20 أكتوبر، 2018 - 21:49

قرار بن غبريط يثير غضب المعلمين

 

أثار القرار الفجائي الذي أعلنت عنه وزيرة التربية نورية بن غبريت القاضي بفتح المؤسسات التربوية امسية السبتو الدي يجبر الأساتذة على التدريس , قد اثار استياء نقابات التربية وأساتذة مختلف ولايات الوطن 

حيث بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة أن بن غبريت عمدت، حسب المنسق الوطني بوعلام عمورة، إلى إرغام هؤلاء على تقديم هذه الخدمة دون تقاضي أجرة عليها, مع العلم  أن أساتذة التعليم الثانوي، على سبيل المثال، يحصلون على مقابل مادي عن دروس الدعم.

وأعاب عمورة على المسؤولة الاولى عن القطاع اتخاذ مثل هكذا قرارات احادية ودون استشارة الشركاء الاجتماعيين وأشار المتحدث  إلى أن الدروس ستحرم اساتذة الطور الابتدائي والمتوسط من الراحة الأسبوعية التي يستفيد منها كافة أساتذة القطاع بقوة القانون،

محمد نبيل

20 أكتوبر، 2018 - 17:04

ميهوبي يشرف على تدشين مدرسة الفنون الجميلة بسطيف

اشرف اليوم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي على تدشن مدرسة الفنون الجميلة بسطيف.

المدرسة مفتوحة لأبناء الولايات المجاورة المؤهلين للالتحاق بها في عديد التخصصات الفنية والمنمنمات، والتصميم.

تتوفر على شروط التكون الراقي بتوفر شروط الاستقرار، والتكوين المبني على الخبرة والكفاءة.

20 أكتوبر، 2018 - 16:39

تحرير شاب وتوقيف محتجزه بغليزان

تمكنت مصالح الدرك الوطني من تحرير شاب يبلغ من العمر 22 سنة مع توقيف محتجزه ببلدية بني درقن (ولاية غليزان).

أفاد اليوم السبت بيان صادر عن المجموعة الٌإقليمية للدرك الوطني نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن عملية التحرير تمت إثر بلاغ من امرأة مفاده أن شخصا قام باحتجاز ابنها داخل منزل مع التهديد بقتله.

وقد تنقل على إثر ذلك أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبني درقن مدعمين  بفصيلة الأمن والتدخل إلى مسكن احتجاز الضحية. وبعد التحاور مع الشخص الذي قام باحتجاز هذا الشاب وتهدئته تمكن المحققون من الدخول إلى المسكن حيث تم تحرير الضحية وتوقيف المتورط.

20 أكتوبر، 2018 - 15:57

وفاة السيدة “رزقي”

 

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي،  خبر وفاة السيدة سعيدة رزقي،

كماردت السيدة رزقي، في فيديو على المباشر ، وهي في كامل صحتها.وقالت مرافقتها كوثر شرين، الى مصر، إن السيدة رزقي بخير، نافية بذلك الأخبار التي تم تداولها في مختلف صفحات الفايسبوك.

ف.سمير

20 أكتوبر، 2018 - 13:07

الرئيس بوتفليقة يصدر أوامر صارمة

كشف بدوي بأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بعد تنصيب الولايات المنتدبة في الجنوب والهضاب العليا أمر بتعزيز مهام الولاة المنتدبين، عبر مراجعة الإطار التنظيمي لهم، وكذا مراجعة المهام بكافة النشاطات وفق مخطط عمل حكومي منسق.

وبلغ موقع “الجزائر 1”  ان  وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، كشف اليوم السبت، أنه سيقوم في الأيام المقبلة بافتتاح مدرسة وطنية جديدة ، ويتعلق الأمر بالمدرسة الوطنية لمهندسي المدينة بتلمسان.

وأضاف الوزير خلال إشرافه على افتتاح الموسم الدراسي 2018-2019 للمدرسة الوطنية للإدارة، بالجزائر العاصمة، أن هذا الوافد الجديد سيكون قطبا جوهريا لمرافقة جهود التنمية المحلية التي تبذلها الدولة الجزائرية.

 

محمد نبيل

20 أكتوبر، 2018 - 12:22

ولد عباس..يبارك تصرف نواب “الكادنة”

قال جمال  ولد عباس، الأمين العام للأفلان، إنّ موقف الحزب من أحداث البرلمان واضح, وجدد ولد عباس، تأكيده أن ما يجري في المجلس الشعبي الوطني قضية داخلية داخل المجلس.

وحسب مصادر “الجزائر1” فقد أضاف ولد عباس، ان المشكل كان في الطابق الخامس ما بين السعيد بوحجة ومكتب المجلس، لتتوسع من المكتب إلى الكتل، ثم رؤساء الكتل، ثم رؤساء اللجان الدائمة.وأوضح الأمين العام، أن النواب قاموا بإنقاذ المؤسسة والمجلس الشعبي الوطني, وحيّى ولد عباس في السياق داته النّواب على روح المسؤولية،

مريم فادية 

عاجل