21 أبريل، 2017 - 19:42

قبلة ميسي و رونالدو تثير الغضب

اثار رسم “غرافيتي” يظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو الغضب، الجمعة، في برشلونة، قبل يومين من الكلاسيكو المنتظر بين فريقيهما برشلونة وريال مدريد في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورسم العمل الفنان الإيطالي تيفيبوي في مرآب للحافلات وسط برشلونة، مستغلا تزامن موعد المباراة بين الغريمين التاريخيين وعيد العشاق في كاتالونيا الأحد المقبل.

ويظهر النجمان، الخصمان على أرض الملعب واللذان احتكرا جائزة أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الماضية، متشابكين ويتبادلان القبل بحنان وبينهما كرة قدم. ويقف ميسي القصير القامة، على رؤوس أصابعه وهو يطبع قبلة حميمة على شفتي رونالدو، حاملا وردة حمرا في يده اليمنى.

وتجمع عدد من السياح الجمعة لتصوير الرسم الذي نال تعليقات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي الصحافة.

وقال الفنان الإيطالي لوكالة فرانس برس “بحثت عن رسالة أمل وتفاؤل. مع كل المواجهات الحاصلة في عالم كرة القدم، بين المشجعين، أردت القول: يجب التعامل مع كل ذلك بهدوء، وسخرية. الهدف من الرياضة هو الاستمتاع”.

وتابع: “ميسي وكريستيانو خصمان، أعرف انهما لن يتبادلا القبل. لكن الفن يجب أن يظهر عالما مثاليا، يفاجئ، يستفز”.

يذكر أن تيفيبوي، واسمه الحقيقي سالفا، يتحدر من ميلانو لكنه يتخذ من برشلونة مقرا منذ 13 عاما، ويستخدم بعض شوارعها معرضا له.

21 أبريل، 2017 - 19:28

انشاء مصنع لتركيب وصناعة الشاحنات بعنابة

وقع وكيل السيارات “مجمع كيف” و المصنع الصيني “فوتون” المتخصص في صناعة عربات الوزن الثقيل امس الخميس بالجزائر عقدا من أجل  إنشاء شركة مختلطة تحت اسم “فوتون موتورز الجزائر” بهدف انشاء مصنع لتركيب  وصناعة الشاحنات بعنابة.  

ووقع العقد كل من السادة احسن خوجة  المدير العام لـ”مجمع كيف” ويانغ غواتو  نائب رئيس المجمع الصيني “فوتون” بحضور مسؤولين عن وزارة الصناعة والمناجم.

وتبلغ كلفة هذا المشروع الذي سيتم انجازه وفقا لقاعدة 51-49 بالمئة الخاصة  بالاستثمارات الأجنبية بالجزائر  50 مليون دولار منها 50 بالمئة ستكون على  عاتق الأموال الخاصة لشركة “فوتون موتورز الجزائر” فيما ستتكفل البنوك بتمويل باقي التكلفة حسبما اشار إليه السيد خوجة للصحافة.

من جانبه أكد المدير العام لـ”مجمع كيف”  الممثل الحصري لعلامة “فوتون” في الجزائر منذ اكثر من 15 سنة  أن هذا المصنع الذي يتربع على مساحة اجمالية قدرها 160.000 متر مربع سيخلق 300 منصب عمل مباشر خلال السنة الأولى لبداية النشاط ليتحول هذا الرقم إلى 1000 منصب تدريجيا بعد ثلاث سنوات.

21 أبريل، 2017 - 19:12

مقري : “الأرندي و الأفلان .. ابتعدوا عن التزوير”

أطلق اليوم عبد الرزاق مقري رئيس حركة حمس من تبسة تحديا للأفلان والأرندي بأن يبتعدوا على التزوير لتجسيد اختيار إرادة الشعب وان الحركة لها كم من الكفاءات يكفيها تتحمل المسؤولية وتسير دواليب الحكم،

وأضاف مقري الحزب العتيد وغريمه الأرندي اعترافا بالتزوير لمصلحة البلاد والاستقرار نقول لهم هذه المرة لا تزوروا لمصلحة البلاد حتى لا ينفجر الشعب لقد فشلتم طيلة 16 سنة بددتم 800 مليار دولار لنسقط في غلاء المعيشة في النهاية،

وثمن مقري تعليمة دعوة الأئمة للناخبين للذهاب لصناديق الاقتراع بقوة لكن على شرط أن لا تكون هناك مصادرة لإرادة الشعب بالتزوير مستطردا أن نواب الارندي والأفلان صوتوا لفائدة مرور قوانين تجويع الشعب وعليهم بالرحيل بالنظر إلى أن الحزبين أدخلا الدولة في أزمة اقتصادية لا خروج منها إلا ببرنامج حمس الذي يرفع شعار الهناء والنماء ويرفع من الجزائر لأن تكون في مصاف الدول المتقدمة بعد 20 سنة وان الحركة لديها من القوائم عبر 52 دائرة من امثال عطية محمد العيد متصدر قائمة تبسة بكفاءات لديها من القدرة على تحمل المسؤولية فقط المطلوب اليوم الابتعاد عن التزوير.

