4 فبراير، 2018 - 12:53

قائمة التخصصات المعنية بالخدمة المدنية للأطباء المقيمين

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة  أن قائمة التخصصات المعنية بالخدمة المدنية للأطباء المقيمين هي :

أمراض النساء والتوليد،

التخدير والإنعاش,

الجراحة العامة,

جراحة الأطفال,

طب الأطفال

ف.سمير

4 فبراير، 2018 - 11:56

الجوية الجزائرية تحتل المرتبة الأولى ؟؟

كشف موقع FlightRight، المتخصص بحقوق الركاب، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية هي الوحيدة التي سيّرت ثلاثة آلاف رحلة من المطارات الفرنسية، بدقة تامة، على مدى عام، في الفترة ما بين مطلع جانفي2017 و2018.

و أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن تأخير بنسبة 0 في المئة في رحلاتها من المطارات الفرنسية، خلال عام 2017، فيما احتلت نظيرتها الخطوط الملكية المغربية المرتبة الثانية، بنسبة تأخير 0.04 في المئة، تلتها شركة الخطوط الجوية الإسبانية، بنسبة 1.48 في المئة، لعام 2017.

و من جهة أخرى،سجلت شركة الخطوط الجوية الجزائرية ثالث أسوأ المعدلات لجهة إلغاء الرحلات، حيث وصلت إلى ما نسبته  1.18 في المئة، لتحل في المركز الثالث بعد الخطوط الجوية البريطانية، بنسبة 1.94 في المئة، وشركة الطيران الفرنسية الإقليمية، بنسبة 3.35 في المئة.

و فيما يتعلق بعدم دفع التعويضات للمسافرين بشكل ودي، فجاء تصنيف شركة الخطوط الجوية الجزائرية على موقع FlightRight في موقع متأخر جدًا و تم وصفه بـــ”غير كاف أبدًا”.و نشير إلى أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تشهد في الآونة الأخيرة مشاكل عويصة بسبب الإضرابات و حديث دائر عن إحتمال خوصصتها.
عمّـــــار قـــردود

4 فبراير، 2018 - 11:48

إرهابي يسلم نفسه بتمنراست

سلم إرهابي صبيحة اليوم، نفسه للسلطات العسكرية بولاية تمنراست، وكان بحوزته ذخيرة، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الأمر يتعلق بالإرهابي المسمى”ع. حاج قويدر” المكنى “الشعانبي” الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011.
وكان بحوزة الإرهابي كلاشنيكوف و4 مخازن ذخيرة مملوءة،يضيف البيان.

4 فبراير، 2018 - 11:31

بالفيديو..عمرو خالد : الإنسان خُلق من “إسمنت”

فجّر الداعية المصري المثير للجدل عمرو خالد قنبلة من العيار الثقيل عندما زعم أن الإنسان خُلق من “إسمنت” و ليس من تراب،

و أكد من خلال برنامجه التلفزيوني الجديد “بالحرف الواحد” بأن الإنسان و النباتات و الحيوانات و كل شيء في الكون خلقه الله من تراب النجوم الذي وصفه بـــ”الأسمنت” حيث يتحول لمادة صلبة خرسانية إذا أضيف إليه الماء.

و قال الداعية عمرو خالد أن “هذه العناصر الترابية،التي تتكون منها النجوم تقذف في الفضاء ساعة انفجاره في صورة تراب محمل بالأوكسجين في الفضاء يتحد الأوكسجين بالهيدروجين لأول مرة،و يكوّنان الماء على سطحه،و بهذا تكون خرجت أول مياه في الكون ما بين الحديد الصلب أو مركز النجم المتصلب الذي أصبح النجم النابض بعد ذلك،و ما بين أنواع التراب المختلفة”.

و أفاد أنه” لا ينبغي أن نقول أنواع التراب المختلفة،بل يجب أن نقول أنواع الترابة المختلفة،و معناها باللغة العربية أسمنت،و من قال هذا هي العالمة جورانكا بيلابيجوفيك و فريقها البحثي بجامعة زغرب بكرواتيا في البحث المنشور بتاريخ 29 أفريل 2014 في مجلة الفيزياء الفلكية بجامعة كورنيل بالولايات المتحدة،و ذلك لأنها أثبتت أن تراب النجم المنفجر”سوبرنوفا” هو أسمنت،و ليس ترابًا عاديًا،لأنه عندما يختلط بالماء و يجف يتحجر مثل الأسمنت،و هذا يفسر وجود مواد بناء في الفضاء مثلما قالت،و لهذا أطلقت على النجوم المنفجرة “سوبر نوفا” اسم خلاطات الأسمنت الكونية”.

