30 مايو، 2018 - 20:10

فضيحة بـ 600 مليار في بنك الجزائر الخارجي

دكر موقع لجيري بارت انه قد تحصل على وثائق حصرية تشير إلى إختفاء مبالغ مالية ضخمة مقدرة بـ 600 مليار سنتيم على مستوى بنك الجزائر الخارجي BEA ،

و تعود بداية القضية إلى سنة 2004 عندما طلبت شركة تسمى  SPA Taures Groupe و هي شركة مساهمة تتكون من 05 مساهيمن ثلاثة جزائريين و فرنسيان من البنك الخارجي الجزائري الحصول على قروض بقيمة 800 مليار سنتيم من أجل تمويل مشاريع إستثمارية في مجال تخزين و تسويق مشتقات البترول ،غير أن هذه  الشركة لم تنجز اية مشاريع إستثمارية و إنما تم تبديد و إختلاس معظم هذه القروض في ظروف غامضة ،

و يمكن القول أن هذا التبديد و الإختلاس وقع بتواطؤ من قبل أطرف داخل البنك الخارجي الجزائري ،فهذا الأخير لم يفرض أي رقابة على القروض الممنوحة لهذه الشركة ،في حين أنه من المفروض على البنك أن يتأكد من تجسيد المشاريع ويقوم بمعاينة تقدم هذا المشاريع الممولة من قبله.

ف.سمير

30 مايو، 2018 - 19:46

الرئيس بوتفليقة يجمد قرارات أويحيى

بلغ موقع الجزائر من مصادر رسمية ان الأمين العام للافلان، جمال ولد عباس، أكد  بان، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، رفض المسودة الأولى لمشروع قانون المالية التكميلي 2018، بسبب مادة تضمنها المشروع للتنازل عن الأراضي الفلاحية لصالح الأجانب، وأوضح بان المشروع سيعرض غدا للمصادقة خلال اجتماع مجلس الوزراء بعد إخضاع المشروع لقراءة ثانية.

وقال ولد عباس، خلال إشرافه على تنصيب الأعضاء الجدد للمكتب الوطني للحزب، بان الرئيس بوتفليقة رفض مشروع الحكومة الذي تضمن التنازل عن الأراضي الفلاحية لصالح الأجانب، مشيرا بان بوتفليقة طلب إخضاع المشروع للمراجعة وهو ما تم خلال 3 أسابيع الأخيرة.

وأكد ولد عباس، بان حزبه سيظل وفيا للرئيس بوتفليقة الذي هو الرئيس الفعلي للحزب، وقال “مادام الرئيس موجود فنحن إلى جانبه للمحافظة على البلاد”

ف.سمير

 

30 مايو، 2018 - 15:28

حركة في سلك الولاة

افادت مصادر  مطلعة لموقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من الممكن ان يجري حركة واسعة في سلك الولاة بعد اجتماع مجلس الوزراء يوم الخميس .

التغيير لن يشمل الولاة فقط وانما حتى رؤساء الدوائر باغلب ولايات الوطن وتاتي خطوة الرئيس حسب ذات المصادر تحضيرا للاستحاقات المقبلة وخاصة بعد شغور  منصب ولاة عدد من الولايات على غرار
بجاية التي عين واليها محمد حطاب، وزيرا الشباب والرياضة، إضافة إلى ولاية تيسمسيلت بعد ان تم تحويل عبد القادر بن مسعود ليكون على رأس وزارة السياحة والصناعات التقليدية.

30 مايو، 2018 - 15:05

قائمة أعضاء المكتب السياسي الجديد للأفلان

أجرى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، تغييرا على تشكيلة المكتب السياسي للأفلان.

مستبعدا عدة وجوه ورثها عن المكتب السابق الذي شكله عمار سعيداني.

واختار ولد عباس من الأسماء الجديدة لعضوية المكتب السياسي، كل من عبد المالك بوضياف وزير الصحة السابق.

بالإضافة إلى رحيال مصطفى وزير ورئيس ديوان الوزير الأول عبد المالك سلال سابقا، وناصر لطرش محافظ الأفلان بولاية باتنة.

وآدم قبي عضو مجلس الأمة عن ولاية ورقلة، وليلى الطيب المجاهدة وعضو مجلس الأمة.

بالإضافة إلى أحمد قمامة نائب برلماني عن ولاية تمنراست، وغنية الداليا وزيرة التضامن.

وكذا رئيس كتلة الآفلان بالبرلمان السعيد لخضاري، وفؤاد خرشي عضو اللجنة المركزية محافظ قسنطينة، وفؤاد سبوتة

واليمين بوداود، بوعلام بوسماحة، والدكتور بوعبد الله رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، وملياني محمد، ونصير لطرش.

بالإضافة إلى بودالية محمد، وناجم محمد،

29 مايو، 2018 - 20:50

حجز 7 قناطير كوكايين بميناء وهران

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمة , انه تم حجز كمية 7 قناطير من الكوكايين داخل باخرة برازيلية رست بميناء وهران , وتفيد ذات المصادر ان الباخرة مرت بأحد موانئ  اسبانيا  قبل دخلوها المياه الاقليمية الجزائري وكانت محملة باللحوم المجمدة

ف.سمير

29 مايو، 2018 - 19:31

وزير الثقافة يمنع عرض فيلم إباحي في رمضان

أنقذ وزير الثقافة عز الدين ميهوبي الموقف، بتدخله السريع من أجل منع عرض فیلم أمريكي من بطولة الممثلة الإباحیة الشهيرة “باميلا إندرسون” في شهر رمضان الفضيل بإحدى قاعات السینما برياض الفتح بالجزائر العاصمة.

و بحسب مصادر إعلامية، فإن ميهوبي تدخل في الوقت المناسب و في زمن قياسي و تحديدًا بعد ساعة واحدة من نشر خبر عرض الفيلم الكوميدي “بورات” الذي يحمل تصنیف “للكبار فقط” بقاعة “زينیت” برياض الفتح.

و أفادت ذات المصادر عن تدخل ميهوبي شخصیًا واتصل بالمسؤولین على رياض الفتح للاستفسار حول الأمر، و فور تأكده من ذلك أمر بغلق القاعة وإجراء تحقیق رسمي مع مسیري هذه القاعة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

و”بورات” هو فيلم كوميدي بريطاني-أميركي من نوع السخرية الوثائقية كتب قصته وقام بإنتاجه الفكاهي البريطاني ساشا بارون كوهين، الذي قدم شخصيته الرئيسية، بورات ساجدييف، كذلك. أُخرج عام 2006 تحت إشراف المخرج لاري تشارليز بتوزيع تونتيث سينتشوري فوكس.

وقصة الفيلم تدور حول (بورات ساجديفيديف) مقدم برنامج تلفزيوني ذو شعبية كبيرة في (كازخستان) ، يذهب إلى (الولايات المتحدة الأمريكية) لتقديم تحقيقات عديدة عن البلد الأعظم في العالم ، تبهره الحياة الأمريكية ، والأنماط الثقافية في هذا البلد ، يرى الممثلة (باميلا أندرسون) ويعجب بها ، ويحاول أن يجعلها زوجته ، ويسعى وراءها لإقناعها ، مما يوقعه في العديد من المواقف الكوميدية الطريفة المضحكة .
عمّار قردود