16 سبتمبر، 2018 - 11:35

فيغولي غاضب؟؟

كشف الصحف التركية، أن النجم الجزائري “سفيان فيغولي” غاضب من مدربه “فاتح تيريم” الذي أصبح لا يعتمد عليه في مباريات فريقه “غلطة سراي”.

وأكدت ذات المصادر، أن “سوسو” بات حبيس دكة البدلاء في الفترة الأخيرة مع الفريق التركي، كما أنه آخر خيارات المدرب “تيريم”.

وكان الجزائري “غاضبا” بعد المباراة التي فاز فيها زملائه ضد “قاسم باشا” في الدوري التركي الجمعة الماضي، أين لم يشارك لأي دقيقة.

16 سبتمبر، 2018 - 11:13

سيدي السعيد يستقيل بسبب السرطان

بلغ موقع الجزائر 1 ان الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين،عبد المجيد سيدي السعيد،اعترف أنه سيستقيل سبب داء السرطان , حيث جاء دلك وخلال لقاء مع أعضاء المركزية النقابية أكد انه يعالج  ولن ابقى في منصبي 

ف.سمير

16 سبتمبر، 2018 - 10:58

الجنرال توفيق يرد على المطالبين بترشحه

موقع “الجزائر1” تواصل مع مصدر مقرب من الجنرال توفيق و أوضح في تصريح مقتضب تم أخذه منه بشق الأنفس بأنالرجل-الجنرال توفيق- ليس له علم إطلاقًا بقضية دعوته للترشح إلى الرئاسيات و أنه ليس في نيته مجرد التفكير في الموضوع،و أن الجنرال إذا رغب في الترشح لأعلن عن ذلك بنفسه أو عبر قنوات ذات مصداقية و هو من يحددها شخصيًا و ليس عبر أبواق أو أشخاص مسبوقين قضائيًا أو منظمات مغمورة لا تحوز على أية مصداقية أو ثقة“.

و ليس مستبعدًا أن يُصدر الجنرال توفيق في الساعات المقبلة بيان صحفي توضحي حول قضية دعوة الفيدرالية الوطنية لأبناء الشهداء بتيزي وزو لدعمه و مطالبته بالترشح لرئاسيات 2019،منعًا لأية تأويلات للقضية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الجزائر.

عمّـار قـردود

16 سبتمبر، 2018 - 10:21

سر ترشيح الجنرال توفيق لرئاسيات 2019

هل من المنطقي و المعقول أن يفكر أو يطمح “صانع الرؤساء” الجنرال توفيق-79 سنة- في أن يصبح رئيسًا للجزائر؟ و لو سلمّنا جدلاً بأنه يطمح في ذلك ،و هو طموح مشروع و لا غُبار عليه،فهل سيلجأ إلى الفيدرالية الوطنية لأبناء الشهداء بتيزي وزو لدعمه و مطالبته بالترشح و هو الدي قد انتهى و هذه المنظمة المغمورة هي من هي؟

هل فقد الجنرال توفيق كل الأوراق الرابحة أو أحرقها و لم يتبقى لديه إلا ورقة ضعيفة مثل هذه الفيدرالية ستضيع مع أول هبة نسيم و ليس حتى ريح صرصر..

فالرجل الذي أُنهيت مهامه من على رأس جهاز المخابرات في سبتمبر 2015،إلتزم بواجب التحفظ و لزم بيته و زمّ لسانه لأنه رجل عسكري قلبًا و قالبًا و إذا أراد الحديث  أو قرار الترشح لرئاسيات 2019،لن يعطي الفرصة لأي كان كائنًا من كان أن يتحدث نيابة عنه أو يُنصب نفسه ناطقًا رسميًا بإسمه.

و لهذا ما تم تداوله و على نطاق واسع،عبر عدد من المواقع الإلكترونية و منصات التواصل الإجتماعي أن الفيديرالية الوطنية لأبناء الشهداء مكتب تيزي وزو تدعو الجنرال المتقاعد محمد مدين المدعو توفيق الى الترشح لرئاسيات 2019،يُعتبر أمر مثير للشك و غير صحيح و قد لا يعدو “إستغلال خبيث و مُغرض” للجنرال لتحقيق أغراض محددة و الإساءة إليه و توتير علاقته مع جهات عليا نافذة.

