4 يونيو، 2017 - 01:26

قضية بوجدرة فيها “اللوش”

 

الكل تابع قضية رشيد بوجدة و تطوراتها السريعة.. كاميرا كاشي.. هبة تضامنية.. ثم وقفة , بعدها اعتذار مدير قناة النهار..توقيف بت البرنامج ..تدخل السعيد بوتفليقة ثم  بيان الإدانة من سلطة الضبط..

دون الانتقاص من شخص بوجدرة , وكنت من اكبر المعارضين لما حدث.. دعونا نطرح هذا سؤال الغبيّ .. لو لم تُبثّ الحلقة لما شاهد الجزائريون شيء!!!!
ولماذا سمح بوجدرة ببثّ الحلقة ؟ و قد استُشير في بثّها ! و حتى لو سلّمنا جدلاً أنّه تسرّع في القَبول، فقد كان يكفيه بعدها مهاتفة القناة لإلغاء بثّها!!!!!!!
لماذا سمح بهذا “التبهديل” ؟!

كل ما حدث لـ بوجدرة فيه “اللوش”..و نحتاج من يأتينا بـ “الببوش” يعني الخبر اليقين..لكن الأهم في هذه القضية ان سلطة “البط” لم تدين باقي “التبهليل” و “التبهديل” الذي يتعرض له المشاهد الجزائري مرغما امام شاشات “الزلابية”

وهل يحتاج تحرك سلطة “البراك” لإيقاف تجاوزات الكاميرا “غاشي” .. هل يحتاج وقفة ثانية امام مقرها بالعاصمة , او شتان بين بوجدرة و المواطن..

مثقفون تضامنوا مع بوجدرة..أنيس إعتذر لـ بوجدرة..أخ الرئيس ساند بوجدرة..سلطة الضبط تعاطفت مع بوجدرة..فمن يتضام و يساند و يتعاطف و يعتذر “للقاشي”؟!!

الكاميرا كاشي , وسلطة “البط” تفك و تحاجي.. بوجدرة وقفوا معاه الغاشي..اما الشعب “القليل” باقي راشي • إلى السطر

سعيد كسال

 

4 يونيو، 2017 - 00:03

إلغاء مواضيع “البكالوريا” بعد تسريب الاسئلة

بلغ موقع الجزائر1 ان وزارة التربية الوطنية قرّرت إعداد مواضيع احتياطية لكل المواد التي يمتحن فيها مترشحو البكالوريا، هذه السنة، وفي حال وقوع أي عملية تسريب للأسئلة، سيتم إلغاء الامتحان وتوزيع أسئلة احتياطية على المترشحين، بعد مرور 15 دقيقة من عملية تسريب الأسئلة في حال وقوعها.

وجّهت وزارة التربية الوطنية تعليمات صارمة إلى مديري التربية على مستوى 48 ولاية، لاتخاذ إجراءات عاجلة في حال وقوع أي عملية تسريبات لأسئلة البكالوريا، حيث سيتم توزيع المواضيع الاحتياطية على مراكز الامتحان، خلال 15 دقيقة الأولى التي تلي تسريب المواضيع في حال وقع ذلك.

 

3 يونيو، 2017 - 22:19

“بابا” يهدد اللاعبين المضربين

هدد رئيس مولودية وهران لكرة القدم, أحمد بلحاج, بإحالة اللاعبين المضربين عن التدريبات منذ يوم الاربعاء الماضي على المجلس التأديبي , حيث تحول الصراع بين الطرفين إلى قبضة حديدية.

ووجه بلحاج المدعو “بابا” اعذارا في هذا السياق للاعبين المضربين, حسب ما علم اليوم السبت, ساعات قليلة قبل استئناف التدريبات المقرر عشية اليوم, استعدادا للتنقل إلى بشار يوم الاربعاء المقبل لمواجهة شبيبة الساورة لحساب الجولة الـ 28 لبطولة الرابطة الأولى.

وكان زملاء الحارس عبد الرؤوف ناطاش قد توقفوا عن التدريبات يوم الاربعاء الماضي للمطالبة بتسوية وضعيتهم المالية, وهي حركة أثارت غضب عدة أشخاص في محيط النادي, والذين حاولوا الاعتداء على اللاعبين يوم الخميس بملعب أحمد زبانة بعد رفض اللاعبين اجراء حصتهم التدريبية.

وحاول الرئيس بلحاج دون جدوى, إقناع اللاعبين باستئناف تدريباتهم, مطمئنا إياهم بتحضير راتبين سيتسلمونهما بعد خوض مباراتين قادمتين.

ولم يستبعد المسؤول الأول “للحمراوة” الذي التزم بتقديم استقالته الرسمية أمام مجلس الإدارة للشركة الرياضية ذات أسهم للنادي المقرر يوم 5 جوان, امكانية حرمان عدد من اللاعبين من مخلفات رواتبهم “كإجراء عقابي”.

3 يونيو، 2017 - 21:52

وفاة 3 اشخاص و واصابة 3 اخرين في حادث مرور بتمنراست

توفي 3 أشخاص وجرح ثلاثة آخرون جراء حادث مرور، وقع بالطريق الوطني رقم 1 في شطره الرابط بين قريتي أوتول وتيت، على بعد 30 كلم شمال مدينة تمنراست، حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

ووقع الحادث اليوم السبت، إثر اصطدام عنيف بين سيارتين سياحيتين كانتا تسيران في اتجاه  معاكس، ما أسفر عن مقتل امرأتان ورجل، وإصابة ثلاثة جرحى أحدهم في حالة حرجة، وفق ذات المصدر.

وعلم من ذات المصالح، أنه تم نقل ضحايا الحادث إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تمنراست، الذي أجلي إليه  أيضا الجرحى. كما فتحت مصالح الدرك الوطني، تحقيقا لمعرفة الأسباب الحقيقية لوقوع هذا الحادث.

3 يونيو، 2017 - 17:43

سلطة الضبط ترد و تدين قناة النهار

أصدرت سلطة ضبط السمعي البصري مساء اليوم بيان صحفي تدين فيه قناة النهار على التجاوزات التي تعرض لها الكاتب الروائي رشيد بوجدرة في كاميرا خفية “رانا حكمناك 2”

البيان الدي جاء على خلفية الحراك القوى للمثقفين امام مقر سلطة الضبط و استقبل زواوي بن حمادي رئيس سلطة ضبط السمعي البصري الكاتب رشيد بو جدرة مرفوقاً بالسادة أحميدة العياشي الإعلامي و الشاعر عاشور فني ممثلين لمجموعة من المثقفين و الصحفيين اثر الوقفة الاحتجاجية التي نضمت أمام مقر سلطة الضبط تضامنا مع السيد بوجدرة بعدما تعرض له في برنامج الكاميرا الخفية بقناة النهار.

بعد اللقاء اجتمع مجلس سلطة الضبط، أين أكد على إدانة مثل هذه التصرفات الخارجة و المنتهكة لأحكام مدونة أخلاقيات المهنة، مبدياً تعاطفه التام مع الكاتب و الأديب الكبير رشيد بو جدرة.

و تجدر الإشارة أن سلطة ضبط السمعي البصري حذرت عشية الشهر الفضيل القنوات بضرورة تفادي مثل هذه الممارسات و احترام المواطن بالدرجة الأولى و تفادي العنف بشتى صفاته في برامج الكاميرا الخفية تحت طائلة تطبيق قوانين الجمهورية .

 

عاجل