24 أبريل، 2017 - 16:13

فيصل القاسم .. “المغرب يكذب على الجزائر يا أهل سوريا !!”

فيصل قسام الإعلامي  من قناة الجزيرة ، والمعروف عليه تهاجمه الدائم على الجزائر ، تدخل اليوم في قضية لاجئيين السورين  بين حدود المغرب والجزائر .

حيث كتب على صفحته قائلا : ”أزمة اللاجئين السوريين على الحدود بين الجزائر والمغرب يجب أن لا تكون مفتاحاً لبعض السوريين كي يهاجم الجزائر ويكيل لها الشتائم، فعلى الرغم من أن النظام هناك يدعم بشار الكيماوي علناً إعلامياً ونفطياً وعسكرياً، إلا أن الحكومة الجزائزية والشعب الجزائري تحديداً كان كما هو معروف دائماً في غاية الكرم وحسن الضيافة مع اللاجئين السوريين”

وصرح ايضا : ” وقد كانت الجزائر مشكورة من بين دول قليلة رحبت باللاجئين السوريين ووفرت لهم سبل الحياة الكريمة بعيداً عن المخيمات،وحتى موضوع اللاجئين السوريين على الحدود كان فيه الكثير من الأخذ والرد، وليس صحيحاً بالمطلق أن السلطات الجزائرية قامت بطرد لاجئين سوريين من أراضيها كما نقلنا أمس عن أحد المواقع السورية، بل يبدو أن الأمر برمته يتعلق بالخلافات السياسية بين المغرب والجزائر، فوقع اللاجئون العالقون ضحية خلاف سياسي لا ناقة لهم فيه ولا جمل”

وأكمل حديثه قائلا : ”لهذا يجب ألا ننسى كل ما قدمه الأخوة في الجزائر لللاجئين السوريين بسبب ما حدث لخمسة وخمسين لاجئاً على الحدود بين الجزائر والمغرب،ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله”

24 أبريل، 2017 - 16:00

جمال ولد عباس للمرة الألف: “أنا مجاهد”!

لماذا يصر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس على التأكيد أنه شارك في الثورة التحريرية، واستظهار وثيقة تثبت أنه كان من المحكوم عليهم بالإعدام..

رد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، ، على المشككين في تاريخه الثوري، مؤكدا أنه مجاهد وتم الحكم عليه بالإعدام  حينما صرح قائلا :” للمرة الألف .أنا مجاهد ”

24 أبريل، 2017 - 15:52

الجزائر للمغرب: كفى كذبا!

الجزائر ترد بالمثل وتستدعي السفير المغربي لديها احتجاجا على ما أسمته مزاعم مغربية تستهدف سمعة الجزائر ومسؤوليها فيما يتعلق باللاجئين السوريين.

استدعت وزارة الشؤون الخارجية سفير المغرب بالجزائر، محسن عبد الخالق، لتبلغه احتجاجها على “المزاعم والأكاذيب” التي أطلقتها بلاده، بشأن محاصرة السلطات في الجزائر لـ55 لاجئا سوريا وتركهم في منطقة حدودية بين البلدين.
أعادت الرباط “التوتر” إلى العلاقات الثنائية مع الجزائر، بعد الاتهامات المجانية التي أطلقتها في حقها، وبعدها استدعاء السفير الجزائري، لترد الجزائر بالمثل وتستدعي السفير المغربي لديها، الأحد، بحسب بيان لوزارة الخارجية أكد: “في أعقاب المزاعم الخطيرة التي أطلقتها السلطات المغربية في حق الجزائر، التي تزعم طرد لاجئين سوريين إلى الحدود المغربية، تم استدعاء السفير المغربي- اليوم الأحد- وتبليغه الرفض القاطع لتلك الادعاءات الكاذبة، والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، الهادفة إلى ضرب صورة الجزائر، وتقاليدها الراسخة”.

24 أبريل، 2017 - 15:47

إمبراطورية السكر.. الحكومة تعلن الحرب على ربراب!

بدأت الحكومة الجزائرية تطبيق خطة كسر احتكار إنتاج السكر في البلاد على أرض الواقع، وذلك لإنهاء قرابة 20 سنة من بقاء سوق إنتاج هذه السلعة الإستراتيجية بين يدي شركة خاصة، وهو الاحتكار الذي جعل السلطات في حرج بالغ.
ويتهم مهنيون الحكومة بأنها هي من أسست احتكار إنتاج السكر طيلة العقدين الماضيين من خلال التزامها الصمت.

الحرب على “إمبراطورية السكر” كما تسمى شركة “سفيتال” التي تحوز على 80% من السوق الجزائرية للسكر المقدرة بـ 300 مليون دولار سنويا، أعلنها رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال قبل يومين، عقب تدشينه لمجمع “واد تليلات” لصناعة السكر.

وقال “بدخول مركب تكرير السكر بواد تليلات مرحلة الإنتاج، سنقضي على احتكار هذه المادة في الجزائر، وستنخفض الأسعار وندفع بالتفكير في تصدير هذه المادة، باعتبار أن الاحتياجات الوطنية تتراوح بين 1.6 مليون و2 مليون طن سنويا بينما سيصل الإنتاج بإضافة هذا المركب الجديد إلى 2.5 مليون طن سنويا”.

24 أبريل، 2017 - 15:28

داعش تعتذر لإسرائيل..

التزمت إسرائيل الصمت رسميا على كشف وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون إعتذار تنظيم “داعش” عن إطلاق قذيفة صاروخية على إسرائيل من سوريا.

ورفض الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، التعليق على هذه التصريحات بعد محاولات من قبل وكالة الأناضول.

كما لم تصدر تعليقات عن الوزراء في الحكومة الإسرائيلية على التصريحات التي أدلى بها يعالون خلال ندوة في مدينة العفولة (شمال) يوم أمس.

24 أبريل، 2017 - 15:19

وفاة المجاهد والوزير الأسبق محمد قنيفد

توفي اليوم الإثنين، المجاهد والوزير الأسبق محمد قنيفد في منزله العائلي.

الفقيد وحسب مصادر مطلعة تحدثت للنهار أونلاين، ستشيع جنازته غدا الثلاثاء، بمقبرة سيدي الطيب بالحراش بضواحي العاصمة.

للإشارة تقلد الراحل منصب وزير التجهيز، وزارة الأشغال العمومية حاليا، في بداية سنوات التسعينات، كما كان خلال بداية مسيرته ونضال في صفوف الحركة الوطنية، قائدا كشفيا من أبرز قادة الكشافة الإسلامية الجزائرية.