3 مايو، 2018 - 13:30

قنوات خاصة تسيء للجزائر ؟؟

صرح سامي بن شيخ، مدير الدّيوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، أنّ هناك قنوات أساءت للجزائر من خلال بث أفلام أجنبية جديدة دون إمتلاك حقوق بثها.

وهو الأمر الذي وضع الجزائر في موقف محرج بسبب هذا الإعتداء على حقوق الملكية.

م.مصطفى

2 مايو، 2018 - 14:20

زطشي يقصف روراوة

لم يُفوت رئيس الفاف، خير الدين زطشي، فُرصة توجيه رسالة غير مُباشرة لسلفه، محمد روراوة خلال ندوته الصحفية، صبيحة اليوم.

وقال :”لقد إنتهى عهد القرارات الإنفرادية، دون إستشارة جميع الأطراف المعنية بالأمر، على العكس نحن نعمل سويا لتطوير الكرة الجزائرية”.

وجاءت هذه الجملة في إشارة منه لـ”الحاج” الذي كان معروفا عنه تطبيقه لأفكاره بصفة مُباشرة، ودون أخذ رأي أي كان.

 

يُذكر بأن زطشي كان قد دخل في صراع مُباشر مع روراوة، خلال أشغال الجمعية العامة العادية للفاف.

2 مايو، 2018 - 14:03

مقتل شاب بعد بتر أطرافه السفلية بعين مليلة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الـــ24 ساعة الماضية مقطع فيديو يوثق لحادث دهس مشبوه راح ضحيته الشاب “ضمبري.ك”-في العقد الثاني من عمره-وقع على مستوى طريق الوزن الثقيب بعين مليلة بولاية أم البواقي،

حيث كان الضحية مطاردًا من طرف مجهولين العدد و الهوية و بعد أن قاموا بدهسه بالسيارة لاذوا بالفرار نحو وجهة مجهولة.

و قد فقد الضحية في عين المكان أطرافه السفلية و بعد تحويله على جناح السرعة إلى مستشفي سليمان عميرات بعين مليلة ثم المستشفى الجامعي إبن باديس بقسنطينة لفظ أنفاسه الأخيرة و قد فتحت مصالح الأمن بدائرة عين مليلة تحقيقًا في هذا الحادث المأساوي.

عمّــــــــار قـــــردود

2 مايو، 2018 - 13:55

مهنة “الكياسة” تنتعش في الحمامات بسبب المدير العام لسوناطراك..؟

انتعشت مهنة “الكياسة” في مختلف حمامات الوطن و بات الإقبال عليها كبيرًا و ذلك بسبب الرئيس المدير العام لشركة “سوناطراك” عبد المومن ولد قدور الذي صرح مؤخرًا أنه تنقل الى الحمام، ليتفاجأ بسؤال من “الكياس” عن الوضعية بين سوناطراك وشركة إكسون موبيل .

عمّـــــــار قـــــردود

2 مايو، 2018 - 13:42

ثلوج على مشارف الصيف بالشرق الجزائري

أفادت مصادر محلية متطابقة و شهود عيان لـــ”الجزائر1″ أنه تم تسجيل تساقط كثيف للثلوج في عدد من ولايات الشرق الجزائري كأم البواقي،باتنة،خنشلة،سوق أهراس و قالمة و قسنطينة و ذلك و نحن على مشارف فصل الصيف.

كما تم تسجيل سقوط غزير للأمطار مرفوقة بحبات البرد “التبروري” أو “بوحريرش”،ناهيك عن هبوب رياح قوية بلغت شدتها 80 كلم/سا و تسببت في تسجيل عدة حوادث كإقتلاع الأشجار و سقوط بعض الجدران و الأسقف.

و كانت مصالح الأرصاد الجوية قد حذرت في نشرية خاصة، من هبوب رياح قوية بداية من اليوم الأربعاء، على السواحل الشرقية.وحسب ذات النشرية، فإن الرياح، تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة، على أن تمتد طيلة اليوم الأربعاء، إلى غاية الخميس على الساعة الثالثة.وذكرت مصلحة الأرصاد الجوية، أن الولايات المعنية هي: سكيكدة، عنابة، الطارف.

كما حذرت نشرية سابقة لمصلحة الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة برعود تصل كميتها إلى 40 ملم محليًا، وتشمل المناطق الشرقية للوطن وبعض المناطق الوسطى.وحسب النشرية، فإن المناطق المعنية بتساقط الأمطار الرعدية تشمل 10 ولايات هي بجاية، سطيف، سكيكدة، عنابة، الطارف، سوق اهراس، ڤالمة، خنشلة وأم البواقي، حيث تتجاوز كمية الأمطار بالمناطق المذكورة 40 ملم، وهي الكمية التي تسببت، خلال الأيام الماضية، في فيضانات بالمناطق الشرقية والغربية للوطن، على غرار ولايتي باتنة والبيض.

كما حذرت النشرية من رياح قوية تخص شمال الصحراء والواحات ومنطقة الأوراس، حيث ستمس 7 ولايات هي باتنة، خنشلة، الأغواط، الجلفة، غرداية، بسكرة، ورڤلة والوادي، كما ستشهد الولايات المذكورة رياحا قوية، ابتداءً من الثالثة مساءً إلى غاية التاسعة من مساء يوم الغد، حيث تتجاوز سرعتها 80 كلم في الساعة، مع رداءة الرؤية.

عمّـــــــار قـــــــردود

عاجل