26 يونيو، 2016 - 15:55

قناة “سبيسيفيك” TV

أطلقب “سبيسيفيك” النائب البرلماني الطاهر ميسوم الشهير قناة خاصة على موقع يوتيوب باسم قناة سبيسيفيك بعد حرمانه من حضور جلسات المجلس الشعبي الوطني بقرار من إدارة الأخير.

وتحدى سبيسيفيك وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، أن يقدم دليلا ينفي كونه “ابن حركي” واعدا بالإستقالة وقبوله المحاكمة في حال فعل الوزير ذلك.

وقال ميسوم في أول فيديو “إن القناة ستتكلم بحرية مادام النائب صوت الشعب وعند معاقبته تصبح الديمقراطية في خطر”، كما تحدث المدية، سبيسفيك عن  ملفات فساد سيعرضها حصريا في قناته الخاصة .

26 يونيو، 2016 - 15:22

توقيف 20 شاب خلال أعمال شغب بعنابة

تم  ليلية البارحة توقيف 20 شخصا من ممارسي التجارة غير الشرعية عبر أرصفة مدينة عنابة خلال أعمال شغب قاموا بها،

حيث كان رد فعل التجار باعمال شغب بعد العملية واسعة الى شنتها فرق الأمن الوطني في إطار مكافحة التجارة اغير شرعية و  الانتشار الواسع لهذا النشاط الموازي.

عملية المطاردة التي دامت لساعات من الليل تم خلالها توقيف 20 شخصا فيما أصيب 7 من المشاغبين بحالات إغماء كما أصيب 13 من أعوان الأمن بجروح جراء تعرضهم لرشق بالحجارة نقلوا إثرها للمستشفى، كما أكد من جهته مصدر استشفائي.

وكان حوالي 200 شاب من ممارسي التجارة غير الشرعية قاموا ليلة السبت إلى الأحد، بمهاجمة مقر الأمن الحضري التاسع المقابل لسوق الحطاب بوسط مدينة عنابة من خلال الرشق بالحجارة وقطع خشبية للتعبير عن رفضهم لإزالة عرباتهم وطاولاتهم التجارية الفوضوية

 

 

الجزائر1

26 يونيو، 2016 - 00:43

حبوب مهلوسة جديدة تدفع بالمدمن للانتحار

كشفت الهية البحث “فوران” الجزائرية عن أنواع جديدة من الحبوب المهلوسة دخلت السوق الجزائرية هذا العام ،تصنع في مخابر سرية و تشجع على الانتحار 

وفي هذا الإطار أكد البروفسور مصطفى خياطي أن مخابر سرية وراء انتشار هذه الحبوب والتي تأتي على شكل نوعين من الأقراص تحمل اسم “موتيلون” و”بيتيلون” وهي حسب المتحدث جديد المخدرات لسنة 2016،

وهي من أخطر أنواع المخدرات التي تتميز بتأثير سحري ومدمر على عقول الشباب، حيث تبعث عندهم الإحساس بالنشوة والاندفاع والحماسة، ما يشجعهم على افتعال شجارات وارتكاب الجرائم.

26 يونيو، 2016 - 00:15

توقف 332 عنصر من شبكات التجنيد لداعش في الجزائر

أطاحت مصالح الاستعلامات لقوات الجيس الوطني بـ 332 عنصر من شبكات التجنيد لصالح التنظيم الإرهابي “داعش” ينشطون عبر 11 ولاية.

الجماعات حاولت استقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب الجزائري عبر شبكات التواصل الاجتماعي، للالتحاق بمعسكرات التنظيم الإرهابي المسمى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، الذي يقوده  “أبو بكر البغدادي”،

حيث يتم استعمال جوازات سفر مزورة، و تبين ان مغلب ضحايا هده الشبكة هم من  الشباب البطال الأكثر عرضة للاستماع إلى خطاباتهم المتعلقة بـالجهاد ضد الكفار وإحياء مشروع الخلافة وإقامة دولة الإسلام المزعومة.

كما تنشط هذه الشبكات تمت عبر 11 ولاية ويتعلق الأمر بالجزائر العاصمة، بومرداس، البليدة، تيزي وزو في الوسط برج بوعريريج، جيجل، سكيكدة، باتنة وتبسة في الشرق وولايتي الوادي وإليزي بالجنوب الشرقي على الحدود الليبية، وأن معظم الموقوفين تتراوح أعمار بين 22 و46 سنة ويستعملون هويات مزورة في تنقلاتهم.

 

25 يونيو، 2016 - 19:57

نبيل نغير..سندخل التصفيات للتاهل لا غير

بمجرد إنتهاء قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، اجرى موقع الفاف اتصالا بالمدرب الوطني، نبيل نغيز، لمعرفة انطباعه حول مجموعة الجزائر،

حيث أكد محدثنا أن المجموعة متقاربة وتضم منتخبات كرة القدم. وقال نبيل نغير “المجموعة “ب” متقاربة جدا وتضم أربعة منتخبات كرة القدم، وهم الجزائر، نيجيريا، الكامرون وزامبيا”.

وكشف المدرب الوطني أن الجزائر ستخوض التصفيات بنية التأهل ولا غير، حيث أردف قائلا: “سنبدأ التصفيات المؤهلة لكأس العالم بنية التأهل ولا غير لكن بكثير من التواضع،

 فالمعروف عن الجزائر أنها تعرف جيدا كيف تتجاوز الصعاب وهذا ما سنفعله إنشاء الله”. وأوضح نبيل نغيز، أن الجزائر لديها الخبرة في تحضير المباريات.

وقال: “لدينا أكثر خبرة في تنظيم المباريات، وهو ما سيساعدنا كثيرا. كما لدينا شعبا بأكمله وراءنا وسنسعى جاهدين لإرضائه من خلال التأهل للمرة الثالثة على التوالي لكأس العالم”.

  • بن علي مصعب