30 مايو، 2018 - 15:05

قائمة أعضاء المكتب السياسي الجديد للأفلان

أجرى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، تغييرا على تشكيلة المكتب السياسي للأفلان.

مستبعدا عدة وجوه ورثها عن المكتب السابق الذي شكله عمار سعيداني.

واختار ولد عباس من الأسماء الجديدة لعضوية المكتب السياسي، كل من عبد المالك بوضياف وزير الصحة السابق.

بالإضافة إلى رحيال مصطفى وزير ورئيس ديوان الوزير الأول عبد المالك سلال سابقا، وناصر لطرش محافظ الأفلان بولاية باتنة.

وآدم قبي عضو مجلس الأمة عن ولاية ورقلة، وليلى الطيب المجاهدة وعضو مجلس الأمة.

بالإضافة إلى أحمد قمامة نائب برلماني عن ولاية تمنراست، وغنية الداليا وزيرة التضامن.

وكذا رئيس كتلة الآفلان بالبرلمان السعيد لخضاري، وفؤاد خرشي عضو اللجنة المركزية محافظ قسنطينة، وفؤاد سبوتة

واليمين بوداود، بوعلام بوسماحة، والدكتور بوعبد الله رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، وملياني محمد، ونصير لطرش.

بالإضافة إلى بودالية محمد، وناجم محمد،

29 مايو، 2018 - 20:50

حجز 7 قناطير كوكايين بميناء وهران

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمة , انه تم حجز كمية 7 قناطير من الكوكايين داخل باخرة برازيلية رست بميناء وهران , وتفيد ذات المصادر ان الباخرة مرت بأحد موانئ  اسبانيا  قبل دخلوها المياه الاقليمية الجزائري وكانت محملة باللحوم المجمدة

ف.سمير

29 مايو، 2018 - 19:31

وزير الثقافة يمنع عرض فيلم إباحي في رمضان

أنقذ وزير الثقافة عز الدين ميهوبي الموقف، بتدخله السريع من أجل منع عرض فیلم أمريكي من بطولة الممثلة الإباحیة الشهيرة “باميلا إندرسون” في شهر رمضان الفضيل بإحدى قاعات السینما برياض الفتح بالجزائر العاصمة.

و بحسب مصادر إعلامية، فإن ميهوبي تدخل في الوقت المناسب و في زمن قياسي و تحديدًا بعد ساعة واحدة من نشر خبر عرض الفيلم الكوميدي “بورات” الذي يحمل تصنیف “للكبار فقط” بقاعة “زينیت” برياض الفتح.

و أفادت ذات المصادر عن تدخل ميهوبي شخصیًا واتصل بالمسؤولین على رياض الفتح للاستفسار حول الأمر، و فور تأكده من ذلك أمر بغلق القاعة وإجراء تحقیق رسمي مع مسیري هذه القاعة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

و”بورات” هو فيلم كوميدي بريطاني-أميركي من نوع السخرية الوثائقية كتب قصته وقام بإنتاجه الفكاهي البريطاني ساشا بارون كوهين، الذي قدم شخصيته الرئيسية، بورات ساجدييف، كذلك. أُخرج عام 2006 تحت إشراف المخرج لاري تشارليز بتوزيع تونتيث سينتشوري فوكس.

وقصة الفيلم تدور حول (بورات ساجديفيديف) مقدم برنامج تلفزيوني ذو شعبية كبيرة في (كازخستان) ، يذهب إلى (الولايات المتحدة الأمريكية) لتقديم تحقيقات عديدة عن البلد الأعظم في العالم ، تبهره الحياة الأمريكية ، والأنماط الثقافية في هذا البلد ، يرى الممثلة (باميلا أندرسون) ويعجب بها ، ويحاول أن يجعلها زوجته ، ويسعى وراءها لإقناعها ، مما يوقعه في العديد من المواقف الكوميدية الطريفة المضحكة .
عمّار قردود

 

29 مايو، 2018 - 19:10

قايد صالح يكشف عن جديد مدارس أشبال الأمة

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أكد صبيحة اليوم على الحرص الشديد الذي توليه القيادة العليا للجيش تجاه إحاطة المنظومة التكوينية بكافة مؤسساتها ومستوياتها التعليمية بما تستحقه من رعاية، بما في ذلك مدارس أشبال الأمة.

