9 أغسطس، 2018 - 10:53

قريب “اويحي” يطلق 6 رصاصات على مواطن

قام قريب الوزير الأول احمد اويحي بإطلاق ستة رصاصات على مواطن اعزل ، و إعتدى بالضرب المبرح على زوجته كما حاول قتل شخص ثالث حاول التدخل من أجل إنقاذ الضحية الدي كان في حمام من الدم مرمي في الارض  ،

وحسب ما بلغ موقع “الجزائر1” في هذه الحادثة أنها وقعت لسبب تافه و سخيف جدا ،فالضحية نبيل يوسفي قام بركن سيارته أمام بيت المستشار السابق مما أثار غضب هذا الأخير ،فوقعت في البداية ملاسنات ثم تحول الأمر إلى إعتداء خطير و محاولة قتل.

غير أنه بالرغم من خطورة الأفعال المرتكبة من طرف المستشار السابق ميلود مقران إلا أن هذا الأخير تمكن من الإفلات من العقاب بواسطة المال و النفوذ ،فالمستشار السابق ميلود مقران مارس بمعية أفراد عائلته ضغوطات كبيرة على الضحية نبيل يوسفي و عائلته من أجل دفعه على سحب الشكوى التي أودعها و القبول بتعويض  قدره 03 مليارات سنتيم  تم تسديده على شطرين ،كما أن العدالة لم تتخذ أي إجراءات صارمة ضد المستشار السابق ميلود مقران في حين أن الأفعال الإجرامية التي إرتكبها لا تقبل الصلح أو التنازل.

يعتبر فرعون “اويحي” مستشار سابق لدى رئاسة الجمهورية منذ فترة الرئيس اليامين زروال إلى غاية إقالته من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ،فهو شخص يملك علاقات قوبة بعدة نواب برلمانيين و إطارات سامية في الدولة ،

كما أن قريب “اويحي” هو شخص معروف بنرفزته و عصبيته الشديدة ،و في هذا الإطار تورط ميلود مقران في حادثة إعتداء خطيرة كادت أن تتحول إلى جريمة قتل عمدي ،هذه الحادثة وقعت بتاريخ 21 أوت 2016 على الساعة التاسعة و نصف ليلا بمنطقة بني حواء في ولاية الشلف.

س.مصطفى

 

9 أغسطس، 2018 - 10:20

وثيقة تفجر فضيحة التلاعب بالسكنات في وهران

فجرت وثيقة سرية مستخرجة من بلدية وهران عملية التلاعب و الإقصاء المتعمد من مافيا العقار المتواطئ مع مسؤولين كبار بإستعمال أسلوب الغش والاحتيال لـ 17 عائلة من السكن الاجتماعي.

وهذا بعد تصنيف عمارتهم الهشة الواقعة بـ 17 شارع سيدي قادة التابع لحي سان بيار ضمن العمارات المغلقة أي التي تم ترحيل قاطنيها إلى سكنات لائقة لهشاشتها وتأكيد سقوطها في أية لحظة.

العمارة التابعة للاوبيجي والتي يملك قاطنوها عقود ملكية شققهم تم الإقرار بتاريخ 9 فيفري 2015 من قبل المجلس الشعبي لبلدية وهران بوجوب إخلائها الفوري بعد تصنيفها ضمن الخانة الحمراء للبنايات المهددة بخطر الانهيار.

لكن تم فقط ترحيل عمارتين مجاورتين تحمل رقمي 14 و15 مع إقصاء العمارة المعنية التي كان يعتقد أصحابها أن الأمر لا يتعدى قضية وقت فقط.

ليتبين بعد مضي أكثر من 3 سنوات عقب تنقلهم عديد المرات للإستفسار عن سبب عدم ترحيلهم بأن العمارة التي يقطنون بها والتي تحمل رقم 17 شارع سيدي قادة تم تصنيفها ضمن العمارات المغلقة.

