5 مايو، 2016 - 23:57

قصة محرز و المشرد الجزائري

صدّق أو لا تصدّق.. مشرد جزائري يفوز بمليون جنيه إسترليني من صدقة حصل عليها من مواطنه رياض محرز، ثم راهن بقيمتها على فوز ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وفقا لوسائل اعلام فرنسية.

القصة بدأت في شهر أغسطس الماضي قبل بداية الموسم الحالي. إذ كان المشرد الجزائري، الذي يدعى السعيدي، اتخذ مقرا له، بالقرب من مقر تدريبات ليستر، وتزامن ترديده العبارة الجزائرية الشهيرة “وان تو ثري فيفا لالجيري” مع مرور لاعبي ليستر.

العبارة استرعت انتباه مواطنه لاعب ليستر، رياض محرز، الذي أشفق على مواطنه ومنحه 200 جنيه إسترليني، وهو ما بدا أمرا منطقيا، قبل أن يتجاوز ما حدث بعد ذلك كل حدود المنطق والواقع.

المشرد الجزائري بدل الاستفادة من الصدقة، التي تضاهي راتبا أسبوعيا لبعض المهن بإنجلترا، توجّه مباشرة إلى مكتب مراهنات ليراهن بالمبلغ كله على فوز ليستر بلقب بريميرليغ باحتمال 5000/1، أي الفوز بـ5000 جنيه مقابل كل جنيه، وهو ما يعني حصول المتشرد الجزائري على مليون جنيه في حال الفوز.

وفعلا وقع ما لم يكن في حسبان أي أحد، إذ توج ليستر باللقب، الاثنين الماضي، وربح السعيدي مليون جنيه إسترليني.

 

 

 

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 21:02

صندوق المؤتمر يفرز..احمد اويحي على راس الارندي

أظهرت النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات خلال الانتخابات التي جرت منذ لحظات في مؤتمر حزب التجمع الوطني الديمقراطي، تقدما كبيرا لأحمد أويحيى على حساب منافسه الوحيد بلقاسم ملاح.

وبحسب ما أوردته مصادر المعلومة من تطورات في مؤتمر حزب الأرندي، فإن النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات التي ما تزال جارية، أظهرت اكتساح أويحيى لنتائج الانتخابات، التي تقدم لها مرشحين وحيدين، وهما أويحيى الأمين العام بالنيابة، وبلقاسم ملاح، الذي بيّنت النتائج أنه لم يتحصل سوى على صوت واحد، دفع كثير من المعلقين الى القول بأنه صوته.

5 مايو، 2016 - 20:04

شكيب خليل..”نعم اعترف لقد تهربت من دفع الضرائب”

اعترف وزير الطاقة الأسبق، شكيب خليل، في حوار حصري له مع قناة النهار، ، أنه تهرّب من دفع الضرائب على أمواله المودعة لدى البنوك الأمريكية، وذلك بعدما قام بنقلها إلى سويسرا أين أودعها في بنوكها، مضيفا أن الهدف من ذلك كان هو التهرب من الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما اعترف الوزير الأسبق بحيازته لحساب بنكي في سويسرا، مضيفا أنه أودع به مبلغا كبيرا من المال كان مصدره هو منحة تقاعده من العمل لمدة 20 سنة في البنك العالمي.
وقال شكيب خليل إنه لا يبالي بما يتداوله الجزائريون عندما يصفونه بالسارق لأموال الشعب

5 مايو، 2016 - 17:44

المنتخب الوطني يحافظ على مركزه العالمي الـ 33

حافظ المنتخب الوطني الجزائري على مركزه العالمي الـ 33، في آخر تصنيف نشره الإتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس.

وبالمثل، بقي “محاربو الصحراء” يتصدّرون اللائحة إفريقيا وعربيا، حيث لم يطرأ تغيير جديد.

وبشأن منافسي أشبال الناخب الوطني المؤقت نبيل نغيز في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، تجمّدت إثيوبيا في المركز العالمي الـ 123، وثبّتت اللوزوطو نفسها في الرتبة الـ 148 عالميا، وخسرت السيشل درجة واحدة ونزلت إلى المركز الـ 179.

وتشبّثت الأرجنتين بريادة الترتيب عالميا، متبوعة ببلجيكا ثانية والشيلي في المركز الثالث وكولومبيا رابعة وألمانيا في المركز الخامس.

 

 

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 17:25

سيارة مرسيدس ورحلة إلى فيجاس لمحرز واصدقائه

سيحصل لاعبو ليستر سيتي على سيارة مرسيدس كهدية من مالك النادي بعد تحقيقهم الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقرر الملياردير التايلندي فيتشاي سريفدانابرابا، مالك ليستر سيتي منح التشكيلة الكاملة للفريق المكونة من 30 لاعبا سيارة مرسيدس “بي كلاس” والتي يبلغ سعرها نحو 40 ألف يورو وبقيمة إجمالية تصل لمليون ومائتين ألف يورو.

وتعهد الملياردير بتحمل التكاليف الكاملة لرحلة إلى لاس فيغاس لجميع أعضاء الفريق، بعد الإنجاز التاريخي الذي تحقق بإحراز لقب البريميرليغ للمرة الأولى بتاريخ ليستر.

وذلك بالإضافة إلى 6.5 مليون جنيه إسترليني ما يقارب 8.25 مليون يورو كمكافأة مالية من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، علاوة على الجائزة المالية الضخمة التي سيحصل عليها الفريق لاحتلاله المركز الأول.

 

 

 

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 17:07

الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في داخل جنوب قطاع غزة رغم الاتفاقيات

أعلنت مصادر أمنية فلسطينية صباح الخميس ان جرافات إسرائيلية وحفارات كبيرة , توغلت في منطقة صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة ولازالت متواجدة في المكان،

وأوضحت المصادر ان جرافتين وثلاث حفارات كبيرة تتواجد في المكان وتقوم بأعمال حفر في المنطقة , رغم الحديث عن بلورة اتفاق بين “فصائل المقاومة بغزة و”اسرائيل” برعاية مصرية , على التهدئة مقابل انسحاب اليات الاحتلال الصهيونية المتوغلة داخل حدود القطاع .
حيث بددت عملية التوغل هذه الآمال باستجابة إسرائيل لجهود التهدئة التي بذلتها مصر مع حركة حماس، وجاءت عملية التوغل بعد ساعات من شن الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية على مناطق مختلفة في قطاع غزة ما ادى الى اصابة مسن، وثلاثة أطفال.
ونفذت طائرة حربية إسرائيلية من نوع “إف 16” غارة على ورشة حدادة تعود لعائلة الشهيد أيمن حسنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة الحاج حسن حسنين (65 عاماً) بشظايا في يده والكتف وثلاثة أطفال آخرين بفعل تطاير الشظايا جرى نقلهم الى مشفى الشفاء لتلقي العلاج.
وقصف الطيران الإسرائيلي أرضاً خالية في جبل الصوراني شرق مدينة غزة، بالتزامن مع قصف موقع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بصاروخين، ما أدى لتدمير الموقع، واشتعال النيران وتصاعد ألسنة اللهب من الموقع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

 

 

الجزائر1

 

عاجل