4 أغسطس، 2018 - 10:50

فضيحة أمين عام بلدية أولاد فايت

تابعت نيابة محكمة بئر مراد رايسأمين العام بلدية أولاد فايت غرب العاصمةرفقة موظفتين على مستوى مصلحة البطاقات الرمادية

في قضية تزوير وثائق سيارة من نوع «سامبول» كانت محل سرقة من قبل عصابة تستهدف سرقة المركبات، وذلك قصد نقل ملكيتها لأحد المواطنين لتسهيل عملية بيعها.

التحريات في قضية الحال باشرتها فصيلة مكافحة تهريب السيارات بالفرقة الجنائية لمقاطعة الشرطة القضائية للوسط بموجب تعليمة نيابية صادرة عن وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس في العاصمة، بتاريخ 25 سبتمبر 2017، عقب شكوى تقدم بها صاحب وكالة كراء سيارات بعد تعرضه إلى سرقة 10 مركبات، وهي ذات الفترة التي تهاطلت فيها الشكاوى في خصوص سرقة 68 مركبة من ضحايا آخرين.

وبعد تحريات معمقة تم العثور على المركبات المسروقة التي تبين أنها حوّلت ملكيتها لصالح مخبري يقطن بمنطقة بوهارون في ولاية تيبازة، حيث تم استرجاع 9 مركبات، فيما تم حجز السيارة العاشرة من نوع «سامبول» بالمحشر، بعدما ثبت أن وثائقها محل تزوير على مستوى بلدية أولاد فايت.

ومواصلة للتحريات، تم استدعاء الأمين العام لبلدية أولاد فايت بصفته المفوض على الإمضاء، إلى جانب موظفتين على مستوى مصلحة البطاقات الرمادية الذين وجهت لهم أصابع الاتهام في القضية على أساس التواطؤ في نقل ملكية المركبة المحجوزة لشخص آخر من دون حضور مالكها الفعلي، مع تزوير البصمة على التصريح بالبيع، ليتم وضع كافة الوثائق تحت تصرف مخبر الشرطة العلمية.

4 أغسطس، 2018 - 09:51

بالفيديو..”كوندور” تكرم موزعيها بـ “الملايين”

أقدم مجمع حمادي من خلال فرعه للإنتاج الكتروني و “الكهرو_منزلي”  “كوندور” , على تكريم احسن موزعيه من خلال مبالغ مالية مهمة جدا كتحفيز وعرفان من عملاق الصناعة الهاتف في الجزائر للبلعة و الموزعين عبر نقاطه التي تغطي كامل التراب الوطني  

المبادرة “كوندور” كانت بمناسبة اطلاق أحدث هاتف ذكي ل Condor ،وهو M3 Allure. و ذلك بالموازات مع الأيام التدريبية لأصحاب نقاط البيع والموزعين في مجال الهاتف المحمول كجزء من استراتيجية التوزيع المعتمدة، حسب بيان صادر عن المؤسسة.

و تحقيقا لهذه الغاية ، وضعت كوندور منصة تدريب حصريا للموزعين ونقاط البيع في مختلف المناطق.و تتعلق المرحلة الأولى بالمنطقة الشرقية ، وتجري في 30 و 31 جويلية 2018 في قسنطينة في فندق Mariott ، حيث تم دعوة أكثر من 100 مندوب مبيعات وموزع إلى يومين من التدريب والتبادل. ثم مرحلة العاصمة

أما بالنسبة للخطوة الأخيرة ، فسوف تعرف تواجد أصحاب نقاط البيع وموزّعي المنطقة الغربية (أكثر من 100 ممثل)، في 5أوت 2018 في فندق ميريديان في وهران.

