12 أبريل، 2017 - 14:10

“كادير الجابوني” يتسبب في مقتل شاب

اهتزّ حي الإخوة مسعي، على مستوى وسط مدينة عزابة، شرق ولاية سكيكدة، ليلة الأحد الماضي ،على وقع جريمة قتل، راح ضحيتها شاب في الـ25 سنة من العمر، عقب تعرضه لطعنة خنجر قاتلة، وجهها إليه صديقه، محولا بذلك عرسا إلى مأتم.

الضحية المسمى “ح. حسين” البالغ من العمر27 سنة، تعرض لطعنة خنجر قاتلة، وجهها إليه الجاني المفترض “ز. ك” البالغ من العمر 25 سنة، بعد مناوشات نشبت بين الطرفين، عندما كانا يسهران في عرس لأحد أبناء الحي، وتوسّع النزاع بين الطرفين، عندما طلب المتهم أغنية يريد سماعها والرقص على أنغامها، قبل أن يعترض عليها الضحية،

ومن ثم ارتفعت شدة الاحتقان بين الطرفين، قبل أن يستلّ المتهم خنجرا موجها من خلاله طعنة إلى الضحية على مستوى القلب، قبل أن يضيف عليها طعنة أخرى على مستوى البطن، ما تسبب في سقوط الضحية، وسط بركة من الدماء، في مشهد دراماتيكي صدم المدعوّين، محولا العرس إلى مأتم حقيقي.
وسارع أحد المواطنين لنقل الضحية نحو المستشفى، غير أنه لفظ آخر أنفاسه، بمجرد وصوله إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى محمد دندان بعزابة، حيث باشرت عقب ذلك وحدات أمن الدائرة تحريات وتحقيقات موسعة، أسفرت عن توقيف المتهم الجاني في هذه الجريمة البشعة حيث اعترف بارتكابه الجريمة وردّ ذلك إلى ما سماه استفزاز الضحية له، بسبب خلاف بسيط حول أغنية لكادير الجابوني،

وقد عاشت مدينة عزابة، عقب هذه الجريمة البشعة أجواء من الحزن والأسى الكبيرين بسبب هول هذه الجريمة وكذا مسرحها، في الوقت الذي توقف العرس لأن الجاني والضحية من أقارب العريس، بينما شيع زوال الإثنين، جثمان الضحية إلى مثواه الأخير.

12 أبريل، 2017 - 12:52

قتل مديره ثم انتحر بطريقة بشعة

علم موقع الجزائر 1 أن مفتش رئيسي للجمارك  قام بإطلاق النار على مديره ، ثم أطلق على نفسه ، ليضع حد لحياته ، وتشير المصادر أن الخلاف دائري  كان بينهم

فيما تحفظت  مديرية العامة للجمارك على نشر التفاصيل ، لكن يبقى الحد الأول والأخير تفاصيل القضية التي ممكن  نضعها بين أيديكم في موقع الجزائر1

12 أبريل، 2017 - 09:46

الحبس لرئيس بلدية سابق وزوجته بسكيكدة

أصدرت محكمة الجنح بالقل (غرب سكيكدة) البارحة الثلاثاء حكما بستة أشهر حبس نافذة ضد كل من الرئيس السابق للمجلس الشعبي لبلدية تمالوس وزوجته بتهم التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية وتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال النفوذ, حسب ما علم من مصدر قضائي.

بينما برأت ذات المحكمة ثلاثة أعضاء من ذات المجلس الشعبي وموظفين آخرين من  تهم المشاركة في تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال النفوذ والإدلاء بقرارات كاذبة.

وتعود حيثيات القضية إلى سنة 2012 حيث قام رئيس البلدية المتهم بمنح قطعة أرض على مساحة 4 آلاف متر مربع بقيمة 160 مليون د.ج بطريقة مخالفة للقوانين لزوجته بحجة أنها الوريثة الوحيدة لمالك الأرض.

وكانت مصالح الشرطة قد فتحت آنذاك تحقيقا في القضية حيث كشفت التحقيقات بأن المعني كان قد استولى على عقار تابع لأملاك الدولة بمنطقة “الفاج” القريبة من حي مولود بلاسكة بتمالوس كانت موجهة لإنجاز مستشفى قبل أن يسجله بعقد باسم زوجته و إشهاره عن طريق جريدة تصدر بالجنوب.

و قد صدر في حق كل من الرئيس السابق لبلدية تمالوس و 4 أعضاء بذات المجلس أمر بالتوقيف عن أداء المهام من طرف والي سكيكدة في جوان 2016.     للإشارة فقد التمس ممثل النيابة العامة تسليط عقوبة بثلاث سنوات سجنا في حق رئيس البلدية السابق و سنتين للبقية.

12 أبريل، 2017 - 09:34

6 أشهر حبس لفوزي شاوشي

اصدرت محكمة بئر مراد رايس، البارحة الثلاثاء، حكما قضائيا في حق حارس مرمى مولودية الجزائر فوزي شاوشي يقضي بعقوبة السجن 6 أشهر غير نافذة وغرامة مالية قدرت بـ 50 ألف دينار.

