19 أبريل، 2018 - 20:48

فضيحة جديدة في مستشفى تبسة

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  مستشفى عالية صالح في تبسة عرف اليوم الخميس حالة استنفار بعد سقوط جهاز الإضاءة الرئيسي بقاعة العمليات وإكتشاف قارورة غاز على وشك الانفجار.

 

من جهته قام مدير المستشفى بإخطار الوصاية وتقدم بشكوى رسمية أمام مصالح الأمن .أين باشرت مصالح الامن بقتح تحقيقا والذي أسفر عن اكتشاف قارورة غاز على وشك الانفجار داخل ذات القاعة.

حيت تم وضع  القارورة قرب جهاز التعقيم المركزي وهو ما يعد خطرا بالنظر للحرارة التي يفرزها .بينما إتهمت مديرية المستشفى إتهمت رئيس عمبر الجراحة المنتهية مهامه بارتكاب هذه الافعال والتحقيقات متواصلة.

م.مصطفى

19 أبريل، 2018 - 20:34

تعيين الوالي السابق لتيزي وزو سفير للجزائر

تم اليوم الموافقة الرسمية من قبل دولة تركيا على تعيين الجزائر سفيرا جديدا لها في تركيا وذلك بعد شهرين من شغور المنصب وقال مصدر وزارة الخارجية إن الحكومة التركية وافقت على “طلب التعيين ” قدمته الجزائر لتعيين الأمين العام السابق لوزارة الداخلية معزوز حسين سفيرا جديدا لدى تركيا وقد شغل في السابق منصب والي ولاية تيزي وزو و باتنة

ا- امسوان

19 أبريل، 2018 - 19:51

ارتفاع في درجات الحرارة بداية من الغد

ستعرف الولايات الشمالية خاصة الغربية والوسطى، إرتفاعا في درجات الحرارة التي ستصل غدا إلى 26 وتتعدى 32 درجة يوم الأحد.

 

الأجواء ستكون من مغشاة إلى غائمة وشبه رعدية، خاصة على الولايات الداخلية، الهضاب العليا والأوراس.بينما ستكون الأجواء مغساة بالجنوب  الغربي كتندوف وبشار مع احتمال نشاط رعدي في الظهيرة مرفوق بأمطار وتطاير الرمال.

وستشهد درجات الحرارة إرتفاعا في الولايات الشمالية غدا لتتراوح من 19 الى 26 درجة ومن 27 الى 41  درجة بالجنوب.

م.مصطفى

 

19 أبريل، 2018 - 15:21

وزارة التجارة تحذر..

حذرت وزارة التجارة، من تسويق حناء قاتلة من ليبيا، حيث طالبت باتّخاذ كل الإجراءات لمنع انتشارها في الجزائر.

وذكرت،مديرية التّجارة بالجلفة،إنّه بناءً على التّعلمية الوزارية،رقم 422 المؤرخ في 15 أفريل 2018،فإن الحناء “Henne noir”،تسبّبت في 59 حالة وفاة،بليبيا.

وأضاف،البيان الموجه لمديرية التربية،أن الحناء،تحتوي على مواد كيميائية سامة،تسبب التهابات جلدية،وتسمّمات تؤدي إلى الوفاة حسب النتائج،التي قامت وزارة الصحة الليبية.

وطلب البيان من مديرية التربية، باتّخاذ جميع الإجراءات المناسبة للتوعية والتحسيس في هذا الموضوع.