12 أكتوبر، 2016 - 10:58

فسخ عقد الناخب الوطني ميلوفان رايفاتس

فسخت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عقد الناخب الوطني ميلوفان رايفاتس بالتراضي،

ودلك بعد الاجتماع الذي عقده رئيس الفاف محمد روراوة مع رايفاتس ومسؤولي المنتخب مساء اليوم الثلاثاء، بمركز التحضيرات بسيدي موسى.

ويأتي هذا القرار بعد تعثر المنتخب الوطني الأحد الماضي أمام المنتخب الكاميروني (1-1)، وكذا رفض العديد من اللاعبيين العمل مع المدرب ميلوفان راييفاتس، إضافة الى عامل اللغة الذي كان هاجس الناخب الوطني للتواصل مع اللاعبيين،

وقام روراوة بتشكيل لجنة لتعيين المدرب الجديد والذي سيكون حاضرا بنسبة كبيرة في المدرجات بمباراة نيجيريا، فيما سيتولى مساعد المدرب نبيل نغيز ويزيد منصوري العارضة الفنية للخضر في مباراة نيجيريا المقررة يوم 11 نوفمبر المقبل.

12 أكتوبر، 2016 - 10:47

وفاة رضيعة بسبب لقاح “بنتافالو” في سعيدة

توفيت رضيعة تبلغ من العمر13 شهر ، بعد حقنها بلقاح “بوتافالو”، في المؤسسة الإستشفائية بحي النصر التابع لولاية سعيدة،

حيث ظهرت على الطفلة ألام شديدة ، ما اضطر إلى نقلها إلى مستشفى بختة حمدان لتلقي العلاج إلا أنها لقت حتفها رغم جهود الأطباء.

كما أكد والد الطفلة أن سبب الوفاة راجع تلقيها لقاح بوتافالو .

ومن جهته، قال محمد زرداوي مدير المؤسسة الاستشفائية حمدان بختة في سعيدة، إن الطفلة توفيت على الساعة الحادية عشلا وخمسين دقيقة ، ثم جاء والديها قالوا أن الطفلة تلقت لقاح “بوتافالو”..والطبيب الذي كان يعاين حالة الطفلة لا يستطيع أن يقول الآن سبب الوفاة”.

12 أكتوبر، 2016 - 10:32

السبب الحقيقي وراء طلاق أنجلينا جولي

نشر موقع ستار  المتخصص بأخبار المشاهير تقريرا لما أطلق عليه السبب الحقيقي لانفصال أنجلينا جولي وبراد بيت، وبأن المسؤول ملياردير شرق أوسطي.

وبحسب الموقع، فإن جولي كانت على علاقة بملياردير من أصول شرق أوسطية في الشهور الست الأخيرة، دون أن تكشف عن اسمه، مشيرة إلى كونه درس في أكسفورد.

والملياردير المزعوم تتجاوز ثروته المليار دولار وهو مهتم مثله مثل أنجلينا بالأعمال الخيرية والإنسانية، ويشارك في حملات التبرعات ورعاية اللاجئين وغيرها من الأنشطة المشابهة، وهو ما جعل الإعجاب متبادلا بينه وبين نجمة هوليوود، وانتهز الثنائي الفرصة والتقيا عدة مرات، خلال الستة أشهر الأخيرة، وهو ما اعترفت به أنجلينا لزوجها براد بيت.

وحسب الموقع فإن اعتراف أنجلينا لبراد كان على متن طائرتهما الخاصة في رحلة داخلية بالولايات المتحدة، وكان رد فعل براد بيت هو الصدمة والذهول، وبعدها انتابته نوبة غضب عارمة، وبعدها وصل الطرفان إلى حل الطلاق.

11 أكتوبر، 2016 - 15:07

إرهابي يسلم نفسه بتندوف

سّلم إرهابي نفسه ، البارحة الإثنين، للسلطات الأمنية بالقطاع العملياتي لجنوب تندوف.

وحسب بيان من وزارة الدفاع الوطني، فإن الإرهابي المدعو “ش. ب”  كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

وقالت الوزارة في نفس البيان، “إن هذه النتائج تؤكد يوما بعد يوم نجاعة مقاربة الجيش الوطني الشعبي في القضاء وبصفة نهائية على ظاهرة الإرهاب وتقويض أي محاولة لزعزعة استقرار بلادنا، كما تدلّ على حالة اليأس التي يعيشها بقايا هؤلاء المجرمين”.

11 أكتوبر، 2016 - 13:50

توقيف 7 عناصر دعم للإرهاب بباتنة

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي أمس الإثنين، 4 مخابئ ومعدات تفجير وقنبلة تقليدية الصنع بكل من بومرداس بالناحية العسكرية الأولى وسيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية،

في حين أوقفت مفرزة أخرى 7عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة بالناحية العسكرية الخامسة.

11 أكتوبر، 2016 - 13:46

توقيف بارون مخدرات بعين تموشنت

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الجمارك بعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية، باروني مخدرات وضبطت كمية من الكيف المعالج تُقدر بـ 389 كلغ،

في حين حجز عناصر الدرك الوطني 2125 لتر من الوقود بتلمسان. وبعين قزام وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة،

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 49 مهربا وضبطت 3 شاحنات ومركبتين رباعيتي الدفع ومعدات تفجير و(70000) لتر من الوقود و6.5 كلغ من الكيف المعالج و1.15 طن من المواد الغذائية ومولد كهربائي و14 جهاز كشف عن المعادن ومطرقة ضغط،

في حين أوقف عناصر الدرك الوطني ببسكرة بالناحية العسكرية الرابعة، مهربا كان على متن سيارة نفعية محملة بـ129280 وحدة من مادة التبغ،

كما ضبطوا كمية أخرى بالوادي تقدر بـ15 قنطارا من ذات المادة.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وحرس الحدود 40 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بجانت وتلمسان وغرداية وأدرار وعين صالح، في حين أحبطت وحدات حراس الشواطئ وعناصر الدرك الوطني عدة محاولات هجرة غير شرعية لـ60 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، بكل من عنابة ووهران.