتم العثور عليه من قبل راعي في احد الاكواخ المهجورة, وحسب ما صرح به سكان حيه فان الشاب البالغ من العمر 29 محبوب من قبل اصدقائه ويزاول عملة كفلاح وراعي غنم وليس له اية عداوة سابقة .

و قد تم فتح تحقيق في القضية من قبل الدرك الوطني للكشف عن حيثيات القضية التي ما تزال غامضة.

اسامة يونقة

عاجل