2 أكتوبر، 2018 - 21:46

قرار حل البرلمان الجزائري..؟!

ورد موقع الجزائر1 من مصادر  متطابقة ان احزاب سياسية دعت رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى حل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية مسبقة، نظرا للأزمة الواقعة بين نواب الأغلبية البرلمانية ورئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة.

حيث دعا رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو في بيان نشره أمس الاثنين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى حل البرلمان والذهاب إلى انتخابات تشريعية تزامنا مع الانتخابات الرئاسية، وهذا نظرا لما أسماه بالتجاذبات التي تشهدها الساحة السياسية خاصة في أكبر مؤسسة تشريعية في الجزائر.

وقال رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس في حوار مع موقع “TSA” أن الحل الوحيد المتبقي حاليا في ظل تجميد أشغال المجلس الشعبي الوطني ورفض النواب العمل مع السعيد بوحجة هو اللجوء إلى حل البرلمان. داعيا في نفس الوقت بوحجة إلى تحكيم العقل والاستقالة.

 

 

2 أكتوبر، 2018 - 20:59

انقلاب داخل بيت ولد عباس بسبب بوحجة

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان ازمة البرلمان الجزائري وموقف جمال ولد عباس للإطاحة بـ السعيد بوحجة قد فجر الحزب العتيد “الأفلان” بعد بيان المساندة الذي خرجت به قيادات وإطارات الحزب ضد موقف ولد عباس

البيان الدي ضم أسماء بارزة في حزب جبهة التحرير الوطني طالب بمساندة السعيد بوحجة في موقفة بعدم تقديم الاستقالة والوقف معه ضد جمال ولد عباس

محمد نبيل

2 أكتوبر، 2018 - 16:02

“أسرارنا على فيسبوك” بـ 4 دولارات

كشف تقرير صادم، عن عرض حسابات الدخول الخاصة بموقع فيسبوك للبيع على مواقع “الويب المظلم”، وذلك مقابل 3.90 دولار أميركي.

وتباع بيانات عناوين البريد الإلكتروني مقابل 2.70 دولار أميركي، وفق خبراء شركة “موني غورو”، والذين أكدوا أن تلك البيانات يتم سرقتها لبيعها للشركات التي ترغب في إطلاق إعلانات موّجهة عبر فيسبوك.

وقيّم الباحثون في دراستهم أشهر مواقع “الويب المظلم”، والذي يطلق عليه “دريم ماركت”. ونصح الخبراء في الشركة المستخدمين الراغبين بحماية أمن بياناتهم على فيسبوك باعتماد نظام التحقق المتعدد، بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى هواتف المستخدمين مع “كود” خاص.

وأعلنت فيسبوك، الجمعة، أن موقع التواصل الاجتماعي تعرض لخرق أمني كبير، عرّض نحو 50 مليون مستخدم لخطر القرصنة.

وكإجراء احترازي، أخرجت “فيسبوك” نحو 130 مليون مستخدم من حساباتهم، وطالبتهم بإعادة إدخال كلمات المرور الخاصة بهم، كما أزالت خاصية تمكن المستخدمين من رؤية حسابات الآخرين.

2 أكتوبر، 2018 - 15:44

فضيحة “رونالدو” جديدة

بات كريستيانو رونالدو محاصرا بالفضائح الجنسية، التي لم تعد مقتصرة على اتهامه باغتصاب فتاة أميركية عام 2009، بل امتدت إلى ما هو أسوأ من ذلك.

فقد كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن النجم البرتغالي كان متهما في قضية اغتصاب أخرى في فندق بالعاصمة لندن، عندما ادعت سيدتان أن رونالدو وصديق له اعتدى عليهما عام 2005.

وحسب الصحيفة، فإن واقعة الاغتصاب المزعومة حدثت في الثاني من أكتوبر عام 2005، في فندق ساندرسون الفاخر، ووقتها كان رونالدو في العشرين من عمره ويلعب لصالح مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتم استدعاء رونالدو ورجل آخر في الثلاثينات من عمره للاستجواب من قبل الشرطة، وأنكر اللاعب الشاب وقتها تورطه في الاغتصاب، وأغلقت القضية بسبب نقص الأدلة.