فقد أجمع عدد من العسكريين الذين سبق لهم العمل مع الجنرال توفيق لـــ”الجزائر1″ أن المدير السابق للمخابرات الجزائرية و إن كان قليل الكلام و الظهور الإعلامي و العلني فهو واضح و صريح و ما يريده يطلبه و لا يُحب أسلوب المراوغات و التلميحات،

و لو أراد الترشح للرئاسيات المقبلة لكشف عن نيته لوسائل إعلامية و جماهيرية لها قدر من المصداقية و ليس اللجوء إلى منظمة بسيطة و متواضعة مثل الفيديرالية الوطنية لأبناء الشهداء مكتب تيزي وزو،

و حتى إختيار المنطقة الحغرافية يبدو أنه متعمد لحاجة في نفوس من أرادوا إستغلال الجنرال توفيق لتحقيق أهداف محددة و مبرمجة و توريط منطقة القبائل برمتها.

كما أن هذه المنظمة و بِغض النظر عن شرعيتها و نشاطها القانوني،ليس لها أي صدى لدى الجزائريين،بل حتى الصحافة الجزائرية لا تعرفها و قلما سمعت بها،ما يعني أنه قد لا يكون لها أي حضور ميداني و واقعي.

و أمينها الولائي حسين مولاي مسبوق قضائيًا و سمعته سيئة و من غير المستبعد أن يكون قد أقدم على الإعلان عن دعوة الجنرال توفيق للترشح للرئاسيات القادمة لحماية نفسه من العدالة من خلال الإحتماء بالجنرال أو أنه مجرد “بيدق” تم إستعماله من طرف جهات أكبر منه بكثير.

عمّـار قـردود

16 سبتمبر، 2018 - 09:44

بالفيديو..انقاد شخص و وفاة آخر جرفهما واد تيمقاد

تسببت الأمطار الطوفانية التي تهاطلت بغزارة،خلال الساعات الماضية، في فيضان الواد الكبير بتيمقاد بولاية باتنة و الذي جرف عند مدخل المدينة مساء أمس عامل وصاحب مقاولة للأشغال العمومية المكنى “سمير مخلوفي” حيث أن العامل على الأرجح توفي ولم يجدوا له أثر لحد اللحظة وسيارة نصف رباعية و”ريتروشاجور” تابعين للمقاولة.
فيما نجح أعوان الحماية المدنية وجمع من مواطني تيمقاد من إنقاذ المقاول، في حين باءت محاولتهم لإنقاذ العامل بالفشل ليجرفه الوادي بعيدا.
عمّــار قـردود

 

16 سبتمبر، 2018 - 09:26

هذه أهم مطالب سكان ورقلة..

هذه أهم مطالب مواطني ولاية ورقلة و الموجهة إلى السلطات العليا المركزية:
– إعتبار يوم 27 فيفري عيدًا للوحدة الوطنية
-رفع التجميد عن مشروع المستشفى الجامعي الذي تعهدت وزارة الصحة بانجازه،و الذي تم تجميد من طرف حكومة عبد المالك سلال قبل 4 سنوات خلت.
-تسهيلات للحاصلين على شهادة البكالوريا من ولاية ورقلة من أجل التسجيل في كليات الطب، خاصة و أن عدد كبير من الأطباء الأخصائيين يرفضون العمل في الجنوب أو يعملون لفترت قصيرة ثم يغادرون دون رجعة.
-تحسين خدمات مستشفى محمد بوضياف وتوفير الخدمة الصحية في العيادات الجوارية 24/24 ساعة
-تفعيل مركز الخدمات الطبية لصندوق الضمان الإجتماعي.
-ضرورة انجاز شبكة صرف صحي جديدة في مدينة ورقلة بمقاييس عالمية وهذا بعد أن أهدرت حكومات سابقة مبلغ 3 آلاف مليار في مشروع صرف صحي ضخم تبين أنه كان غير فعال وبلا جدوى .
-انجاز الشطر الثاني من مشروع تراموي ورقلة الذي بعتبر اقصر خط تراموي في العالم بأسره.
-سحب الاراضي الفلاحية التي منحت لأشخاص من خارج الولاية من قبل ولاة الولاية ، ومعها حصل المستثمرون على مليارات من الخزينة وقد طالب المحتجون بتطهير العقار الفلاحي.
-حق السلطات المحلية في الولاية في الجباية البترولية TAP
– تفعيل القانون المحلي والدولي للمسؤولية الإجتماعية للشركات النفطية الأجنبية ، ونقل مقراتها الإجتماعية إلى مدينة ورقلة بدل من العاصمة.
– رفع الغبن عن الإطارات من أبناء الولاية المحرومين من التعيين في مناصب مهمة في شركات النفط
– ضرورة تعيين إطارات المنطقة في مناصب تنفيذية .

عمـار قـردود

عاجل