وجاءت العقوبة في حق فوزي شاوشي بعد شجاره مع شرطي في المباراة التي جرت في ملعب 5 جويلية بين العميد ونادي حسين داي

وكان الحارس «فوزيشاوشي» قد صرح بجلسة سابقة بأنه بتاريخ الوقائع قام بدفع الشرطي بعدما هجم عليه، حيث ذكر أنه كان ينتظر دوره لعمليةالتفتيش، وعندما انحنى لحمل حقيبته قام الشرطي الضحية بشده من سترته ليصيبه عن غير قصد بالحقيبة، أين تفاجأ به يقومبدفعه بعدما ظن أنه ضربه عمدا، لتنشب بينهما ملاسنات كلامية تطورت لتدافع بالأيدي ليس إلا، معتبرا أن الأمر مجرد سوءتفاهم، نافيا صفعه للضحية،

وأضاف المتهم أنه لم يسبق وأن صادفه مشكل مماثل منذ أن احترف لعب كرة القدم سنة2006، وهو الأمر الذي أكدته هيئة الدفاع في مرافعتها وعلى رأسهم محامي مجمع سوناطراك وفريق مولودية الجزائر،

خاصة بعداستناده على الصور التقنية المدرجة في الملف، والتي تنفي إقدام موكله على صفع الشرطي الذي لم يكن “حسبه” يرتدي بزةنظامية .

في المقابل، أصر الضحية على أن المتهم قام بصفعه وشتمه وتهديده حينما حاول تفتيش حقيبته في إطار المهامالمنوطة إليه، حيث أكد أنه أخضع 7 لاعبين لإجراءات التفتيش من دون مواجهة مشاكل، إلا أن شاوشي أراد المرور من دونالخضوع للتفتيش، أين قام بتوقيفه، ليوجه له صفعة، وهو الأمر الذي اعتبره إهانة في حقه،

11 أبريل، 2017 - 23:30

هناك من يريد توريط الرئيس السوري بشار الأسد

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء، من أي “استفزازات” يجري الإعداد لها في مناطق سورية، وخصوصا في ضواحي دمشق الجنوبية، لاستعمال أسلحة كيميائية، وبالتالي اتهام النظام السوري باستخدامها وتوريط الرئيس السوري بشار الأسد.

قال الرئيس فلاديمير بوتين في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون الروسي “لدينا معلومات من مصادر مختلفة بأن استفزازات مماثلة، ولا يمكن أن أسميها غير ذلك، يجري الإعداد لها في مناطق أخرى في سوريا، بما يشمل ضواحي دمشق الجنوبية، حيث يخططون لإلقاء مادة ما، واتهام السلطات الرسمية السورية باستخدامها”.

11 أبريل، 2017 - 22:21

خير الدين زطشي مهدد بالإقالة بسبب هذه الفضائح

نرصد بعض الأخطاء التي وقع فيها الرئيس الجديد للفاف

  1.  قضية ملعب نصف النهائي

أثبت خير الدين زطشي عدم مقدرته على حل أبسط الأمور، فقضية الملعب الذي يحتضن مباراتي نصف نهائي كأس الجزائر أخذت أبعادا أخرى، جعلت وزير الداخلية نور الدين بدوري ووزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي يتدخلان لمعرفة أسباب التي دفعت إلى نقل المواجهتين إلى ملعب 5 يوليو، لاسيما بعد خروج جماهير شباب بلوزداد إلى الشوارع

 2.التدخل في الصلاحيات

على الرغم من أن وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي لا يحق له التدخل في صلاحيات اتحاد الكرة، إلا أنه طالب زطشي ولجنة الكأس باستفسارات، كما أصبح يتدخل أيضا في معرفة هوية مدرب المنتخب الجزائري، وهي أمور لم تكن تحدث بالمرة مع الرئيس السابق. .

3.عدم تحمل المسؤولية

مباشرة بعد مقاطعة ورفض إدارتي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد لعب مباراة المربع الذهبي بملعب الخامس يوليو، وتطور الأمور، راح الرئيس زطشي يحمل رئيس لجنة كأس الجزائر علي مالك مسؤولية تغييره ملعبي النصف النهائي، على الرغم من أن زطشي هو من اجتمع برؤساء الأندية الأربعة

4.فضيحة حداد

أوقع نائب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عمر حداد المدعو ”ربوح“، رئيس الاتحاد في حرج شديد، بعد أن رفض رئيس اتحاد كرة القدم الفرنسي نويل لوغرايت استقباله، نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن سافر حداد إلى فرنسا لملاقاته دون موعد مسبق، كما تم رفض استقباله أيضا من طرف سكرتيرته.

  1. تعيين مسن كمدير فني

تم تنصيب فضيل تيكانوين على رأس المديرية الفنية خلفا لتوفيق قريشي، من رئيس اتحاد كرة القدم خير الدين زطشي، ويبلغ تيكانوين 73 سنة وغاب عن العمل الميداني منذ 2010 ،غير أن زطشي أسنده مهمة بناء مستقبل كرة القدم الجزائرية.

6.المفاضلة بين وسائل الإعلام

أكبر خطأ وقع فيه خير الدين زطشي، هو تفضيله وسيلة إعلامية على أخرى في تسريب المعلومات والإدلاء لها بتصريحات صحفية على حساب أخرى، ليعلن عن نفسه حربا مع بعض وسائل الإعلام كان في غنى عنها، لو تعامل بذكاء مع السلطة الرابعة.