14 نوفمبر، 2017 - 22:29

فنان جزائري يهدي اغنية للمنتخب التونسي

اعلن الفنان الجزائري محمد محبوب أنه  يستعد صحبة المغني التونسي فرحات الجويني مع فرقته “أولاد جويني”  لتسجيل أغنية مساندة ودعم للمنتخب التونسي بمناسبة تأهله إلى كأس العالم روسيا 2018 .

واكد محبوب أن الأغنية تحمل عنوان “حط الجاوي والبخور يا حوّات على النسور”، ومن المنتظر تصويرها قريبا بتونس وولاية وادي سو الجزائرية.

14 نوفمبر، 2017 - 22:14

رسميا الجزائر أول دولة عربية تستعمل “السوار الالكتروني”

تنطلق  الجزائر رسميا  غدا  الاربعاء العمل بنظام السوار  الالكتروني في تنفيذ العقوبة الذي سيستفيد منه المحكوم عليهم نهائيا بالسجن  لمدة 3 سنوات أو أقل أو من بقي لهم تنفيذ عقوبة تقل عن 3 سنوات وذلك بعد  موافقة قاضي تطبيق العقوبات.

وينص هذا الاجراء -وفقل لوكالة الانباء الجزائرية- على توسيع نظام المراقبة الإلكترونية للمحكوم عليهم إلى  تكييف هذه العقوبة, حيث يرمي هذا الاجراء المتمثل في حمل المحكوم عليه لسوار  الكتروني يسمح بمعرفة تواجده بمكان الإقامة المحدد من طرف القاضي إلى تمكين  المعني من قضاء عقوبته أو جزء منها خارج المؤسسة العقابية وهذا في ظل “احترام  كرامة الشخص المعني وسلامته وحياته الخاصة” عند التنفيذ.

كما ينص على أن الوضع تحت الرقابة الالكترونية “يتم بمقرر لقاضي تطبيق  العقوبات تلقائيا أو بناء على طلب المحكوم عليه مباشرة أو عن طريق محاميه, في  حالة الإدانة بعقوبة سالبة للحرية لا تتجاوز مدتها ثلاث سنوات أو في حالة ما  إذا كانت العقوبة المتبقية للمحكوم عليه لا تتجاوز هذه المدة”.

كما تطرق النص إلى ما يتعرض له المعني من عقوبات في حالة محاولته التنصل من  المراقبة الإلكترونية, خاصة من خلال نزع أو تعطيل السوار, وهو ما يعرضه إلى  العقوبات المقررة في جريمة الهروب المنصوص عليها في قانون العقوبات. وبعد تطبيق هذا الاجراء.

عمار قردود

 

14 نوفمبر، 2017 - 21:56

الامن يتوعد مخربي الافتات الانتخابية

تلقت أمس مصالح الأمن الوطني تعليمات صارمة تقضي بمعاقبة كل من تخول له نفسه تخريب اللافتات الإشهارية التي تم تخصيصها لتعليق صور وقوائم المترشحين للانتخابات المقبلة المزمع تنظيمها في ال23 نوفمبر القادم,

وحسب التعليمةالتي اصدرها رئيس امن الولاية رشيد دروازي فإن عقوبات صارمة تنتظر المخربين قد تصل إلى السجن وقد جاء هذا القرار عقب عمليات تخريب متفرقة طالت المساحات واللافتات التي تم تنصيبها مؤخرا في إطار تنظيم الحملة الانتخابية التي دخلها ما يزيد عن 35 حزبا سياسي قد أبرق المدير الولائي للأمن الوطني بتيزي وزو تعليمة مستعجلة يدعو فيها أعوان الشرطة إلى تشديد المراقبة على الأماكن المخصصة للإشهار خلال الحملة الانتخابية الحالية

على غرار اللوحات التي تم تنصيبها من قبل لجان البلدية والمخصصة لإلصاق صور وقوائم المترشحين للاستحقاق الانتخابي المزمع إجراؤه في ال 23 نوفمبر مشيرة إلى ضرورة ”متابعة” و”معاقبة” كل من يتعرض إلى هذه اللوحات بالتخريب أو القلع والسرقة ,

هدا و قام أعوان الأمن بدوريات أمنية على مستوى المساحات التي تم فيها تنصيب اللوحات الإشهارية بغية تفقدها بين الفينة والأخرى بعد تسجيل عملية تخريب طالت بشكل خاص اللوحات الخاصة بالقائمة الحرة تاقمتس و صور الرئيس السابق لرئيس بلدية تيزي وزو وهاب ايت منقلات بعد الخوف المحدق الذي ينتاب الأحزاب المعروفة بفوزه الساحق و المسبق,

ويأتي هذا الإجراء بعد الشكاوى التي رفعتها مدونة القائمة والتي احتجت على بعض الممارسات الطائشة أحيانا والمبينة أحيانا أخرى التي طالت اللوحات الإشهارية المخصصة للانتخابات بعدد من إحياء كريم بلقاسم ستيتي ,

و بعض القرى على غرار تصادروت أين تعرض مركب القائمة إلى تخريب لمركبتهم وقلع صور وهاب ايت منقلات ساعات فقط بعد وضعها وتنصيبها باستعمال مما استدعى إعادة تثبيتها من جديد غير أن العملية تكررت في العديد من المرات هدا في وقت استنكرت بشدة مدونة القائمة و كدا لجان احياء و قرى تيزي وزو ما حدث مؤكدين دعمهم المسبق للقائمة و للرئيس السابق وهاب ايت منقلات .

ا- امسوان

14 نوفمبر، 2017 - 21:44

حجز بضاعة اسرائيلية بميناء عنابة

علم موقع الجزائر1 من مصادر مقربة ان مصالح الجمارك بميناء عنابة قامت بحجز بضاعة ذات منشأ إسرائيلي، تتمثل في شريحة الكترونية.

م استيرادها ضمن عدد من الأجهزة السلكية واللاسلكية من فرنسا، من طرف احد المتعاملين الاقتصاديين.

وقد تم اكتشاف البضاعة بعد عملية الفحص العيني الدقيق لكل البضاعة المستوردة و المصرح بها، حيث تنبه أعوان الجمارك الى وجود تلك البضاعة المكتوب عليها وعلى العلبة التي كانت موجودة بها عبارة “مصنوع في اسرائيل”.

على اثر ذلك تم إخطار مصالح العدالة و اعداد محضر من أجل القيام بالمتابعات اللازمة في هذا الإطار وفقا لما تنص عليه أحكام قانون الجمارك.

و قد قدرت قيمة البضاعة المحجوزة ب 80.113,16 دج.

14 نوفمبر، 2017 - 10:49

اسعار البطاطا تلهب اسواق الجزائر

عرفت أسعار البطاطا إرتفاعا مفاجئا، مع تساقط  الأمطار، وهو ما جعل المواطن في حالة من الغليان.

ووصلت أسعار المادة الأكثر طلبا عند المواطن الجزائري إلى 90 دج للكيلو غرام الواحد