وحينئذ قال رونالدو في بيان: “تم إبلاغي أن تحقيق الشرطة أغلق ولن تتخذ أي إجراءات ضدي فيما يتعلق بالادعاءات. دفعت ببراءتي من أي خطأ وأنا سعيد أن الأمر انتهى حتى يمكنني التركيز على اللعب لمانشستر يونايتد”.

2 أكتوبر، 2018 - 15:23

“Ooredoo” الراعي الحصري لحفل تسليم الجوائز “للمقاولين الشباب”

نظّم “إنجاز الجزائر” امس الإثنين 01 أكتوبر 2018 بفندق السوفيتال بالجزائر العاصمة، حفل تسليم الجوائز للفائزين في المنافسة السنوية السابعة للمقاولين الشباب.

عرفت هذه الطبعة السابعة للمنافسة، المُنظّمة من قبل “إنجاز الجزائر”، بدعم من Ooredoo كراعي حصري، حضور عدة شخصيات رسمية و من عالم المؤسسة و التعليم العالي و كذا إطارات من Ooredoo.

شارك في هذه الطبعة السابعة للمنافسة السنوية للمقاولين الشباب أكثر من 1500 طالب من 19 مؤسسة تعليمية وطنية (معاهد، مدارس كبرى وجامعات) يُمثلون مختلف التخصصات (الاعلام الآلي، التجارة، الهندسة المعمارية، متعددة التقنيات، التكنولوجيا، العلوم، …إلخ).

استفاد هؤلاء الطلبة من مرافقة من قبل خمسين إطارا متطوعا من عالم المؤسسات بوضع تحت تصرفهم تجربتهم من أجل تجسيد مشاريعهم وتنمية الروح المقاولاتية لديهم ومساعدتهم في اكتشاف العالم المهني.

خلال الدور نصف النهائي للمنافسة، عرض ما لا يقل عن 40 فريقا مشاريعهم المؤسساتية وكذا تقاريرهم النهائية المتعلقة بنهاية النشاط أمام لجنة تحكيم مُحترفة، التي درست وقيّمت الأعمال.

وفي نهاية هذه المرحلة، تأهلت 10 مؤسسات من الجامعات إلى الدور النهائي الوطني الذي جرى يوم الـ 01 أكتوبر 2018.

خلال هذا الحفل الذي رعاه Ooredoo حصريا، أعلن “إنجاز الجزائر” عن أحسن مشاريع المؤسسات الفائزة في الطبعة السابعة للمسابقة في الفئات الثلاثة التالية:

 جائزة أحسن مؤسسة: GREENMAT COMPANY من المدرسة متعددة التقنيات للهندسة المعمارية و العمران: تصميم لبنة للبناء من خلال رسكلة عقب السجائر. هذه اللبنة أقل تكلفة عن اللُبن التقليدية وهي أكثر عزلة وصلابة.

 جائزة أحسن تأثير مُجتمعي: GO GREEN من المدرسة العليا في علوم التغذية والصناعات الغذائية (ESSAIA) بالجزائر: تصميم صابون من مادة مُرسكلة تتمثل في زيت القلي.

 جائزة أحسن منتوج للسنة: CANDUP من جامعة بجاية: تصميم ناشر للحرارة ذكي يتم تركيبه على مدفأة غازية. هذا الناشر هو مستقل ولا يستهلك الكهرباء ولا الغاز أو لا أي مصدر طاقوي آخر.

و صرّح المدير العام لـ Ooredoo، السيد عبد اللطيف حمد دفع الله في رسالته للفائزين التي قرأها السيد محمد صابرو مالوفي، مدير الموارد البشرية لدى Ooredoo : ” نحن سعداء بحضورنا مرة أخرى في هذه المسابقة المرموقة التي تثمن ثقافة المقاولاتية و القدرات الإبتكارية للشباب الجزائري. مبادرة ” إنجاز الجزائر” تتوافق مع استراتيجيتنا التي ترمي الى تشجيع المواهب الشابة لتجسيد مشارعها والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني. ألتزامنا يتجسد عبر برامجنا المُرافقة للشباب الجزائري على غرار tStart وIstart والتي نهدف من خلالها الى إرساء نسيج صناعي من المؤسسات التكنولوجية الناشئة و التي تُسهم بصفة فعالة في تطور الاقتصاد الرقمي الوطني.”