وأوضح قايد صالح، خلال اليوم الثالث من زيارته الميدانية للنحاية العسكرية السادسة تمنراست، أنه تم توفير كافة الإمكانيات المادية والمنشآتية.

ف.سمير

29 مايو، 2018 - 18:49

الرئيس بوتفليقة يخاطب ماكرون

أوضح الوزير الأول أحمد أويحيى، اليوم الثلاثاء بباريس، أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة جدد للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ارتياح الجزائر لوتيرة التعاون الثنائي.

في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية والتلفزيون الجزائري قائلا “حظيت صباح اليوم باستقبال الرئيس ماكرون الذي نقلت له رسالة شفوية من نظيره رئيس  الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة جدد له فيها ارتياح الجزائر لوتيرة التعاون الثنائي حاليا و كذا مسألة استرجاع بقايا شهدائنا من القرن ال19”.

وقد استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صباح اليوم الوزير الأول أحمد اويحيى المعين من قبل الرئيس بوتفليقة لتمثيله في الندوة الدولية حول ليبيا  بباريس.

وجرى اللقاء بقصر الايليزي قبيل افتتاح الندوة الدولية حول ليبيا المنظمة تحت إشراف الأمم المتحدة، التي توصلت إلى اتفاق ما بين الفرقاء الليبيين للخروج من الأزمة.

وأضاف الوزير الأول “فيما يخص المجال الاقتصادي، لدينا ملف برنامج استثمارات وهو في طريق التقدم و ملفات أخرى تخص التعاون. و كان هذا الجانب الأول للرسالة  التي أحملها”، معربا عن “سعادته” لاطلاع  رئيس الجمهورية عن “نفس الإحساس بالارتياح و الجاهزية الكاملة لدى الرئيس الفرنسي و أن التعاون بين البلدين  يبقى في مستوى هذا الوصف الاستثنائي الذي لقاه و الذي يتجسد من سنة إلى أخرى وحتى من سداسي إلى آخر”.

ف.سمير

29 مايو، 2018 - 00:43

بالفيديو:محمد صلاح في ذمة الله…

انتقل،مساء اليوم الإثنين، إلى رحمة الله شيخ المعلقين الإذاعيين الجزائريين محمد صلاّح، وذلك عن عمر ناهز 82 عامًا.و هو صاحب التعليق المميز و المثير للعواطف و الحماسة لمواجهة الجزائر وألمانيا الملحمية و الخالدة في مونديال 1982
ولازم الراحل محمد صلاّح، الفراش طيلة الشهور القليلة الماضية بسبب معاناته من المرض.و لاقى جحودًا كبيرًا من طرف السلطات و حتى زملاءه
محمد صلاّح وُلد سنة 1936 بالعاصمة السورية دمشق، والتحق بالقناة الأولى للإذاعة الجزائرية في جانفي 1964 حيث استمر في العطاء بها إلى غاية تقاعده سنة 1995. كما تقلّد عدّة مسئوليات آخرها نائب رئيس تحرير القسم الرياضي للقناة الإذاعية الأولى.
وستشيّع جنازة الراحل محمد صلاح بعد صلاة ظهر يوم الثلاثاء بمقبرة غاريدي، بعد أن يتم الصلاة عليها بمسجد ابن باديس بالقبة
رحم الله الصحفي و المعلق الرياضي الزميل المحترم و القدير محمد صلاح و تعازينا القلبية لعائلته و عائلة الصحافة الرياضية و كل محبيه انا لله وانا اليه راجعون…
عمّــــــار قــــــردود

عاجل