22 أبريل، 2017 - 22:56

قاضٍ سابق يلعب بالمسؤولين عبر صفحته في «فايسبوك»

كشفت مصادر مطلعة بأن التحقيقات القضائية التي باشرها قاضي التحقيق الغرفة الثانية للقطب الجزائي المتخصص بقسنطينة مع المتهمين في قضية نشر معلومات تخص العديد من المسؤولين التنفيذيين والمنتخبين بولاية سوق أهراس، في شبكة التواصل الاجتماعي التي يتم بثها عبر الفضاء الأزرق «فايسبوك» بتسمية  «ويكي ـ أهراس»، قد تعرف تطورات جديدة خلال الأيام المقبلة نظرا للمستجدات التي طرأت بشأن هذه القضية التي أثارت الرأي العام المحلي والوطني، حيث تبين بأن صفحة «ويكي ـ أهراس» أنشئت منذ سنوات من طرف قاض بإحدى المحاكم الابتدائية التابعة لمجلس قضاء سوق أهراس الذي تم توقيفه عن العمل من طرف الجهة المعنية ممثلة في المجلس الأعلى للقضاء، بعد تقرير تم توجيهه إلى وزارة العدل، إثر شكوى تم توجيهها إلى المفتشية العامة لوزارة العدل.

إلا أن القاضي المعني والمفصول عن عمله تمكن من الفرار إلى فرنسا، أين يتواجد حاليا في ترابها بشهادة إقامة منحت له من طرف السلطات الفرنسية، فيما سير الصفحة الإلكترونية في «الفايسبوك» انطلاقا من فرنسا بالتعاون مع بعض الأشخاص الذين اشتبه في  تعاونهم على نشر غسيل مسؤولين تنفيذيين ومنتخبين بالولاية سالف الذكر، وعلى رأسهم الوالي السابق، ساعد أڤوجيل، الذي تم تحويله في الحركة الجزئية للولاة ليعين على رأس ولاية الجلفة.

22 أبريل، 2017 - 22:45

جمال ولد عباس : طالما أصول وأجول ربوع الوطن..أنا بصحة جيدة

اغتنم الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس التجمع الشعبي الذي نشطه زوال أمس بقاعة الاتفاقيات أحمد بن أحمد بوهران ليردّ على منتقديه و منتقدي الأفلان مجددا مواقف الحزب إزاء عدة قضايا وطنية أبرزها المساندة المطلقة لبرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وقال ولد عباس في تدخله أمام الحشود كبيرة من مناضلي الأفلان ” أن من يتحدث عن احتكار حزب جبهة التحرير الوطني لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لن يحرك شعرة مناّ ، لان بوتفليقة الرئيس الشرفي للأفلان  وقدم الكثير للبلاد والعباد من خلال برامج تنموية ضخمة غيّرت وجه كل الولايات بما فيها وهران لهذا يستحق منّا المساندة والدعم المطلق لكم أن تقولوا ما تشاؤون  ولنا نحن أن نحتكر الرئيس وهذا شرف لنا ”.

وأضاف أن الأفلان ساند رئيس الجمهورية في عهداته الاربعة 1999 و 2004 و 2009 و2014 ولا يزال يقف الى جانبه ويدعم برنامجه التنموي لما فيه  من منفعة للمواطن والوطن ، كما أشار نفس المتحدث الذي ذرف دموعا عندما هتف الحضور باسم الرئيس بوتفليقة الى قوة الأفلان كحزب له تاريخ حافل بالبطولات قائلا  ” الأفلان دولة ، والدولة الأفلان ”  .

و في سياق ردّه عن الاتهامات التي ما فتئت تطال حزب الأفلان  وشخصه أكد ولد عباس صموده أمام هذه الادعاءات الباطلة  وتنشيطه لتجمعات شعبية عديدة بعدة ولايات حيث صرّح أن ” من قال ولد عباس قد تعب فها أنا ذا واقف  وأجول وأصول ربوع الوطن  حيث نشطت 35 تجمعا شعبيا ناجحا وسأواصل الى غاية 48 تجمعا عبر كامل تراب  والوطن .”

 

22 أبريل، 2017 - 22:36

رمضان يوم السبت 27 ماي

أكّد الخبير في علم الفلك والفيزياء والجيوفيزياء الفلكية، لوط بوناطيرو، أن أول أيام شهر رمضان الكريم سيكون يوم السبت الموافق لـ27 ماي المقبل، حيث ستكون رؤية الهلال ممكنة بأغلب ولايات الوطن يوم 26 من نفس الشهر والموافقة لليلة التحرّي، وسيكون عدد أيام الشهر الفضيل 29 يوماً فقط هذا العام.

وأضاف الخبير في علم الفلك والفيزياء والجيوفيزياء الفلكية أمس، أن الاقتران سيكون على الساعة الثامنة و44 دقيقة من يوم الخميس 25 ماي 2017، وبالتالي فإن يوم الجمعة 26 ماي سيكون يوم التحري والرؤية ستكون ممكنة وسهلة، وذلك بعد مرور أكثر من 23 ساعة من الاقتران، حيث سيكون يوم الجمعة 26 ماي المتمم لشهر شعبان المبارك، فيما سيكون عدد أيام شهر رمضان الكريم لسنة 2017، 29 يوما فقط.

