11 يونيو، 2018 - 13:35

قضية نساء “صابلاة” تثير المزيد من الجدل

 لا تزال قضية الاعتداء على الفتاة ريمة” وهي تمارس الرياضة بمنتزه “الصابلاة” وما تبعه من تنظيم مبادرتين للتضامن معها تثير الجدل وسط الجزائريين، فقط راجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات بين مؤيدة للمبادرتين وبين مستنكرة لها.

واللافت في القضية أن الكثير من النساء رفعن شعارات أغلبها تم تصويرها في مكان العمل أو في المطبخ للرد على تلك التي رفعتها المتظاهرات والتي تشير الى أن مكانهن حيث يخترنهن وليس في المطبخ،

فقد تم تدوين شعارات تشير الى ان دخول المرأة المطبخ لخدمة أهلها و زوجها ليس عائقا في العمل او حاجز امام مكانتها في الاجتماعية مهما كانت راقية حتى ولو كانت وزيرة , فالمطبخ ليس إهانة

.ف.سمير

 

10 يونيو، 2018 - 17:04

الطيارون يفجرون فضيحة في الجوية الجزائرية

كشفت الوثيقة حصرية صادرة عن الفرع النقابي الممثل للطيارين العاملين لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية ،عن حالة الغضب والإستياء السائدة لدى الطيارين .

والسبب الرئيسي مثلما هو مشارإليه في هذه الوثيقة يتمثل في الإجراءات التأديبية التي تتخذها إدارة الشركة في حق الطيارين و المتمثلة في  توقيفات عشوائية و تعسفية على حسب تعبير الفرع النقابي.

و أشارت نقابة الطيارين في الوثيقة التي أصدرتها إلى غياب إستراتيجية واضحة في تسيير الموارد البشرية و المادية على مستوى الشركة ،و طلب النقابة في نفس السياق من جميع الطيارين إحترام نظام العمل لتجنب التوقيفات التي وصفتها النقابة بالفوضوية.

ف.سمير

 

10 يونيو، 2018 - 16:16

الإهمال الطبي يقتل الطفل “انيس” بـ عين مليلة

تسببّت لدغة أفعى سامة بدوار أولاد بلعقل بمدينة عين مليلة -ولاية أم البواقي-في وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات و يتعلق الأمر بالمدعو “أنيس لكبير” الذي أصيب بلدغة أفعى أثناء مرافقة والده خلال عملية سقي أشجار الزيتون

فقد توفي حسب المعلومات التي نملكها بسبب عدم توفر المضادات الحيوية و الأمصال المضادة للسم بمستشفى سليمان عميرات بعين مليلة حيث أن الوقت لم يكن كاف لنجاته عند تحويله إلى المستشفى الجامعي بقسنطينة

و وفقًا لمصادرنا فقد تم نقله إلى مستشفى سليمان عميرات المحلي لكن و بسبب إفتقاد هذا المستشفى لمضادات التسمم و أطباء أخصائيون في مثل هذه الحالات تم تحويله على جناح السرعة إلى مستشفى إبن باديس الجامعي بقسنطينة،أين لفظ أنفاسه الأخيرة في الساعات الأولى لليوم الجمعة بسبب إنتشار السم في مناطق حساسة من جسمه الضعيق و الصغير جراء الإهمال المتعمد في مستشفى سليمان عميرات بعين مليلة.

 عمار قردود

10 يونيو، 2018 - 15:54

محاولة انتحار طالب حرقا بـ غرداية

بلغ موقع “الجزائر1” ان عناصر الدرك الوطني لولاية غرداية، تمكنت اليوم الأحد، من انقاذ طالب بمعهد التكوين المهني شريف ، من محاولة الانتحار حرقا.

وحسب مصدر الخبر، فإن الطالب صب على نفسه البنزين وحاول إشعال النار بواسطة ولاعة و ذلك بسبب فصل إدارة المعهد لهذا الطالب بسبب غياباته المتكررة.

وفي لحظة غفلة تمكن عنصر من الدرك الوطني من فك الولاعة من الطالب وتثيثبه قبل أن يتم نقله إلى مستشفى غرداية من أجل تلقى الإسعافات والرعاية النفسية.

ف.سمير

 

10 يونيو، 2018 - 02:17

حفيظ دراجي يصدم الجزائريين..

بعد اللغط الكبير الذي اثاره الحديث عن عودة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش للإشراف على المنتخب الوطني الجزائري خرج الإعلامي الشهير حفيظ دراجي بتدوينة مفادها أن المدرب لن يعود إلى الجزائر .

وأشار حفيظ دراجي على موقع الفيس بوك ” الحديث عن استقدام وحيد حاليلوزيتش للإشراف على المنتخب الوطني يراد منه امتصاص غضب الشارع الجزائري لأن البوسني لن يعود في الوقت الحالي ” .

وعن اتصالات خيرالدين زطشي بالمدرب كشف حفيظ دراجي ” لن يعود للعمل مع أعضاء اتحادية للمنتخب يبيعون ويشترون في اللاعبين ويستدعونهم للمنتخب من أجل الزيادة من قيمتهم عند بيعهم ” .

واضاف ” حاليلوزيتش لن يعود لأنه لا يفرض عليه لاعبي نادي بارادو أو من نادي آخر ، ولن يعود لأنه لايقبل بوجود غرباء في غرف تغيير الملابس .

ف.سمير

 

10 يونيو، 2018 - 01:49

رسميا..طرد رابح ماجر

تقرر وبصفة رسمية اقالة رابح ماجر من قبل المكتب الفيدرالي , بعد رفض هذا الاخير تقديم الاستقالة التي كان منتظر ان يقدمها “ماجر” مباشرة بعد خسارته امام البرتغال 3-0 لكن تمسكه وعناده في مواصلة التدريب الى غاية سبتمبر المقبل اي بعد مباراة غامبيا

الامر الذي اغضب خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الذي في نظره اعطى الوقت لرابح ماجر لحفظ ماء الوجه بتقديم الاستقالة، هذا وسيقال الناخب الوطني بشكل رسمي يوم 24 من الشهر الجاري .

بعد اجتماع اعضاء المكتب الفدرالي، هذا وسيحصل ماجر على اجرتين كما هو منصوص، عليه في القانون فيتحصل على مبلغ 800مليون سنتيم .

في حين خبر اقالة ماجر كان قبل مباراة البرتغال، فقد حسم امره خير الدين زطشي بعد مباراة جزر الراس الاخضر بعد سوء النتائج والضغوطات من طرف الانصار و رفضه من طرف اللاعبين هذا مادفع الرئيس الاول على راس المنتخب التفكير في مصلحة الفريق قبل كل شيءٍ ، هذا وفي الايام القليلة القادمة سيفقد رابح ماجر مساعديه جمال مناد الذي تعاقد مؤخرا مع فريق شبيبة القبائل و مزيان ايغيل الذي صرح انه يود ان يرتاح لبعض الوقت .

رابح ماجر بعد رفضه الاستقالة سيفقد الكثير من مصداقية عمله خصوصا الجمهور الرياضي كله على علم انه كان يختبيء وراء خبرة كل من مساعديه، هذا ما سيتأكد بعد اقالة رابح ماجر لانه لن يتلقى اي عروض تدريب ليس منتخبات بل فرق من الاقسام الثانية، فشبح فقدان ماجر لمهنة التدريب بات وشيكا الا في حالة اقراره بضعف مستواه وشرع في اجراء تكوين في التدريب الرياضي الذي صرح مسبقا ان التدريب لا يحتاج الى تكوين بقدر ما يحتاج الى لاعب قديم

ف.سمير

 

عاجل