9 يونيو، 2016 - 17:07

البلاد تنسخ فكرة التنويم من قناة الشروق

استغرب متتبع الشبكة البرامجية الجزائرية في رمضان هدا العام النسخ أو ” الكوبياج” بين القنوات الخاصة بنسب متفاوتة في البرامج التي تقدمها 

لكن الأمر الذي لفت الانتباه في هدا الإطار هو فكرة التنويم المغناطيسي التي ظهرة هدا العام في قناتين “الشروق تي. في ” بسيكو نوم” أول كاميرا خفية بالتنويم المغناطيسي و قناة البلاد ببرنامج “نوم واحلم” وهو عبارة عن مقالب يقع ضحيتها لاعبين وفنانين وشخصيات أخرى ويتم فيها استخدام التنويم المغناطيسي،

هدا التشابه الكبر في الفكرة التي جاءت في موسم واحد تثير الكثير من التساؤلات أول من صاحب الفكرة الحقيق و نسخ أو سلخ أو سرق من الآخر ؟

الإجابة تكون من خلال من عرض الإعلان الاشهاري الأول يكون صاحب الفكرة الإبداعية أم الثاني بطبيعة الحال

برنامج ” بسيكو نوم” تم الإعلان عنه خلال حفل قناة الشروق وتم إطلاقه على موقع اليوتيب بتاريخ 18 ماي 2016

أما برنامج “نوم واحلم” فقد تم ادراجه يوم 30 ماي 2016 على موقع اليوتيب

كل ما ورد هو مجرد أراء و تخمينات يبقى إثبات أو نفي دلك مرتبط بالقناتين , لكن النسخ أو “الكوبياج”  فعلا اصابح ظاهرة الانتاج المحلي في الشبكة الرمضانية الجزائرية 2016

كما تجدر الإشارة  أن “بسيكو نوم” كاميرا خفية جديدة في فكرتها، والأولى من نوعها في العالم العربي، من إعداد وتنشيط وفكرة الإعلامي “توفيق فضيل” والساحر “عماد شراير”.

 

9 يونيو، 2016 - 16:06

“B73” يتصدر الشاشة في الليلة الثالثة من رمضان

تصدر المسلسل الفكاهي “B73” واجهة الشاشة الرمضانية في الليلة الثالثة عبر الشبكة البرامجية الوطنية سواء عبر القنوات لخاصة أو التلفزيون العمومي

حسب استطلاع “الجزائر1” العمل الفني الدي يبث على قناة الشروق “تي , في” لقي إعجاب نسبة كبيرة من المشاهدين من خلال الفكرة و الحبكة التي نفدها المخرج في تقديم “الاكشن” الجزائري

كما كانت تقنية التصوير ممتازة مقارنة بالكثير من المسلسلات التي تبث على باقي القنوات الجزائرية

“B73” وهو الاسم المرادف لإحدى فرق التدخل البوليسية،  الدي يحمل بصمة اخراج تونسية و انتاج جزائري كان من  أبرز الأعمال التلفزيونية التي راهنت عليها قناة “الشروق تي. في” خلال الشهر رمضان، و الذي من المفروض أن يتواصل بته بعد الإفطار،

المسلسل من نوعية الأعمال التي تعتمد على الإثارة و”الأكشن” ومشاهد المطاردات من بطولة الفنان القدير سيد أحمد أقومي، الفنانة الجزائرية ريم غزالي، عمر ثايري، براكودة وغيرها من الوجوه المعروفة. علما أن العمل يستضيف في كل حلقة نجم أو نجمة كضيوف شرف.

9 يونيو، 2016 - 15:12

الجماع و السجائر في النهار..هكذا يصوم شيعة الجزائر

يحل كل عام شهر رمضان الكريم على الشعب الجزائري الذي يمتثل للصيام برئية الهلال,الا ان شيعة الجزائر يجوز لهم في هذا الشهر الكريم ما لا يجوز لغيرهم كالجماع و شرب السجائر و مضغ العلكة في النهار .