واختتم مقري بأن النظام فاشل في التسيير ودعاه إلى عدم الحيلولة دون أن تفوز حركة حمس بالأغلبية إذا ما أختارها الشعب لأنها ستتحمل المسؤولية وتشرك النزهاء والخيريين من كل الاتجاهات في تسيير الدولة.

21 أبريل، 2017 - 18:13

معركة حادة بين جاستين بيبر و نيمار من أجل

كشفت تقارير صحفية عالمية اليوم السبت، عن غضب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب النادي الكتالوني برشلونة، من المغني الكندي الشهير جاستين بيبر

. وأشارت الصحف إلي أن الكندي جاستين بيبر تسبب في أزمة كبيرة مع صديقه قائد المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد تصرفه الغير لائق مع صديقة الاعب البالغ من العمر 25 عامًا عارضة الأزياء ”برونا ماركيزين“، في أحدي الحفلات بمدينة ريو دي جانيرو

ووفقًا لشبكة ”msn ،”فأن تصرف جاستين الغير لائق مع صديقة البرازيلي نيمار دا سيلفا، أجبر نجم نادي برشلونة الإسباني على الرحيل من الحفلة برفقة برونا ماركيزين، في وسط ذهول الحاضرين. ومن المعروف عن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، غيرته الشديدة على صديقته وشريكة حياته ”برونا ماركيزين“، لذلك لم يعجبه تصرف المغني الشاب جاستين بيبر ورحل سريعًا من الحفلة

21 أبريل، 2017 - 18:13

هوية منفذ هجوم الشانزيليزيه

قال المدعي العام الفرنسي، يوم الجمعة، إن الشخص الذي هاجم عناصر الشرطة، ليلة الثلاثاء، في باريس، يسمى كريم الشرفي، ويبلغ من العمر 39 عاما.

وأوضح المسؤول القضائي، أن الشرفي ولد بفرنسا، وضلع في عدة سوابق وأعمال عنف، كما أنه اعتقل سنة 2010 بسبب تهديده رجال الشرطة.

وكان شرطي فرنسي قد لقي مصرعه فيما أصيب آخرون بجروح، جراء إطلاق النار عليهما من مهاجمين في جادة الشانزيليزيه، وسط العاصمة الفرنسية، ليلة الخميس.

وأضاف أن السلطات  عثرت في مركبة المهاجم على قنبلة يدوية إلى جانب مصحف، لكنها لم تجد أي وثائق تفيد بتواصل المهاجم مع جماعات متطرفة.

وسارع تنظيم داعش المتشدد إلى تبني الاعتداء، وقال في بيان “منفذ الهجوم في منطقة الشانزيليزيه وسط باريس هو أبو يوسف البلجيكي، وهو أحد مقاتلي داعش”، دون أن يشير إلى مشاركة متشدد آخر.

وتفرض فرنسا حالة الطوارئ منذ عام 2015 وقد شهدت سلسلة من هجمات نفذها متطرفون معظمهم شبان نشؤوا في فرنسا وبلجيكا وتسببت في سقوط أكثر من 230 قتيلا في العامين الأخيرين.

21 أبريل، 2017 - 18:03

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ91

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth اليوم بعيد ميلادها الـ 91، والذي سيكون الاحتفال قاصراً على عائلتها، حيث لا تقام عادة في مثل هذا اليوم احتفالات كبيرة.

ووفقاً للتقاليد المتعارف عليها والتي تقام في كل عام في عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، فأنها سوف تحيي الشعب من شرفة قصر البكنجهام.

ومن المعروف أن الملكة إليزابيث الثانية لديها تاريخين لعيد ميلادها، الأول وهو 21 أبريل اليوم الذي ولدت فيه، والثاني 17 يونيو عيد ميلادها الرسمي.

وفي هذا الألبوم نستعرض معكم صوراً من حياة الملكة إليزابيث الثانية بعضها ترونها لأول مرة بمناسبة عيد ميلادها الـ 91.