14 أغسطس، 2018 - 17:50

فضيحة بـ 7.5مليار تزلزل ولاية بلعباس

ذكرت مصادرنا، أن عملية كراء أرضية مجاورة لمركب 24 فبراير بسيدي بلعباس، لأحد الخواص من أجل إقامة معرض تجاري مؤخرا، تحولت إلى فضيحة، بعدما تبين أنا المتعامل الخاص القادم من ولاية برج بوعريريج و هي نفس الولاية الأصلية لوالي الولاية، حظي بدعم خاص من طرف هذا الأخير، وصل إلى حد الضغط على رئيس البلدية من أجل كراء الأرضية بمبلغ 7,5 مليون سنتيم، و بداية فترة الكراء قبل أوانها، ليقوم هذا الشخص بكراء المحلات بالخيمة العملاقة بمبلغ 5 آلاف دج في اليوم، و يجني بذلك مبلغ إجمالي قدره 7,5 مليار سنتيم،

و كانت هذه الصفقة التي أثارت الكثير من الشبهات حول سر قدوم المتعامل من نفس منطقة الوالي، مصدر خلاف حاد بين رئيس البلدية و والي الولاية، و قد تستدعي فتح تحقيقات معمقة من طرف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية.

محمد نبيل

14 أغسطس، 2018 - 12:31

حالة طوارئ بمستشفى البويرة

سجلت إستعجالات مستشفى عين بسام بالبويرة، وفاة شخصين وإصابة 4 أخرين من عائلة واحدة، بعدما أصيبوا بفيروس “غامض”.

يتعلق بإمرأة عجوز تبلغ من العمر 70عاما، بينما المصابون إبنتها التي توجد في حالة حرجة بالإضافة إلى إبنيها وحفيدها.

14 أغسطس، 2018 - 11:00

3 قتلى في حادث مرور خطير في بجاية

توفي اليوم الثلاثاء ثلاثة أشخاص،فيما أصيب ثلاثة آخرين في حادث مرور بولاية بجاية.

الحادث نجم عن انقلاب سيارة بالطريق البلدي بمنطقة أولاد فاضل ببلدية ذراع القايد ببجاية.

14 أغسطس، 2018 - 10:54

الارصاد تحدر من امطار رعدية

ستشهد الولايات الشرقية والجنوبية إستمرار تساقط الأمطارا بداية من مساء اليوم الثلاثاء.

وحسب خريطة اليقظة لمصالح الأرصاد الجوية، فإن تساقط الأمطار يكون بداية من الثالثة مساءا.

ويتعلق الأمر بولايات الطارف، عنابة، سكيكدة، خنشلة، باتنة، تبسة وأم البواقي.

14 أغسطس، 2018 - 10:31

وفاة إمرأة في حادث مرور بتندوف

توفيت امراءة و اصيب شابيين اخريين في  حادث مرور على مستوى الطريق الوطني رقم 50 بتندوف، اليوم الثلاثاء، على مستوى المنعرج المؤدي لقرية حاسي منير .

الحادث جاء اثر فقدان السائق السيطرة على السيارة السياحية من نوع اكسنت مما أدى إلى انقلابها .وتسبب الحادث في وفاة إمرأة تدعى ( ع.ح) بعين المكان ،وإصابة شخصين بجروح

14 أغسطس، 2018 - 10:17

تسويق حليب بودرة مغشوش

تمكنت مفتشية التجارة لبئر مراد رايس من مداهمة وحدة إنتاج غير شرعية لتوضيب الحليب تابعة لأحد الخواص، باستخدام القوة العمومية بعد موافقة وكيل الجمهورية، وقد حذرت جمعية المستهلك من تناول أربع علامات بسبب الخطورة التي يسببها خاصة على صحة الأطفال.

فإن هذا التاجر قام باستغلال بعض علامات الحليب الموزعة على المستوى الوطني قصد الترويج لمنتوج لا يحتوي على بودرة الحليب الصحية، وإنما يتم تعويضها بمستحضرات الحليب وهي مواد فقيرة من المواد الدسمة والبروتينات، فضلا على أن ثمنها رخيص ويتم استخدامها عادة في صناعة الحلويات والمثلجات.

هذه المواد الرخيصة الثمن تباع في الأسواق واستغلها التاجر لتسويقها على أنها مستوردة من الخارج وتباع بسعر زهيد، الأمر الذي دفع بالتاجر إلى استغلالها وترويجها على أساس أنها أصلية، مستغلا أيضا علامات الحليب.

وتشير المعلومات إلى أن وكيل الجمهويرية أمر بمداهمة المستودع المتواجد على مستوى جسر قسنطينة، والذي تم تحويله إلى وحدة إنتاج.

وبعد المداهمة تم حجز العلب التي كان يخصصها لتوضيب الحليب، أين أشار المصدر إلى أن «البودرة» لم تكن في المستودع ومن المرجح أنه قام بتهريبها أو إخفائها في مكان آخر.

كما أن هذا التاجر كان بصدد وضع هذا المسحوق في أربع علامات من الحليب، وأثناء المداهمة تم حجز 180 طن من الحمص، حيث كانت هذه المادة متواجدة للتمويه قدرت قيمته بـ41600.00 دينار.

عاجل