س.مصطفى

3 أغسطس، 2018 - 23:21

“فتاة” تفجر فضيحة في اتحادية الملاحة الشراعية

فجرت بطلة في رياضة الالعاب الشراعية فضيحة من العيار الثقيل هزت عرش الاتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية بعد اقصاء  صاحبة المرتبة الأولى من المشاركة في المنافسات الدولية وتم خلافتها بصاحبة المرتبة الرابعة  لأسباب غير مبررة

المهزلة الرياضية و التي اعتبرها البعض عينة من عوامل التراجع الذي تعرفه الرياضة الفردية الجزائرية مند سنوات , تعد الصورة الحقيقة والخفية عن مئات المواهب التي يتم دفنها في صمت , من خلال التصرف المشبوه و الغير اخلاقي الذي يعصف بكل الرياضات الأقل اهتماما من الجماهير

وحسب ما بلغ موقع “الجزائر1” حول الفضيحة فقد تم تعيين ممثلي الجزائر في البطولة العربية للشراع بشكل يمكن وصفه بـ”الغريب” جعل بعض الرياضيين يشتكون الأمر للوزارة, ناهيك عن إقصاء أحسن رياضية لسنة 2017 وبطلة الجزائر في جانفي الماضي “ لامية حميش” من المشاركة في الدورة.إضافة لصاحبة الوصافة وتم إختيار أصحاب المركز الثالث والرابع .

لكن الاغرب في هده الفضيحة انه لحد الساعة لم يتدخل من يوقف هذا الفساد الرياضي الدي يقتل مستقبل الشباب و المواهب الرياضية كل عام ,و في مقابل ذلك أجاب المدرب الوطني في سياق الفضيحة عن سبب اقصاء الأوائل من المنافسات بـ”أنا لي نديسيدي”. في الوقت الذي كان من الأجدر بالإتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية تحفيز أحسن رياضييها ولو معنويا.

ف.سمير

3 أغسطس، 2018 - 19:29

“مومو”.. لعبة انتحار جديدة ترعب الجزائريين..!

بدأت السلطات الأمنية في بعض الدول تحذير الآباء من لعبة “انتحارية” جديدة تسمى “مومو”، وهي شبيهة بلعبة “الحوت الأزرق”، المرتبطة بحوادث انتحار مراهقين في أنحاء مختلفة من العالم منها الجزائر.وتستهدف اللعبة الجديدة، المثيرة للقلق المراهقين، وتستخدم تطبيق واتساب للرسائل الفورية لإرسال أوامرها إلى اللاعبين.

و قد أثارت هذه اللعبة الجديدة التي تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي قلق الآباء والأمهات والسلطات المعنية، مع الخوف من انتشار ظاهرة أخرى مشابهة لتحدي “الحوت الأزرق” الخطير.

وظهرت اللعبة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع الأخيرة، وبشكل خاص عبر تطبيق واتس آب، ويبدو أنها تتبع النص نفسه تقريبًا في كل مرة. وبداية، يواجه المستخدمون تحديا للاتصال بـ “مومو” (Momo)، عن طريق إرسال رسائل إلى رقم غير معروف. وبعد ذلك، يصدمون بالصور المخيفة ورسائل التهديد.وترتبط اللعبة واسعة الانتشار بالصورة المرعبة لامرأة ذات ملامح غريبة وصادمة، مستوحاة من عمل فنان الدمى اليابانية، ميدوري هاياشي.

وتدور الشبهات حاليًا حول احتمال ارتباط “مومو” بانتحار فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا في الأرجنتين، وفقا لما ذكرته صحيفة “بيونس إيرس تايمز”، ما جعل الكثيرين يقارنون الأمر بتحدي “الحوت الأزرق” المرتبط بعشرات حالات الانتحار في روسيا وغيرها من الدول.

ووفقًا للصحيفة الأرجنتنية، فإن الفتاة التي ربما وقعت ضحية للعبة، صوّرت ما قامت به قبل الانتحار الأسبوع الماضي، وربما تم تشجيعها على القيام بذلك من قبل شخص آخر.وتعمل الشرطة الآن على تحديد مكان فتاة عمرها 18 عاما، يُعتقد أنها تواصلت معها عبر الإنترنت، بعد العثور على لقطات ورسائل بين الفتاتين عبر تطبيق واتس آب.

ومن غير الواضح ما هي الدوافع وراء هذه اللعبة، ولكن السلطات تحذر من استخدامها لسرقة المعلومات أو تشجيع العنف والانتحار،وتم الإبلاغ عن التحدي الخطير في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأرجنتين والمكسيك والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، على الرغم من أنه لا يبدو، حتى الآن، التحدي الأكثر شعبية في أمريكا اللاتينية.

