14 يوليو، 2016 - 13:39

قصة شعر هولاند تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أثار ثمن قصة شعر الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا.

ونشرت صحيفة “لو كانار أونشان” تقريرا أكدته الحكومة فيما بعد يفيد بأن الرئيس (61 عاماً) ينفق نحو عشرة آلاف يورو شهرياً للحفاظ على قصة شعره.

وقال ستيفان لو فول المتحدث باسم الحكومة “كل شخص يحلق شعره… هذا الحلاق اضطر للتخلي عن محله وهو تحت الطلب على مدى 24 ساعة.”

وأكد لو فول في التقرير، وفقاص لرويترز، بأن حلاق هولاند يتقاضى 9985 يورو (110660 دولاراً) شهرياً لكنه أكد على أن ميزانية إدارة قصر الإليزيه خفضت بما بين 15 و20% بعد تولي هولاند السلطة خلفا لنيكولا ساركوزي العام 2012.

وسخر مستخدمو موقع تويتر من كل ذلك وحولوا صورا وتسجيلات فيديو تظهر أولاند بقصات شعر تشبه قصات نجوم الروك وأشكال أخرى متنوعة.

14 يوليو، 2016 - 13:18

ملكية مجمع “الخبر” ستعود للمساهمين الأصليين

عقب قرار المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، القاضي بإلغاء صفقة بيع غالبية أسهم مجمع “الخبر” لشركة “ناس برود” أحد فروع “سفيتال” التي يملكها رجل الأعمال أسعد ربراب،

ستعود ملكية مؤسسة “الخبر” لملاكها الأصليين وهم 18 عضوا من المساهمين والأعضاء المؤسسين لجريدة “الخبر” في نوفمبر 1990.

وكانت شركة “ناس برود” اشترت في 3 أفريل الماضي، 2876 سهم من مجمع “الخبر” بمبلغ أكثر من 406 مليار سنتيم، الأمر الذي جعلها المساهم الأول والأكبر في المجمع، يليها من حيث عدد الأسهم عبد الكريم حيوني الذي احتفظ بكامل أسهمه المقدر عددها بـ123.

وفي المرتبة الثالثة، جاء المساهم شريف رزقي الذي باع لربراب 158 سهم واحتفظ بسبعة أسهم فقط، ثم كل من علي جري وزهر الدين سماتي وعبد الحكيم بلبطي الذين احتفظوا بسهمين لكل منهما، بعدما باعوا أغلبية أسهمهم المقدر عددها بـ163 سهم لكل منهم.

للتذكير، يضم مجمع “الخبر”، جريدة “الخبر” وقناة “كا بي سي” وثلاث مطابع وطنية وشركة توزيع.

14 يوليو، 2016 - 12:31

راجيفاتش..” الخضر المنتخب الافضل افريقيا “

 دعى الناخب الوطني ميلوفان راجيفاتش خلال ندوة صحفية جميع الجزائريين الالتفاف وراء المنتخب الوطني لتحقيق الاهداف المرجوة . 

كما شكر راجيفاتش الجميع على حسن الاستقبال كما أكد العمل من أجل انجاح المشروع مع المنتخب الوطني الجزائري، مشيرا إلى أن  الخضر المنتخب الافضل افريقيا ولديه الامكانيات للذهاب بعيدا ،

وتمنى راجيفاتش أن تفيد تجربته مع المنتخب الغاني في مهمتي الجديدة مع الخضر راجيفاتش .

اما فيما يخص مجموعة المنتخب الوطني في تصفيات المونديال قال راجيفاتش “هي مجموعة الموت وأتمنى أن تكون التأشيرة من نصيبنا” ،وأضاف راجيفاتش ” ناصرت المنتخب الجزائري خلال مونديال البرازيل وأعرفه جيدا .
وفيما يخص انتقاء الملعب قال الناخب الوطني سألعب مع الخضر مباراة ثم سأقرر بشأن الملعب الذي سنستقبل فيه ، كما   سأعمل على أن يفرض المنتخب الوطني الجزائري طريقة لعبه على باقي المنتخبات.
وبخصوص عقده أكد راجيفاتش أن عقده مع الفاف سينتهي بعد كأس امم أفريقيا 2019، وأضاف “كرة القدم لغة عالمية ولا مشكل في التواصل وسأعمل على تعلم اللغة الفرنسية”.

كما تطرق الناخب الوطني للطاقم الفني للمنتخب حيث أكد المحافظة على الطاقم الفني السابق مبرزا أن استقراره مهم مثله مثل  استقرار اللاعبين.

واضاف راجيفاتش” على الجزائر استحقاق لقب أفضل منتخب افريقي والأهم في كرة القدم هي النتيجة ”

 

14 يوليو، 2016 - 12:01

سلال يضع حجر الأساس لمشروع بأم البواقي

قام الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الخميس ببلدية سيقوس بولاية أم البواقي بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مصنع للإسمنت للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر (جيكا).

كما أوضح سلال أن استثمارات ضخمة تم تسخيرها لإنجاز مصانع للإسمنت عبر التراب الوطني بهدف المساهمة في النمو الاقتصادي المستدام مؤكدا أن الجزائر لا بد أن تشرع في مرحلة تصدير الإسمنت بداية من “2018 أو 2019 كأقصى تقدير”.

كما ذكر بمشاريع التوسعة الجاري إنجازها حاليا بمصانع الإسمنت لكل من عين الكبيرة (سطيف) و الشلف و معسكر التي من شأنها أن تعزز الأهداف المرجوة.

 

13 يوليو، 2016 - 19:20

مقتل 25 وإصابة 50 في تصادم قطارين جنوب إيطاليا

لقي 25 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات في تصادم قطارين للركاب، كانا ينطلقان بسرعة عالية جنوب ايطاليا.

وأعلن المسعفون ارتفاع عدد القتلى إلى 25 شخصا بعد عمليات بحث مضنية، وحذروا من احتمال وفاة آخرين في ظل وجود خمسين مصابا بعضهم في حالة صحية خطيرة.

وتهشمت ثلاث عربات من عنف الحادث بعدما اصطدم القطاران وجها لوجه أثناء سيرهما على نفس القضبان في منطقة بين مدينتي كوراتو وأندريا في الجنوب الشرقي من إقليم بوليا.

ولا تتوفر أي مؤشرات فورية على سبب واحدة من أسوأ كوارث القطارات في إيطاليا خلال السنوات الأخيرة لكن الحكومة وعدت بإجراء تحقيق كامل وسريع.

وقال رئيس الوزراء ماتيو رينتسي عبر تويتر قبل سفره إلى المنطقة للقاء المسعفين والسياسيين المحليين “تسيل دموعنا ويعتصرنا الألم على الضحايا وأسرهم لكن هناك أيضا الكثير من الغضب. نطالب بوضوح عن سبب ما جرى في بوليا هذا الصباح.”

ووقع الحادث حوالي الساعة 11.30 صباحا بالتوقيت المحلي (0930 بتوقيت جرينتش) في يوم صيفي حار وكل قطار يضم أربع عربات.

وقال ماسيمو مازيلي رئيس بلدية كوراتو “الأمر يبدو شبيها بتحطم طائرة.”

وتدير شركة فيروترامفياريا المحلية خط السكك الحديدية الذي وقع عليه الحادث.

ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القطارين في وقت الحادث.