 وكشفت صحف ومواقع إعلامية عن تحركات دؤوبة تقوم بها السفارة الإيرانية في الجزائر لتصدير الفكر الشيعي واختراق النظام المجتمعي المعروف بتمسكه بالمذهب المالكي “السني”

وبما أن التقارير تقول أن عدد الشيعة في الجزائر قد تجاوز الـ 3 آلف مجندين لنشر التشيع

عبر الوطن

ماذا يعني شهر رمضان لشيعة الجزائر ؟

لا يوجد عند شيعة الجزائر ذلك الاهتمام بشهر رمضان المبارك كما هو معهود لهم في شهر محرم او شعبان وكأنهم يقولون للعالم إن شهر رمضان شهر خاص بأهل السنة وليس لنا من هذا الشهر الا ثلاثة ايام هي, اول رمضان و الدي يعني مولد الحسن بن علي ( رضي الله عنه) و اليوم 17 ذكرى موقعة بدر و 21 الى 23 مقتل الخليفة الرابع علي بن ابي طالب ( رضي الله عنه)

ما يجوز للشيعة لا يجوز لغيرهم في رمضان ؟

يجوز للشيعة ما لا يجوز لغيرهم من عامة الناس فلهم مذهبهم ولهم علمائهم ومراجعهم الذين يقدسونهم.  وهذه مجموعة من الفتاوى الصادرة عن كبار مراجعهم و علمائهم بخصوص شهر رمضان و ما يجوز و ما لا يجوز لهم بهذا الشهر :

مضغ العلك في نهار رمضان!!!

فقد وزع مكتب السيستاني فتوى أجاز بها مضغ العلك في نهار رمضان ( لا بأس بمضغ العلك في حال الصوم وان وجد له طعماً في ريقه مالم يكن لتفتت اجزاء منه الا اذا كانت مستهلكة في الريق في بداية المضغ ، فلا بد للصائم من الاجتناب عنه لا مع زوال تلك الأجزاء ولو بمضغ سابق )

جواز الجماع في نهار رمضان!!!

وكذلك يجوز للشيعة الجماع في نهار رمضان و بالشكل الذي يراه المراجع والطامة الكبرى في هذه الفقرة ما جاء في كتاب الكافي حيث يقول ( اذا أتى الرجل المرأة في الدبر وهي صائمة لم ينقض صومها وليس عليها غسل)

جواز الإفطار لمجرد عبور نهر او جسر!!

وتساهل الشيعة كثيرا في أعذار الإفطار فقد أوجبوا الافطار في السفر و لأدنى مسافة! و يحتالون لذلك بحيل كثيرة و تافهة مثل ان يذهب طالب ايام الامتحانات ليستفتي فيفتى بأن يسافر في كل يوم سفرا قصيرا الى منطقة قريبة وتحسب له المسافة ذهابا وإيابا ! ومنها وجوب الافطار بمجرد عبور أي نهر !!. و يجب الافطار على من ادرك الفجر وهو جنب لم يغتسل والمصيبة انهم لا يؤكدون على قضائه .

جواز شرب السجائر لشيعة الجزائر في نهار رمضان!!

وظهرت فتاوى تبيح شرب السجائر في نهار رمضان ومنهم من اجازها بصورة عامة والزاهد فيهم من اجاز ثلاثة سكائر في اليوم على الأكثر وهذه الفتاوى منسوبة الى محمد الصدر وهو مرجع شيعي معروف ومعتمد لدى الشيعة.

