27 يونيو، 2018 - 21:21

كاميرات لمنع تحرش “الاميار” بالمواطنات

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان فضيحة “مير” راس الماء دفعت ببعض الولاة الى اصدار قرار تنصيب كاميرات مراقبة عبر مختلف بلدياتها كإجراء وقائي واحتياطي لحماية موظفيها من الاعتداءات التي تطالهم إثر نشوب ملاسنات وشجارات على مستوى مصالح البلدية، التي يقصدها المواطن لاستخراج وثائقه الإدارية.


وبهذا الخصوص، أمر والي البليدة، مصطفى العياضي، بتنصيب كاميرات مراقبة على مستوى جميع مصالح الحالة المدنية في إجراء يرمي إلى حماية الموظفين من أية اعتداءات محتملة من قبل بعض المواطنين “غير المسؤولين”.

وكشف الوالي عن الإجراء الاحترازي، خلال اجتماعه الإثنين، بالأمناء العامين للبلديات وكذا رؤساء مصالح الحالة المدنية بعد تسجيل خلال الفترة الأخيرة عدة اعتداءات على موظفي الحالة المدنية خلال تأديتهم لعملهم على مستوى مناطق متفرقة من الولاية.”

لكن الامر الذي لم تم الكشف عنه هو ان قضية الفضيحة الأخلاقية لرئيس بلدية سيدي بلعباس , دفعت بالوالي لإعادة التفكير و النضر في سير المجالس البلدية و الاجتماعات التي يتعذر بها بعض الاميار داخر مكاتبهم مع الموظفات

ف.سمير

 

27 يونيو، 2018 - 20:45

اول تصريح لـ “لهبيري” بعد تعيينه خلفا لـ “هامل”

كشف المدير العام للأمن الوطني الجديد العقيد مصطفى لهبيري في اول تصريح له بعد خلافته للواء عبد الغاني الهامل الدي تم اقالته بقرار من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة

قال “لهبيري” إنه سيجتمع قريبا بإطارات وضباط الأمن الوطني لوضع إستراتيجية مواصلة تطوير جهاز الشرطة، مؤكدا أن توليه للمنصب الجديد يدل على ثقة رئيس الجمهورية فيه، وراهن على الارتقاء بمنظومة الأمن الوطني مثلما فعل بسلك الحماية المدنية.

واضاف مصطفى لهبيري “الحمد لله غادرت منصبي القديم.. وقد ضبطت كل الأمور خاصة مع دخول فصل الصيف، وقد جندت كل الإمكانيات المادية والبشرية لمواجهة حرائق الغابات مهما كانت درجة خطورتها”، موضحا أن “مصالح الحماية المدنية قادرة على السيطرة على أي نوع من الحرائق بفضل التكوين الجيد الذي تلقوه وتجهيزاتهم المطابقة للمقاييس الدولية”.

س.مصطفى

 

 

27 يونيو، 2018 - 19:55

قرار جديد من الرئيس بوتفليقة

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، قرر اليوم الأربعاء، منح ألف دفتر حج إضافي، حيث سيتم توزيعهم على جميع الولايات.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس بوتفليقة قرّر منح ألف دفتر حج إضافي.

27 يونيو، 2018 - 12:17

شروط و مزايا للمستثمرين الأجانب بالجزائر

أكد أحمد أويحيى خلال كلمة له في افتتاح الملتقى الدولي حول المدينة الذكية، أنه سيتم توفير شروط ومزايا أفضل لفائدة المستثمرين في التكنولوجيات الجديدة للإعلام.

مشيرا إلى ان الجزائر تسعى إلى حصد مزايا وفوائد من الإقتصاد الرقمي الذي أضحى اقتصاد عالم اليوم.

27 يونيو، 2018 - 11:27

بالفيديو .. سقوط هدى فرعون في تلمسان ؟؟

تداول نشاء المواقع التواصل الاجتماعي فيديو ل سقوط المنصة التي كانت واقفة فوقها وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال، إيمان هدى فرعون خلال زيارتها إلى ولاية تلمسان.

ونجت وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال، إيمان هدى فرعون، من سقطة حقيقية خلال تواجدها في بلدية العين الكبيرة.

م.مصطفى

27 يونيو، 2018 - 11:15

لجان وزارية للتحقيق في مصانع تركيب السيارات

بلغ موقع “الجزائر1” ان وزير التجارة سعيد جلاب كشف بخصوص أسعار السيارات، كشف وزير التجارة عن مباشرة تحقيق حول أسعار المركبات، حيث تم إيفاد مفتشين انتقلوا إلى المصنعين لدراسة الكلفة لكافة المركبات من أجل منح الشفافية.

و في المقابل قال “الجلاب” ان الوزارة تقوم بالتحضير لخارطة وطنية لتنظيم نشاط التصدير، سيتم إعدادها بداية جويلية المقبل على أن تكون جاهزة شهر سبتمبر،

وذلك لضمان نوعية وجودة المنتجات المصدرة، مصرحا “التصدير لن يكون لمن هب ودب”، في حين أعلن “عن إيفاد مفتشين إلى مصانع تركيب السيارات لمعاينة تكلفة التركيب وأسعار البيع”.

وشدد الوزير على أن رسالة الرئيس، الخاصة بالجلسات الوطنية للفلاحة قبل أسبوعين، ركزت على تصدير المنتجات الفلاحية، مشيرا إلى أهمية تفادي المغالطات، فالمصدّر حسبه، يجب أن يكون مؤطرا، وعملية التصدير لن تكون لمن هب ودب

وإنما يجب أن تخضع لرقابة وزارة الفلاحة ليكون الإنتاج صحيا، وهذا ضمن فريق عمل لتصدير الخضر والفواكه، كما سيتم تنصيب رواق خاص بالمصدرين لتسهيل الوثائق ومراقبة المنتوج ليكون سليما وللحفاظ على صورة الجزائر.

ف.سمير