كاميليا لـ “الشاب خالد” | الجزائر 1 كاميليا لـ “الشاب خالد” – الجزائر 1

24 أغسطس، 2017 - 16:22

كاميليا لـ “الشاب خالد”

شكرت الفنانة الجزائرية كاميليا، اليوم الخميس، الفنان الشاب خالد بعد أن عبّر عن اعجابه بأحدث أغانيها.

قالت كاميليا لموقع الفن : “الشاب خالد فنان عالمي، وأتمنى أن يكون الفنانين كلهم بالتواضع الذي يملكه هو، أحبك جدا وأشكرك على دعمك “.

وقد طرحت كاميليا ورد في صفحتها الرسمية على أحد شبكات التواصل الإجتماعي، كليب أغنيتها الجديدة “أموته بايديا”، من إخراج شهاب عباس، ظهرت فيه لقطات لـ قطة وبومة، كما بدت وهي تحمل خنجراً.

والأغنية هي الثانية في مسيرتها الفنية.

24 أغسطس، 2017 - 14:32

نادية بوخلاط تكتب عن ” اليد اليمنى للكلونيل”

اصدرت مؤخرا الروائية و الاعلامية بوخلاط نادية عملها الروائي الثاني الموسوم ب ” اليد اليمنى للكولونيل” عن دار المعتز للنشر و التوزيع بالمملكة الاردنية الهاشمية.

في هذه المرة تأخذنا الصحفية و الروائية بوخلاط نادية الى قصة اختارت ان تكون الثورة التحريرية الارضية التي بنت عليها هذه الرواية ، و تغوص في بحر معاناة اهل القرى و المداشر ابان الاحتلال الفرنسي الغاشم للجزائر “اليد اليمنى للكولونيل” تمتزج  فيها  الخيانة بالحب و مشاعر التضحية و العطاء في سبيل الوطن بطلتها “شامة” و الفدائي “علي” و يقابلهما الكولونيل و “العكلي” الذي يمثل الخيانة و الغدر ،

حيث يجسد دور البياع الذي يحترف الوشاية بالمجاهدين و الايقاع بهم و الجدير بالتنويه فقد اصدرت الروائية بوخلاط نادية عملين ادبيين في وقت سابق ، الاول هو عبارك عن مجموعة قصصية بعنوان ” عازفة الماندولين” ، اضافة الى رواية بعنوان” امرأة من دخان” و هي الرواية التي توجت في مهرجان “همسة ” بمصر في 2015 اضافة الى هاذين الاصدارين كانت لهذه الروائية عدة مشاركات في العديد من الفعاليات الأدبية و حازت على جائزة في المسابقة الوطنية للقصة القصيرة في 93، كما نشرت العديد من القصص القصيرة في عدد من المواقع الادبية المتخصصة العربية و المحلية .

و تشتغل حاليا الكاتبة بوخلاط نادية على نص روائي جديد بعنوان” طوق البنفسج” وتعتبر نادية الكتابة تعتبرها اكسجين الروح بعد الممارسة الصحفية ، فهي التي تجعل الامل يتقد في قلبها شعلة لا تنطفئ.

 

عبد الرحمان عبد الإله

 

24 أغسطس، 2017 - 14:07

حداد .. “مشاركتنا في الاجتماع تلبية لدعوة بوتفليقة”

شدّد، علي حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، اليوم الخميس، على تطلعه للانطلاق في مسار اقتصادي جديد، والعمل مع كل الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين للحفاظ على الاستقلال المالي والسيادة الاقتصادية.

في منشور على حسابه الشخصي في شبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، أبرز حدّاد ضرورة الحوار بين جميع الشركاء لاستكمال مسار التنمية الوطنية وبناء اقتصاد قوي.”

وقال حداد: “مشاركتنا اليوم في اجتماع الثلاثية جاءت تلبية لدعوة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

24 أغسطس، 2017 - 13:18

حجز 66 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الجماركي أمس الأربعاء بتلمسان من حجز 66 كلغ من الكيف المعالجي حسب ما أورده اليوم الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر انه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمةي حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الجمارك بتلمسان/ن.ع.2ي يوم 23 أوت 2017ي كمية من الكيف المعالج تُقدر بـ66 كيلوغراما”.

وبعين قزام/ن.ع.6ي ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي “ستة (06) مهربين وحجزت مركبتين (02) رباعيتي الدفع وشاحنتين (02) و3,3 طن من المواد الغذائية و345 رأسا من الماشية موجهة للتهريبي فيما تم حجز 1100 لتر من الوقود بتندوف/ن.ع.3”

.
من جهة أخرىي أحبط حراس السواحل بعنابة/ن.ع.5 “محاولة هجرة غير شرعية لـ13 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنعي فيما تم توقيف 98 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان ووهران وتندوف وورقلة وتمنراست”.

24 أغسطس، 2017 - 12:08

“بن غبريت” مطلوبة للتدخل العاجل في سيدي بلعباس

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر عليمة ان نتائج مسابقة توظيف الأساتذة تعرف تلاعب مكشوف في نتائجها على مستوى مديرية التربية لولاية سيدي بلعباس.

حيث يشهد مقر مديرية التربية احتجاجات يومية من طرف الأساتذة الناجحين ضمن القائمة الاحتياطية في المسابقة الاخيرة بعد رفض استقبال ملفاتهم , والتخلص من ملفات البعض الاخر , بنية استبدال الأسماء في الترتيب الاحتياطي.

وحسب احد الناجحين فقد تم الغاء بعض أسماء الناجحين في القائمة الاحتياطية بطريقة ملتوية , كما تم ترويج اشاعات كاذبة تحاول من خلالها بعض الأطراف تمريرها في المديرية المذكور , كون وزارة التربية قد الغت القائمة الاحتياطية وسيتم استبدالها في شهر سبتمبر القادم.

ومن جانب اخر عرف قطاع التربية في الولاية المذكورة الكثير من الفضائح في كل مناسبات مسابقات التوظيف , يتم التستر عليها من دون ان تحرك الوصاية ساكنا.

وعليه فقط طالب الناجحون في القائمة الاحتياطية لمسابقة الأساتذة التدخل العاجل لوزيرة التربية “نورية بن غبريت” , قصد إيقاف المهازل وحماية حق ومناصب الناجحين في ضل ما يحدث من تلاعب مكشوف.

ف.سمير