22 أبريل، 2017 - 22:16

المخابرات الألمانية تجسست على الإنتربول لسنوات عديدة

ذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية٬ يوم السبت٬ أن وكالة المخابرات الخارجية الألمانية (بي.إن.دي)تجسست على الشرطة الدولية (الإنتربول) لسنوات وعلى مكاتب الاتصال الخاصة بالمنظمة في عشرات الدول؛ مثل النمسا واليونان والولايات المتحدة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من المخابرات الألمانية أو الإنتربول أو الشرطة الأوروبية (يوروبول)٬ بحسب ما نقلت رويترز.

وقالت “دير شبيغل” إنها اطلعت على وثائق تؤكد أن وكالة المخابرات الخارجية الألمانية وضعت عناوين البريد الإلكتروني وأرقام هواتف وفاكسات محققي الشرطة الدولية على قائمة قسم المراقبة الخاص بها. وأضافت أن المخابرات راقبت منظمة يوروبول ومقرها في لاهاي بهولندا.

وأشارت المجلة٬ في فبراير الماضي٬ إلى أن المخابرات الخارجية تجسست على الهواتف والفاكسات والبريد الإلكتروني لعدة مؤسسات إعلامية من بينها نيويورك تايمز ورويترز.

22 أبريل، 2017 - 21:59

المغرب يعود لعادته القديمة ويتهم الجزائر بالإرهاب

زعمت وزارة الداخلية المغربية أن السلطات الجزائرية قامت بترحيل عشرات اللاجئين السوريين إلى الحدود المشتركة بين البلدين.

وفي استفزاز جديد اتهمت وزارة الداخلية المغربية، السلطات الجزائرية، بترحيل مجموعة من 55 سوريا، بينهم نساء وأطفال “في وضع بالغ الهشاشة”، باتجاه حدود المملكة.

وأشار بيان، لوزارة الداخلية المغربية، مساء الجمعة، إلى ” ترحيل السلطات الجزائرية 55 من المواطنين السوريين على مستوى الحدود المغربية القريبة من مدينة فجيج، بعدما سُمح لهم بالوصول إلى هذه المنطقة منذ ليل 17 أفريل 2017″.

وفى اتصال هاتفى مع وكالة فرانس برس، قال مصدر، فى بلدة فجيج -طلب عدم ذكر اسمه – إن السوريين لا يزالون، اليوم السبت، في منطقة بين البلدين، بدون مياه أو غذاء.

ومن جهتها، ذكرت الصحف المغربية، أن السوريين تركوا لمصيرهم فى المنطقة الحدودية، ومن ثم صدتهم السلطات المغربية، ولم توضح وزارة الداخلية، ما إذا كان تم السماح للسوريين بتقديم طلبات لجوء فى المغرب.

ولم يصدر اي تعليق رسمي من السلطات الجزائرية لحد الآن

 

22 أبريل، 2017 - 21:43

SMS لإخبار زبائن بريد الجزائر بأي عملية سحب أو إيداع

أطلقت مؤسسة بريد الجزائر خدمة جديدة تمكن الزبائن من الحصول على معلومات حساباتهم عبر رسائل   SMS، في مختلف المعاملات خاصة فيما يتعلق بسحب الأموال أو إيداعها.

وحسبما تم نشره عبر الموقع الرسمي لمؤسسة بريد الجزائر، فإنه تم استحداث خدمة جديدة لفائدة زبائن المؤسسة تتمثل في إخطارهم بكل عملية سحب أو إيداع الأموال في حساباتهم عن طريق رسائل SMS، وهي الخدمة التي ستمكن الزبائن من الحصول على المعلومات عن نشاطات حساباتهم في الوقت الحقيقي لكل عملية تخصهم. وسيتمكن زبائن بريد الجزائر من الحصول على الخدمة الخاصة برسائل SMS، عبر الدخول إلى الموقع الرسمي لبريد الجزائر

https://eccp.poste.dz

عن طريق رقمهم الخاص والرمز السري، حيث سيجدون المساحة الجديدة الخاصة بالخدمة التي تمكنهم من الحصول عليها عبر الدخول إلى الخدمة وتسجيل أرقام هواتفهم النقالة وتفعيل خدمة الـ

SMS. وتقوم الخدمة الجديدة لبريد الجزائر بإبلاغ الزبائن عن طريق SMS، في حال دخول الأموال إلى أرصدتهم والمبالغ التي تم ضخها، أو المبلغ الذي تم سحبه من الحساب، ووقت العملية بالضبط، وهو الأمر الذي سيسهل على الزبائن كشف أي عملية احتيال قد يتعرضون لها، إضافة إلى علمهم بوقت ضخ أموالهم في حساباتهم خاصة بالنسبة للعمال في الوظيف العمومي أو الشركات، الذين يتم صب رواتبهم عبر حسابات بريد الجزائر.