فضيحة في مقر أمن عين الترك بوهران | الجزائر 1 فضيحة في مقر أمن عين الترك بوهران – الجزائر 1

9 أغسطس، 2018 - 18:03

فضيحة في مقر أمن عين الترك بوهران

كشفت تسريبات  لموقع “الجزائر وان” واكدته مصادر متطابقة ان مفتشية الشرطة بأمن ولاية وهران , فتحت تحقيقا داخليا بأمن دائرة عين الترك على خلفية اختفاء محرك قارب صيد من مصلحة المحجوزات.

حدث ذلك عقب توقيف متورط في تهريب البشر عن طريق تنظيم رحلات إبحار سري إلى الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط.واسترجاع قارب صيد ومحرك من نوع “ياماها” بقوة 40 حصانا.هذا الأخير اختفى في ظروف غامضة من مصلحة المحجوزات  التابعة لأمن دائرة عين الترك.

م.نبيل 

9 أغسطس، 2018 - 17:44

الوزير “حجار” يعتدر..” راكم مفهمتونيش برك “

علم موقع “الجزائر1” ان  ، الطاهر حجّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، رد في تصريح له اليوم الخميس 9 أوت، قصد توضيح تصريحه المثير للجدل بخصوص عدم حاجة الجامعة الجزائرية لجائزة نوبل. مؤكدا بأن تصريحه قد ” بتر وأخرج من سياقه، ونقل منقوصا”.

وقال حجّار بأنه كان يقصد بأن “الجامعة الجزائرية في 2018، ليست بحاجة إلى جوائز نوبل التي تحصل عليها أساتذة فرنسيون كانوا يشتغلون في جامعة الجزائر خلال الفترة الاستعمارية”. وأضاف حجّار في تصريح لقناة النهار بأنه من المغالطة للراي العام، أن تستغل الجامعة الجزائرية جوائز أساتذة فرنسيين لرفع ترتيبها عالميا.

لكن الكثيرون اعتبروا عدر الوزير اقبح من دنب خصوصا وانه الصق التهمة و كل المسؤولية بالصحفيين  بعدما اصبح الوزير حديث الجزائريين وكل العرب، بل تحول إلى “سخرية”، بسبب التصريحات الأخيرة الغريبة التي صدرت عنه في آخر ندوة صحفية عقدها، بخصوص جائزة نوبل والنوابغ.

طاهر حجارو الدي صرح بالصوت و الصورة وقال ان ما حدث هو مسؤولية الاعلام  ,  يفترض أن يكون أول مسؤول عن تشجيع العلم والافتخار بنجاح الطالب الجزائري أو النابغة، فاجأ الجميع بقوله “ماذا سيفيدني عندما يتحصّل طالب جزائري على جائزة نوبل حتى لو حصلنا على عشرة”، مما أثار استغراب مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلت الصفحات تصريحاته مع تعليقات ساخرة وحانقة.

وقال الوزير خلال تصريحه إن جامعة الجزائر كان يمكنها أن تحظى بمراتب متقدمة على الصعيد العالمي، لكن البلاد اختارت عدم احتساب جوائز نوبل التي حصلت عليها خلال فترة الاستعمار.

س.مصطفى

 

 

9 أغسطس، 2018 - 16:36

رئيس المجلس الوطني لمكافحة الفساد يصرح ؟؟

كد أمس رئيس المجلس الوطني لمكافحة الفساد مع التعاون الدولي لرفع الاقتصاد لدعم برنامج رئاسة الجمهورية حيدب ناصر انه توجب حاليا ضرورة تجنب زرع “ثقافة الشك” بين الإطارات الوطنية

مؤكدا أن هناك إطارات دولة مخلصة ونزيهة وهي بحاجة إلى حماية من طرف مؤسسات الدولة من خلال سن قوانين في هذا الشأن في دلك عزم الحكمة على محاربته و بخصوص موضوع توفير الحماية القانونية للمبلغين عن حالات الفساد باعتبار هذا الأمر يساعد كثيرا على كشف قضايا الفساد باختلاف أنواعها،

وأوضح أن الجزائر كانت من بين أولى الدول التي وقعت على الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد وذلك في ديسمبر 2005 و نوه بالمجهودات الكبيرة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة انه يدعم كل القرارات المتخذة من رئاسة الجمهورية الخاصة بمكافحة الفساد.

ا-امسوان

9 أغسطس، 2018 - 15:55

إلغاء رحلات القطار بداية من الأسبوع المقبل

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن إلغاء مؤقت لبعض الرحلات خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 أوت المقبل.

وحسب بيان للمؤسسة، فإن الإلغاء المؤقت يخص بعض الرحلات في وسط وشرق وجنوب البلاد بسبب نقص في قاطرات نقل السافرين.

وأضاف بيان الشركة، أن هذا الإلغاء يمس الرحلات ما بين “الجزائر-قسنطينة” ذهابا وإيابا ” قطار 1 و2″.

بالإضافة إلى تلك الخطوط التي تضمنها قطارات “رحلات البحر” ويتعلق الأمر بالرحلات المبرمجة ما بين تقرت وبسكرة.و عين توتة باتجاه سكيكدة فضلا عن الرحلات ما بين قسنطينة وجيجل.
و أعربت الشركة عن أسفها الشديد لزبائنها على الإزعاج الناجم عن هذا الالغاء المؤقت لهذه الرحلات.

9 أغسطس، 2018 - 13:30

تدنيس وتخريب قبور الشهداء بـ ميلة

اهتز الشارع بولاية ميلة على وقع فاجعة غريبة عن المنطقة بعدما اكتشف الأهالي اقدام مجهلون على تخريب عشرات القبور لشهداء ثورة التحرير المجيدة لأسباب غير معروفة

الصور الحصرية التي تحصل عليها موقع “الجزائر1” تظهر  تخريب القبور بشكل جبان , بعد الاعتداء على حرمة القبور و في هدا القوت بالذات, فيما فتحت المصالح المختصة تحقيق في القضية

ف.سمير  

9 أغسطس، 2018 - 13:02

لن تصدق..هذه هي تكلفة ترميم تمثال “المراة العارية”

علم موقع “الجزائر1” ان عزالدين ميهوبي وزير الثقافة , رد على الأنباء التي تم تداولها على نطاق واسع خلال الأيام الماضية، والتي تفيد بأن عملية ترميم تمثال “عين الفوارة” بسطيف كلّف خزينة الدولة 03 ملايير سنتيم.

وقال الوزير في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن الكلفة لم تتجاوز 03 ملايين دينار، وهي تكاليف مواد الترميم والإقامة الخاصة بالفريق الذي أشرف على عملية الترميم، ويتعلق الأمر بالخبير بن صالح ومساعدوه.

ووصف الوزير أنباء الـ 03 ملايير أنها “من ترويج محترفي الكذب”, محترفو الكذب يروجون لخبر لا أعرف مصدره. مفاده أن ترميم تمثال عين الفوارة كلّف ثلاثة ملايير (!) كلام فارغ، فالذي أشرف على عملية الترميم الخبير بن صالح ومساعدوه لم يطلبوا سوى تسديد فاتورة مواد الترميم.. وكلفة الإقامة، وهي لا تتجاوز ثلاثة ملايين دينار. إنها حال من يطلق كذبة ويصدقها.

ف.سمير