ف.سمير

 

8 أغسطس، 2018 - 21:44

حصري..”حاليلوزتش” يعلق على تعيين “بلماضي”

 

خرج المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش عن صمته ,بعد تعيين المدرب الجزائري جمال بلماضي مدربا للخضر , ليكشف على انه تلقى عرض من الفاف لتدريب  المنتخب االوطني مرة اخرى و لكنه رفض ذلك

وقال وحيد : ” اعلم جيدا ان الجماهير الجزائرية تحبني لكنني متاكد ان حال الكرة االجزائرية معقدة جدا  و لن استطيع لوحدي ان اعيدها للمسار الصحيح , متاسف جدا للحال االتي اصبحت عليه و اعتذر من الجميع لانني لم استطع قبل عرض زطشي”

ف.سمير

8 أغسطس، 2018 - 19:36

حبس المتهمين بتدنيس المقبرة اليهودية

إنتهت جلسة محاكمة المتهمين في قضية تدنيس المقبرة المسيحية-اليهودية بعين مليلة و التي فجّرها موقع “الجزائر1” و أثارت جدلاً واسعًا، حيث صدرت الأحكام بإدانة متهمين إثنين بسنة واحدة سجنًا نافذًا و البراءة للمتهم الثالث.

و قد علم موقع “الجزائر1” أن المتهمين رفضوا كشف شركاءهم الذين تواطؤوا معهم في القضية كرئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” المتواجد حاليًا خارج الوطن.

عمّار قـردود

8 أغسطس، 2018 - 18:47

دعوة قضائية ضد بن غبريت

بلغ موقع “الجزائر وان” باشرت التنسيقية الوطنية لأساتذة التربية الإسلامية بمعية عدد من الجمعيات و أولياء التلاميذ، إجراءات رفع دعوة قضائية ضد وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، بدعوى المساس بثوابت الهوية الوطنية و خرق القانون التوجيهي للتربية.

كما أودعت التنسيقية ، اليوم الأربعاء 8 أوت، رسالة على مستوى رئاسة الجمهورية، تطالب ضمنها بتدخل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لمنع مشروع حذف مواد الهوية الوطنية من امتحانات شهادة الباكلوريا.

 س.مصطفى

8 أغسطس، 2018 - 18:33

Ooredoo تُسلم أولى السيارات للفائزين في مسابقتها

نظمت  Ooredooيوم الأربعاء 8 أوت 2018 ، بمقرها في أولاد فايت، حفل توزيع الهدايا  للفائزين في مسابقتها “Ooredoo Quiz” التي اُطلقت هذا الصيف، و التي تتيح لزبائنها فرصة الفوز بجوائز رائعة بما في ذلك سيارات.

وخلال الحفل الذي أقيم بحضور الإطارات المسيرة للشركة، تسلّم أربعة (04) زبائن Ooredoo مفاتيح سياراتهم من نوع Kia Picanto  بعد أن تمكنوا من جمع أكبر عدد من النقاط في اللعبة  التي عرفت اهتمامًا كبيرا ومشاركة قوية.

كما تستمر لعبة “Ooredoo Quiz” خلال فصل الصيف لتمكين الزبائن من الفوز بهاتف “سامسونج غالاكسي J7 ” كل يوم وبسيارة Kia Picanto كل أسبوع، وذلك طوال شهري أوت وسبتمبر 2018.

للتذكير هذه الخدمة التي أطلقت من قبل  Ooredoo بالشراكة معNumBase ، وهي شركة متخصصة في التزويد بالمحتويات، و الموجهة حصريا لزبائن Ooredoo، تتمثل في اختبار معارف و الثقافة العامة للمشاركين.

تؤكد هذه المبادرة مرة أخرى، رغبة Ooredoo في إثراء الحياة اليومية لزبائنها خلال موسم الصيف وتمكينهم من عيش أوقات ترفيهية مبتكرة.

عاجل