و استنتج عمرو خالد من هذا أ، ” الماء خرج لأول مرة في الكون ما بين الحديد الصلب،أو مركز النجم المتصلب الذي أصبح النجم النابض بعد ذلك،و ما بين أنواع الترابة المختلفة…يتكون الماء بعد ذلك في جيوب تحوي شتى الأنواع من العناصر الترابية و تنزل في صورة أمطار اسمها العلمي أمطار تراب النجم”.

و قال أن ” تلك هي المواد النجمية التي مثلما قال عنها كارل ساجان،إنها السبب في خلقنا و خلق كل شيئ نراه حولنا،و حتى في خلق الكرسي الحديد المتحرك الذي يجلس عليه عالم الفيزياء الشهير ستيفين هوكينغ،مثلما قال الأخير عن نفسه بالضبط”.يعني بحسب كلام هذا الداعية نصدق علماء الغرب و نكذّب ما جاء في القرآن الكريم.

و رغم أن عمرو خالد ،قال عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، بعن برنامجه الجديد “بالحرف الواحد”، الذي أطلقه مؤخرًا،بأنه برنامج يتطرق للمناقشة العلمية لمواجهة الإلحاد، ويربط بين مثلث الدين والعلم والحياة. وقال خالد، إنه لا يتحدث عن الإعجاز العلمي، ولا يحاول تفسير الآيات، وإنما يحاول الربط بين الدين والحياة والعلم، ويعتبره مثلثا متساوي الأضلاع. إلا أنه سقط سقطة كبيرة أكبر من الإلحاد و هي تكذيب ما جاء في القرآن الكريم الذي هو كلام الله المبين.

عمّـــــار قـــــردود

4 فبراير، 2018 - 09:31

الجزائر تدعم المغرب لتنظيم مونديال 2026

اعلن رئيس اتحادها لكرة القدم، خير الدين زطشي،  ان الجزائر ستدعم المغرب من أجل تنظيم مونديال 2026.

وقال المسؤول الأول عن الكرة المستديرة في الجزائر “إن تقدم المغرب بملف إلى الاتحاد الدولي من أجل تنظيم هذه التظاهرة يشرف القارة الأفريقية”.

ف.سمير

4 فبراير، 2018 - 09:05

ماكرون يصطحب شابة تونسية في طائرته

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بفتاة تونسية تدعى مها عيساوي، بالصدفة، في مدينة جنوب شرقي فرنسا، ودار بينهما حوار قصير انتهى بدعوة رسمية لها لمرافقته إلى بلدها في الطائرة الرئاسية.

لم تتردد مها كثيرا وقبلت بدعوة الرئيس الذي أشار في تغريدته بأن القدر والصدفة جعلا مها فردا في وفده الرسمي إلى تونس.

وفي حوار لها مع بي بي سي ترند، قالت مها إنها ” لم تأخذ دعوة ماكرون في البدء على محمل الجد، حتى تلقت اتصالا من قصر الإليزيه يعلمها بموعد الرحلة.”

وأردفت ” كان اللقاء محض صدفة، فقد قادني فضولي في ذلك اليوم لساحة المدينة لمعرفة أسباب ذلك التجمع.” و أضافت” وقد التقيت هناك بمحافظ المدينة الذي قدمني إلى الرئيس “.

وقد ظهر ماكرون في مقطع فيديو على تويتر وهو يتحدث مع الفتاة التونسية حول الوضع الراهن في بلدها ، إذ سألها قائلا: هل أنت سعيدة في فرنسا؟ هل تريدين العودة إلى تونس؟ وأجابت الفتاة: ” لدينا بعض المشاكل في تونس ولكنها حلت بعد انتخاب السبسي.”

أصبحت مها حديث مواقع التواصل الاجتماعي في تونس ودول مغاربية، حيث تم تداول الفيديو الذي جمعها بماكرون مئات المرات.

وأبدى نشطاء على فيسبوك إعجابهم بلفتة ماكرون ورأوا فيها دليلا على قوة “استراتيجيات التواصل”، بينما انتقد آخرون القصة برمتها والضجة التي أثيرت حولها.

وتسائل مغردون آخرون عما إذا كانت القصة فعلا من وحي الصدفة أم أنها خطة اتصالية اتبعها ماكرون قبل زيارته إلى تونس، خاصة أن الفتاة معروفة بين الناشطين في المجتمع المدني.

عاجل