ولا يعرف أحد بالضبط أين نشأت “مومو”، أو من يقف وراء هذا التحدي المزعج، رغم أنه مرتبط حتى الآن بسبعة أرقام هواتف على الأقل تبدأ برموز من اليابان وعدة بلدان في أمريكا اللاتينية،وكتبت وحدة التحقيق في الجرائم الحاسوبية التابعة لولاية تاباسكو في المكسيك، على موقع تويتر: “بدأ الأمر كله بمجموعة على فيسبوك،

حيث تم تحدي المشاركين لبدء الاتصال برقم مجهول. وقال العديد من المستخدمين إنه عند إرسال رسالة إلى مومو، فإن الرد يأتي بصور عنيفة وعدوانية، والبعض يقولون إنهم تلقوا رسائل تهديد”.ويجري الآن حث مستخدمي واتس آب على عدم الاتصال بأرقام مجهولة.

عمّـــــــار قـــــردود

3 أغسطس، 2018 - 16:31

“سبسفيك” يتورط في فضيحة..؟

تحصل موقع “الجزائر وان” على تسريبات مفادها تورط النائب البرلماني السابق المعروف بإسم ” سبسفيك” مع صاحب أكبر فضيحة هزت الجزائر وهي قضية  كمال شيخي المعروف بإسم البوشي وقضيته المشهورة بكوكايين وهران.

الاخبار المسربة و التي لا يمكن اعتبارها رسمية او صحيحة لحد الساعة تقول أن الطاهر ميسوم ” سبسفيك ” كان من أكبر الموالين في تربية الأبقار ، وأكبر مورد لحوم لكمال شيخي ”البوشي ”، ايضا من بين الأسطر التي نشرت بحق النائب السابق أنها يقوم ببناء  هذه الأيام فندق من 26 طابق بوهران ،والتي على حسب بعض التسريبات  تكلفة الفندق هي  700 ملبار ،  كما إشترى  لإبنه الصغير  فيلا بـ 7 ملايير  ببني مراد بالبليدة، ناهيك على أن القصر  الذي يقطنه الآن بوهران لا تقل تكلفته عن 45 مليار..

وتساءل البعض هل هذا الشخص الذي ظهر في البرلمان دائما وهو يحمل سيف الحجاج ضد الوزراء ، هل هذا الشخص الذي بكى وقال أنهم أغلقوا ملبنتي في المدية ، وان الدولة تحاول القضاء عليه ماديا وتجريده من أملاكه، وعدة تساؤلات صبت في قضية واحدة وهي النزاهة التي كان يدعيها ظاهريا ، إلا أنه اتضح بأنه ضمن كبار الأغنياء في الجزائر باطنيا…

يتبع

ف.سمير

3 أغسطس، 2018 - 15:35

فضيحة..مستشفيات الجزائر تحرق الاجنة

بلغ موقع “الجزائر وان” خبر اخطر واكبر فضيحة في قطاع الصحة من الاستقلال مصادر حيث أكد مصطفى خياطي أنه يجب أن تدفن الأجنة الميتة الناتجة عن الإجهاض، بدل أن تحرق..

الفضيحة التي فجرها رئيس الهيئة الوطنية لترقية وتطوير الصحة اعتبرها البعض مجرد مزحة لا تحدث في المستشفيات الجزائرية ، إلا أنه اليوم يتهم وزير الصحة على هذا التقصير الغير الإنساني بحق الأجنة الميتة ، ويتهم وزير الشؤون الدينية بعدم احترام الإسلام وحرمة الموتى في بلاد المادة الثانية في دستورها الإسلام

.
مصطفى خياطي أكد لو أن هذه الأفعال تقام في بلد متقدم لقامت القيامة ، فما بالك في الجزائر يحرقون الأجنة وكأنها “صاشي حليب” ، رئيس الهيئة الوطنية لترقية وتطوير الصحة ، أكد أن 10 بالمائة الأجنة الميتة تتعرض إلى الحرق في مستشفيات الوطن ، فضلا عن بقايا بشرية نتيجة البتر (5 آلاف عضو).

البرفيسور مصطفى خياطي أكد أن الأفضل هو دفن الأجنة والبقايا البشرية ، لأن حرقها منافي لتعاليم الإسلام ، لأن بلوغ الجنين الأسبوع الثاني عشر يعتبر نفخ في الروح ، وبالتالي يكون من حقه الدفن .

س.مصطفى