6 أبريل، 2017 - 14:05

فتاة تعتدي على “شرطي” بالعاصمة

تعرض شرطي على مستوى حاجز أمني بمنطقة بئر مراد رايس في العاصمة أثناء ممارسة مهامه، للضرب على يد فتاة تبلغ من العمر 22 سنة، بعدما حرر مخالفة مرورية ضدها لتجاوزها الخط المستمر، مما سبب له تمزيق أزرار قميصه أمام الملأ، في الوقت الذي قامت والدتها بشتمه بأقبح العبارات الخادشة للحياء احتجاجا على تحريره تلك المخالفة، ليتم توقيفهما واقتيادهما إلى مركز الأمن من أجل تحرير محضر ضدهما.

6 أبريل، 2017 - 13:17

الترخيص رسميا باستراد لحم الخنزير في الجزائر

أثار الخبر المشكوك في صحته حول  اتخاد الحكومة قرار يقضي بالسماح للتجار باستيراد وبيع لحم الخنزير , أثار الكثير من الجدل عبر شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك

المعلومة التي لم يتمكن موقع الجزائر1 التأكد منها حول السماح المتعاملين اقتصاديا في الجزائر بممارسة تجارة لحوم الخنازير بالتجزئة أو الجملة مع إمكانية استرادها و تصديرها للبلدان الأجنبية , كانت بمثابة صعقة و سط رواد شبكات التواصل الاجتماعي

حيث جاء في الخبر الكاذب أن  غرف التجارة عبر مختلف ولايات الوطن قامت بالإعلان على جملة تعديلات و الأنشطة الجديدة في مدونة أنشطة الاقتصادية ، التجارية الخاضعة لسجل التجاري منها “تجارة الخنازير ”

و هو الأمرالدي لم يتم التاكد من صحته إلى غاية ورود معلومات رسمية تقول عكس دلك

6 أبريل، 2017 - 13:01

تدمير 4 قنابل تقليدية بتيزي وزو و البويرة

دمرت مفرزة للجيش الجزائري أربع (04) قنابل تقليدية الصنع، امس الاربعاء، بكل من تيزي وزو والبويرة، حسب ما أفادته وزارة الدفاع الوطني.
وأوضحت الوزارة في بيان نشر اليوم الخميس، انه:”في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أربع (04) قنابل تقليدية الصنع، يوم 05 أفريل 2017 بكل من تيزي وزو والبويرة/ن.ع.1″.
وأضاف البيان انه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، ارتفعت حصيلة المخدرات التي حجزتها مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 04 أفريل الجاري بالشناشن، ولاية تندوف/ن.ع.3، إلى (636) كيلوغرام من الكيف المعالج بدلا من (500) كيلوغرام”.
وبالوادي/ن.ع.4، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ثلاثة (03) مهربين وحجزت (03) شاحنات مُحملة بـ(110) أطنان من مادة الإسمنت، في حين أوقفت مفرزة أخرى بعين قزام/ن.ع.6، (06) مهربين وضبطت (05) مولدات كهربائية و(03) أجهزة كشف عن المعادن ومطرقتي (02) ضغط، حسب المصدر.

6 أبريل، 2017 - 12:40

تفاصيل قضية المعلمة المسجونة بالجلفة

قضية المعلمة لمريني حليمة التي تم حكم عليها  مجلس القضاء الجلفة “الجنايات” يوم الأحد 26 مارس 2017 بتهمة الضرب المؤدي لعاهة مستديمة، حركت أسرة التعليم و كذا المتعاطفين على مواقع التواصل الإجتماعي،

كما طالبت جل النقابات في قطاع التربية بضرورة التحري في القضية و الإفراج عن المعلمة التي هي أم لـ 3 أطفال صغار، و حفظ حقوق المدرس، خصوصا وأن القضية قد وصلت حد سجن معلمة لم يكن في نيتها الإضرار بالتلميذ.

حيث صرح والد التلميذ “صالحي عبد الحميد” ان في 20 جانفي 2015 في الفترة الصباحية، طلبت المعلمة من تلاميذ قسمها جمع كراريس الأقسام و تقديمها لها إلا أن عبد الحميد لم يسمع لمعلمته، فوضع كراس القسم في محفظتها فسألته أين كراسك  ووجدته في المحفظة فضربته ضربة خفيفة بيدها التي كان بها خاتم،  فشعر عبد الحميد بسائل يتساقط من عينه أشعر بها المعلمة و هم خارجون بعد أن دق الجرس، فلم تبال و عاد للبيت و اشتكى لأمه فسارعت للمؤسسة و لم تجد المعلمة ونصحها الحارس بعدما أن حارت ماذا تفعل لابنها أن تذهب لطبيب للإطمئنان عن حاله و في طريق العودة إلتقت بي و قصت علي الحادثة، فأخذت إبني مسرعاً لمستشفى الصداقة كوبا الجزائر و طلبت من زوجتي العودة للمؤسسة و محادثة المعلمة فقالت لها  أننها ضربته ضربة خفيفة .