وفد شيعة الجزائر في العراق وفد شيعة الجزائر في العراق كربلاء

ويرى بعض المراقبين أن التشيع يتوسع وينتشر في الجزائر بفضل الدعاة المتخفين و النشطين الذين يعمل أغلبهم في المؤسسات التربوية، وتوفر المراجع الشيعية المتداولة كالمجلات والدوريات والكتب أبرزها: مرآة الأنوار، مشكاة الأسرار، تفسير العسكري، مجمع البيان، تفسير الكاشي، تفسير العلوي، تفسير السعادة للخرساني،


ومجمع البيان وغيرها من المراجع الأخرى التي كانت متداولة في بعض المساجد الجزائرية وبين عامة المصلين والطلبة لعدم معرفة حقيقتها وخطرها على الكثير من القراء.

الجزائر1

9 يونيو، 2016 - 14:53

بالفيديو ..معركة شرسة بين أم وثلاثيني حاول خطف ابنتها

خاضت أم في مدينة هيرناندو، بولاية فلوريدا، معركة مع رجل حاول اختطاف ابنتها البالغة من العمر 13 عاما أثناء تسوقهما في أحد المراكز التجارية.

وأظهر شريط فيديو لكاميرا المراقبة في المركز التجاري، صراعاً عنيفا بين السيدة والرجل لتخليص ابنتها من بين يديه.

وحصل المقطع بعد ساعات من عرضه على فيسبوك على أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة، فضلاً عن 24 ألف مشاركة.

واعتقلت الشرطة الرجل البالغ من العمر 30 عاماً، أثناء محاولته الفرار في مواقف للسيارات.

 

 

 

الجزائر1

9 يونيو، 2016 - 14:27

بالفيديو ..عيسى ” طفل داعش الصغير يظهر فجأة في السويد”

من يذكر عيسى دير، ذاك الطفل الأسمر ابن الأربع سنوات الذي ظهر مطلع العام الجاري 2016 في فيديو “داعشي”.

الطفل البريطاني الذي ظهر مع والدته في الرقة في سوريا عام 2013، ولم يكن بعد قد تجاوز السنة من عمره،

ظهر قبل أيام فجأة في السويد، بحسب ما نقلت عدد من الصحف البريطانية.

وفي بعض التفاصيل التي نقلتها صحيفة “ذي صن” البريطانية، الثلاثاء،

فإن عيسى هرب مع والدته غريس (التي أطلقت على نقسها اسم خديجة فيما بعد) من سوريا إلى السويد في رحلة امتدت 2000 ميل لإجراء عملية جراحية.

ورجحت الصحيفة أن تكون رحلتهما مرت بـ9 دول، من دون عراقيل كبرى إلى أن وصلا إلى مستشفى في السويد. وأشارت إلى أن الطفل عيسى كان مريضا بشدة،

وأنه عانى من المرض منذ عدة أشهر، ليخضع للجراحة منذ أسابيع.

أما عن اختيار السويد، فيبدو أن قرار الأم يعود، بحسب مصدر صرح للصحيفة، في الأساس إلى زواجها من سويدي يدعى أبو بكر بعد انضمامها إلى داعش، ويعتقد أن زوجها قتل.

عيسى مع أبو بكر الداعشي

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الطفل ووالدته عبرا تركيا واليونان وبلغاريا وصربيا والمجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك، إضافة إلى ألمانيا والدنمارك.

وكان آخر ظهور لعيسى أمام الكاميرات في فبراير الماضي، حين ظهر وهو يرتدي زيا عسكريا مثل مسلحي “داعش”،

ويحمل على رأسه شارة التنظيم الإرهابي، ويهدد ويتوعد قائلاً: “سنقتل الكفار هناك”.

يذكر أن الأم غريس دير (22 عاما) تنحدر في الأصل من عائلة مسيحية من نيجيريا،

إلا أنها اعتنقت الإسلام لاحقاً، وبدأت بتلقي دروس في المركز الإسلامي في اويسهام في بريطانيا. وقالت والدتها فكتوريا، إن غريس غيرت اسمها إلى خديجة، وغادرت بريطانيا إلى سوريا في العام 2012.

 

الجزائر1