22 أبريل، 2017 - 15:34

قايد صالح يداعب الكرة

تحولت صورة من بين صور الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، ورئيس أركان الجيش، خلال الزيارة التي قادته الى مقر الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، الى حدث هام في حدث ذاتها، من خلال خرجة غير متوقعة قام بها الفريق قايد صالح المعروف بالصرامة والحزم في زياراته الميدانية.

وأظهرت الصورة التي جرى التقاطها خلال قيام الفريق قايد صالح بتدشين مركز رياضي عسكري، هذا الأخير وهو يقوم بمداعبة الكرة، وعلى الجهة المقابلة له، أحد عناصر الرياضة العسكرية الجزائرية.
وكان الفريق قايد صالح، قد أوصى خلال كلمة ألقاها في وقت سابق من اليوم السبت، القادة العسكريين بالناحية العسكرية الرابعة الى تقديم كامل الدعم المعنوي والنفسي لمرؤوسيهم من الأفراد العسكريين، وذلك من خلال التركيز على التحسيس والتوعية.

 

 

22 أبريل، 2017 - 15:07

الفساد المالي داخل الإقامات الجامعية بسيدي بلعباس

علم موقع الجزائر1 من مصادر خاصة إعلامية ، أن قرابة 20 شخص منهم إطارات و عمال و ممونين بالخدمات الجامعية ، قدموا مؤخرا أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي بلعباس، بعد الشبهات التي حامت حول تورطهم في إبرام صفقات مشبوهة لتموين الإقامات الجامعية باللحوم الحمراء و الخضر و الفواكه.

و استنادا لذات المصادر، فإن وكيل الجمهورية يكون قد أمر بوضع إطارين بمديرية الخدمات الجامعية تحت نظام إجراءات الرقابة القضائية،و هما عضوين في لجنة دراسة العروض، بينما يرتقب أن تتواصل التحقيقات لكشف تفاصيل القضية، التي حركتها الشكوى التي رفعها أربع ممونين أقصتهم لجنة دراسة العروض بداية الموسم الجامعي المنصرم، من الظفر بصفقات تموين الإقامات الجامعية باللحوم الحمراء و الخضر و الفواكه، مقابل اعتماد ممونين اثنين.

22 أبريل، 2017 - 14:35

بلماضي يدخل قائمة المرشحين لمساعدة ألكاراز

دخل الدولي الجزائري السابق ومدرب فريق لخويا القطري جمال بلماضي، قائمة المدربين المرشحين لتولي منصب المدرب المساعد المحلي للناخب الوطني الجديد، الإسباني لوكاس ألكاراز.

 ووفقا لمستشار رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، المكلف بالاتصال والعلاقات الخارجية الزميل عبود صالح باي، فإن بلماضي هو أحد المرشحين لتولي منصب المدرب المساعد المحلي للناخب الوطني ألكاراز، مثلما أعلن عن ذلك في تصريح للقناة الإذاعية الدولية، السبت.

22 أبريل، 2017 - 14:15

بلعيز يخلف أويحيى مديرا لديوان الرئاسة

تولى مستشار رئيس الجمهورية الطيب بلعيز، مهمة إدارة ديوان الرئاسة، خلفا للأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى، الذي أحيل على عطلة إجبارية بسبب الحملة الانتخابية، وسط تضارب في المعلومات بخصوص مصير أويحيى مع منصب مدير الديوان بعد انقضاء مدة “العطلة الانتخابية”.
علم موقع الجزائر 1 من مصادر خاصة ، أن الرئيس بوتفليقة لم يبق منصب مدير الديوان بالرئاسة شاغرا، بل عين مستشاره الطيب بلعيز لاستخلاف أويحيى الذي جرد من المنصب بسبب الحملة الانتخابية، وسط أنباء تفيد بأن الرجل أبدى استعداده للالتحاق بمنصبه والاكتفاء بتنشيط الحملة أيام العطلة الأسبوعية فقط.

مقترح أويحيى رفض، في وقت رسم قرار تفويض شخصية من وزن وزير الداخلية السابق، رئيس المجلس الدستوري الأسبق، الطيب بلعيز الذي طرح علامات استفهام حول مصير الأمين العام للأرندي مع هذا المنصب، خاصة أن معلومات تخطت أسوار قصر المرادية تحدثت عن ملفات لم تعد تأخذ طريقها إلى مكتب أويحيى قبل الحملة لأسباب يرجح أنها أحدثت “الشقاق” بينه وبين مراكز صناعة القرار وضربت مصداقيته لديهم، الأمر الذي قد يعجل بترحيله من الرئاسة والحزب معا.

22 أبريل، 2017 - 14:01

اويحي لولد عباس: قوائمنا تخلو من المال القذر

دعا أمين عام التجمع الوطني الديموقراطي ،أحمد أويحي، اليوم، من تيبازة الطبقة السياسية إلى قول كلمة الحق للشعب ورد على جمال ولد عباس الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني ، عندما أشار إلى أن الارندي حزب استمرارية في بناء الجزائر ولد في زمن الكفاح من أجل بقائها حرة ، كما أشار إلى أن حزبه يدعم الرئيس منذ 18 سنة .

وصوب اويحي سهامه تجاه ولد عباس دون ان يذكره بالامس عندما أكد أن حزبه يدعم الرئيس منذ 18 سنة ولا يزال على ذلك وعلى هذا الاساس جاء ببرنامج يساهم في تسيير شؤون البلاد من خلال المشاركة في الحكومة وهو ايضا طرف في الاغلبية وصرح “الحزب الذي ليس له برنامج ذاتي يساهم به في تسيير شؤون البلاد كيف يمكن يحاسبه الشعب”،لافتا إلى أن قوائم حزبه تخلو من المال القذر ولم تأت بالشكارة “قوائمنا لم تأت بالشكارة وليس فيها رائحة المال القذر”.

22 أبريل، 2017 - 13:44

إبتداء من شهر جويلية فواتير الكهرباء والغاز باللغة العربية

في سابقة أولى من نوعها، ألزم حكم قضائي صادر عن المحكمة الإدارية لولاية أم البواقي، الشركة العمومية للكهرباء والغاز “سونلغاز” ، على إصدار الفواتير باللغة العربية.

وصدر هذا الحكم، بعد أن استعملت  شركة سونلغاز اللغة الفرنسية في الفواتير، وكانت مخالفة لنص المادتين “الثالثة والرابعة” من الدستور، وبناء على ذلك ستصدر أول فاتورة باللغة العربية  بداية من شهر جويلية المقبل.

وتعود وقائع القضية، بعد  أن نجح مواطنان من ولاية أم البواقي،  في استرجاع الهيبة للغة الرسمية للجزائريين، وذلك بعد أن رفعا دعوى قضائية ضد الشركة العمومية للغاز والكهرباء سونلغاز لتوظيفها اللغة الفرنسية في الفواتير.

وعلى إثرذلك، أصدرت المحكمة الإدارية لأم البواقي، حكمها لصالح المواطنين اللذين كان قد ادعيا  على الشركة  العمومية للكهرباء والغاز، وشركة اتصالات الجزائر على عدم استعمال اللغة الفرنسية  في إصدار الفواتير في جويلية 2016.