تم اضاف الوالد : سارعت  أنا بدوري للمستشفى و تم فحصه و أعلن لي الأطباء أنه يجب الإستعجال بعملية جراحية لعينه في ذات اليوم لإنقاذ العين، فكان ذلك و في اليوم الموالي كان لي موعد لإبنتي الصغرى بالدويرة، كنت مجبراً لترك إبني فأحضرت أمي و التي جدة عبد الحميد للمكوث معه بالمستشفى و إنطلاقة للدويرة لمعالجة إبنتي المصابة على مستوى الحوض قيل لي أن المعلمة بعد أيام ( لا أتذكر كم يوم ) زارت إبني في المستشفى تسأله من ضربك فرد عليها أنت يا معلمتي و لم تعد تسأل عنه بعد هذه الزيارة.

و بعدها ذهبت لمدير المدرسة آنذاك أشتكيه حال إبني و كذلك في نفس الوقت وجدت رجالا أوفياء و كذا محامي وقفوا لجنبي و سعوا بما لديهم للتقرب من أسرة التعليم و من أهل الخير للدخول في صلح على أن يضمن حق إبني في العلاج، خاصة أن الأطباء صرحوا لي فيما بعد أن ابني لن يتمكن من النظر من تلك العين مجدداً، كما أن المدير استدعاني أياما بعد الحادثة قائلاً أن والد المعلمة يريد مقابلتي فحضرت رفقة رجلين من معارفي و وجدت والد المعلمة أحضر معه شخصا.

أثناء اللقاء الذي تم عند المدير مع والد المعلمة و الشهود، قال لي والدها أن المعلمة  لا تملك المال …  طلبت منهم 150 مليون سنتيم، فقد نطقت بهذا المبلغ هكذا دون تفكير، فرد علي والدها أنه يمكن لهم أن يضمنوا لي حق طبيب و وصفة طبية لا أكثر و على أنني طامع في المال، فرددت قائلاً إليكم إبني عالجوه أنتم بما لديكم، فأبوا .. و كان هذا آخر إتصال منهم بي .

لكي لا أدخل في متاهات التفاصيل القانونية، فالمحكمة أجرت تحقيقا مطولا و مفصلا و كذا طلبت خبرة طبية، فأول خبرة طبية كانت بتاريخ 02 / 02 / 2015 من طرف الطبيب سيدار ، و بعدها خبرة أخرى للدكتور طويل جمال ” محلف ” بتاريخ 19 / 03 / 2015  و كذا خبرة ثالثة طلبها قاضي التحقيق من طرف أطباء مستشفى الصداقة  الجزائر كوبا بتاريخ 14 / 08 / 2015  ليطلب محامي المعلمة خبرة طبية مضادة و هي الرابعة  أمر على إثرها قاضي التحقيق لخبرة من الدكتور حاج عيسى ابراهيم صدرت نتائجها بتاريخ 24 / 01 / 2016 .

لخبرات الطبية الأربعة أسفرت على نفس النتائج و هي : ((عدم إبصار الضحية بعينه اليمنى راجع لإصابة خارجية كتعرضه للضرب بيد في إصبعها خاتم أو ظفر طويل و أن حالته تشكل عاهة مستديمة و لا يمكن إسترجع بصره. ))

6 أبريل، 2017 - 11:40

المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الـ”فيفا”

تراجع المنتخب الجزائري الى المركز 54 في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر افريل الجاري والذي نشرته الهيئة الدولية اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني.

ويتمركز ”الخضر” في الصف 11 افريقيا والرابع عربيا، وراء كل من مصر (19), والسنغال (30) و الكامرون (33) و بوركينا فاسو (35) و نيجيريا (40) و الكونغو الديمقراطية (41) و تونس (42) و غانا (45) و كوت ديفوار (48) و المغرب (53( والجزائر (54).

 


وتقدم المنتخب البرازيلي في التصنيف الى المركز الاول متفوقاً على المنتخب الارجنتيني الذي تراجع الى المركز الثاني بينما حافظت المانيا والتشيلي على مكرزهما في المركز الثالث والرابع بينما تقدم المنتخب الكولومبي الى المركز الخامس.

6 أبريل، 2017 - 10:35

عبد العزيز بوتفليقة يحيل الوزراء المترشحين على العطلة

أفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أحال الوزراء المترشحين للتشريعيات المقبلة على العطلة ابتداء من 8 أفريل الجاري.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية “طبقا لأحكام الدستور لاسيما المادة 93 و بعد استشارة  الوزير الأول  أحال رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة السادة والسيدات  الوزراء و الوزير المنتدب المترشحين للانتخابات التشريعية التي ستنظم في 4  مايو المقبل على العطلة ابتداء من السبت 8 أبريل 2017”.

كما قام رئيس الجمهورية بتكليف أعضاء الحكومة الوارد ذكرهم أدناه  بضمان النيابة عن الوزراء الذين أحيلوا على العطلة.

و يتعلق الأمر بـ:

نور الدين بوطرفة وزير الطاقة  وزير الموارد المائية و البيئة  بالنيابة

محمد مباركي وزير التكوين والتعليم المهنيين  وزير التعليم العالي و  البحث العلمي بالنيابة

عز الدين ميهوبي وزير الثقافة  وزير العلاقات مع البرلمان بالنيابة

محمد عيسى وزير الشؤون الدينية و الأوقاف  وزير المجاهدين بالنيابة

عبد المالك بوضياف وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات  وزير  الأشغال العمومية والنقل بالنيابة.