فيلم جزائري مخل بالحياء في مهرجان وهران | الجزائر 1 فيلم جزائري مخل بالحياء في مهرجان وهران – الجزائر 1

24 يوليو، 2017 - 10:50

فيلم جزائري مخل بالحياء في مهرجان وهران

من المنتظر أن يثير الفيلم الجزائري ـ التونسي ” أوغسطينوس ابن دموعها ” الجدل عند العائلات الوهرانية وذلك لاحتوائه على مشاهد مخلة بالحياء،

وذلك عند عرضه ضمن فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي وقالت الممثلة الجزائرية بهية راشدي التي أدت دورا في الفيلم ، أنها تخشى ردت فعل الجزائريين من بعض اللقطات الجريئة التي يحتويها الفيلم، مضيفة أن العائلات الجزائرية لا تقبل أفلام سينمائية بها مشاهد تخدش الحياء عكس المشاهد التونسي.

يذكر أن الفيلم الذي أخرجه المصري سمير سيف كان من المنتظر أن يعرض في وقت سابق بـ دار الأوبرا بوعلام بسايح حسبما أعلنه وزير الثقافة عزالدين ميهوبي، لكنه لم يتم عرضه لأسباب مجهولة.

من جهة أخرى ذكر تقرير صحفي أن الفيلم لم يُظهر الجزائر بالصورة التي كان ينتظرها المركز الجزائري لتطوير السينما المساهم في إنتاج هذا العمل السينمائي، وهو ما جعله يطاب بإعادة تركيب الفيلم من جديد.

عبدالرحمان عبد الإله

23 يوليو، 2017 - 19:05

الفريق “قايد صالح” يهدد “علي حداد”

بلغ موقع “الجزائر1 “ان وزارة الدفاع الوطني اصدرت إعذارا لرجل الأعمال علي حدّاد تمنحه 8 أيام لإعادة بعث أشغال مشروع يخص الناحية العسكرية الخامسة وبالضبط في المنصورة بقسنطينة.

في الإعذار المنشور في جريدة “المجـاهد” ، نوهت وزارة الدفاع الوطني إلى أن المشروع الذي من المفروض أن تنتهي فيه الأشغال في فيفري 2018 لم تتجاوز نسبة الإنجاز فيه حاليا 17 بالمائة وأنه متوقف حاليا لأسباب مجهولة.

وهدّدت وزارة الدفاع الوطني شركة حداد وبليكاز بسحب المشروع منهما في حالة عدم إعادة بعــث الأشغال خلال 8 أيام.

23 يوليو، 2017 - 18:49

حريق بمستودع للبلاستيك بتيبازة

تسبب حريق نشب اليوم ببلدية فوكة شرقي تيبازة في خسائر معتبرة بمستودع تابع لمصنع تحويل البلاستيك بمنطقة النشاطات ،كما أتت السنة لهب حريق آخر على سكنات قصديرية لعائلات تقطن بحوض الرومان  وامتد الحريق على 4 هكتارات من الاحراش و القصب وبيوت بلاستيكية .

لاخماد الحريق الذي شب بمستودع تابع لمصنع تحويل البلاستيك بمنطقة النشاطات بفوكة ،حيث تمكنت من تطويق الحريق وتجنيب المصنع المزيد من وتدخلت وحدات الحماية المدنية لبلديات فوكة ،الدواودة ،القليعة وبواسماعيل الخسائر وإنقاذ السلع الموجودة في المستودع.

23 يوليو، 2017 - 17:27

الرئيس بوتفليقة يفتح ملف نهب العقار السياحي

قررت الحكومة بامر من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة فتح ملف العقار السياحي، ليكون ثالث ملف شائك يفتح رسميا من قبل حكومة الوزير الأول عبد المجيد تبون، بعد ملفي العقار الصناعي والفلاحي،

حيث بادرت إلى وقف منح الأراضي في مناطق التوسع السياحي، تمهيدا لاسترجاع المساحات الممنوحة والتي لم تستغل بعد.

وكشف وزير السياحة والصناعات التقليدية، حسان مرموري، عن توقيف عملية التوسيع في المناطق السياحية، ودراسة المشاريع التي انطلق في انجازها، بالإضافة إلى إعادة النّظر في هذه المناطق.

وأوضح الوزير، بان مصالحه ستفتح ملف العقار السياحي ومناطق التوسع، وخاصة المساحات التي كانت عرضة لانتهاكات وتجاوزات، وستقوم الوزارة بدراسة كل الملفات حالة بحالة،

وتطبيق القانون لاستعادة تلك المساحات، وعند استحالة استرجاع تلك المساحات لأسباب قاهرة، أو عندما يكون الاعتداء نهائيا فان القانون يتيح إلغاء تصنيف تلك المناطق على أساس أنها مناطق توسع سياحي.

 

23 يوليو، 2017 - 16:06

عبد الله المناعي” ينتقد منظمي مهرجان جميلة العربي

انتقد المطرب المعروف المناعي منظمي مهرجان جميلة العربي بعد منحه 15 دقيقة فقط على ركح الكويكول، وصرح للصحافة عقب إنهائه لوصلته الغنائية أن المنظمين خصصوا له 20 دقيقة، لكنهم منحوه فقط 15 دقيقة وهو مالم يتقبله صاحب رائعة ” يابنت العرجون ردي علي ” .

يشار إلى أن صوت المناعي خانه وهو يقدم باقته الغنائية، وقال إن كثرة الحديث مع الصحافة قبل الحفل أرهق أحباله الصوتية مما انعكس سلبا على أدائه في السهرة الثالثة لمهرجان جميلة العربي.

محمد قادة

23 يوليو، 2017 - 15:30

سهيلة بن لشهب تختار الشاب خالد ومـحمد عبده

استبعدت النجمة الجزائرية سهيلة بن لشهب مشاركتها مرة أخرى في برامج الهواة مؤكدة أنها تسعى حاليا التوسع أكثر عن طريق أعمالها الفنية والغنائية،

وأبدت صاحبة أغنية ” دانس ” التي حققت نجاحا مع بداية صدورها في حوار مع ” روتانا ” عدم اهتمامها بالحملة التي يشنها البعض عليها، مشيرة إلى أن إرضاء الناس غاية لا تدرك.

وفي سؤال عن الفنان الذي تريد الغناء معه، أجابت الملقبة بـ بنت العرب أنها تتمنى القيام بـ ديو مع الشاب خالد، وأيضا مع فنان العرب محمد عبده.

هذا وأشارت سهيلة عن رغبتها في غناء مختلف الطبوع العربية من مغربية وتونسية ومصرية وسعودية وعراقية ومشرقية وألوان غنائية لدول أخرى، وهو ما يؤكد أن بن لشهب فنانة لا تعترف بالحدود العربية.

عبد الرحمان عبدالإله