16 يوليو، 2017 - 16:27

كبش العيد لن يتجاوز 40 ألف

أكد الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين محمد عليوي، اليوم الأحد، أنّ أسعار الأغنام هذه السنة ستتراوح بين 20 ألف و40 ألف دينار جزائري.

خلال لقاء بين وزارة التجارة والمديرية العامة لضبط النشاطات وتنضيمها “مديرية المنافسة”، شدّد “عليوي” على أنّ أسعار المواشي لن ترتفع هذه السنة ولن تتجاوز 40 ألف دج، وهذا راجع للمنتوج الوفير الذي تعرفه الجزائر هذه السنة، حيث أكد أنه تم تسجيل إرتفاع في رؤوس المواشي، حيث قفزت الأخيرة من 21 إلى 26 مليون رأس.

16 يوليو، 2017 - 15:46

اكتشاف مخبأ للإرهابيين بسكيكدة

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس السبت, بولاية سكيكدة,مخبأ (01) للإرهابيين بداخله لغم تقليدي الصنع وجهاز إعلام آلي وأجهزة تصوير وأفرشة, وتم العثور بنفس المنطقة على كميات من المواد الغذائية المختلفة, كانت مخبأة داخل برميل بلاستيكي,حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لوزارة الدفاع الوطني .

وجاء في بيان الوزارة أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتفتيش, كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, يوم 15 جويلية 2017 بسكيكدة/ن.ع.5, مخبأ (01) للإرهابيين بداخله لغم تقليدي الصنع وجهاز إعلام آلي وأجهزة تصوير وأفرشة , كما تم العثور بنفس المنطقة على كميات من المواد الغذائية المختلفة, كانت مخبأة داخل برميل بلاستيكي “.

وفي “إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة” –يضيف نفس المصدر –” أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وحراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الجمارك بكل من سيدي بلعباس وتلمسان/ن.ع.2, ثلاثة (03) تجار مخدرات وحجزوا 135 كيلوغراما من الكيف المعالج “.
من جهة أخرى” أحبط حراس الشواطئ ببني صاف, ولاية عين تموشنت/ن.ع.2, محاولة هجرة غير شرعية ل 28 شخصا كانوا على متن قاربين مطاطيين, في حين تم توقيف 15 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وتمنراست”.

16 يوليو، 2017 - 15:35

تبون يامر بترحيل المهاجرين الافارقة

قررت وزارة الداخلية بأمر من الوزير الأول عبد المجيد تبون، ترحيل كل مهاجر سري رجل يضبط وهو بصدد ممارسة التسول، بالإضافة إلى المهاجرين السريين الذين تثبت التحريات صدور أحكام قضائية في حقهم في سنوات سابقة.

وكشف مصدر عليم لـ الجزائر1  أن الإجراء الحالي لا يتضمن ترحيل النساء والأطفال، بل تجميعهم في مراكز إيواء، وأن ترحيلهم لن يتم إلا بعد التفاوض مع الدول التي ينحدرون منها.

وذكر المصدر نفسه أن عمليات الترحيل بالنسبة للرجال، ستتم بصفة آلية ومباشرة حيث يتم تجميعهم ونقلهم.

وقد بدأت قبل نحو أسبوع عملية خاصة لإحصاء المهاجرين السريين، هذه العملية لا تشمل تحديد عدد القادمين بصفة غير نظامية من الدول الإفريقية، بل تتضمن تحديد جنسيات هذه الفئة وظروفهم، حيث يستثنى لاحقا من الترحيل القادمون من المناطق التي تعيش حالات حرب، كما يخضع الأطفال والنساء لمعاملة خاصة.

وقال مصدرنا إن الحكومة الجزائرية طلبت من الحكومة المالية التوصل إلى تسوية لوضعية آلاف اللاجئين الماليين وأغلبهم من النساء والأطفال.

16 يوليو، 2017 - 15:10

بن غبريت..”6 سبتمبر موعد الدخول المدرسي “

أعلنت وزارة التربية الوطنية، الأحد، عن دخول التلاميذ إلى المدارس في السادس سبتمبر القادم برسم الموسم الجديد 2017 – 2018، على أن يكون دخول الأساتذة والمعلّمين في الرابع سبتمبر.

 تبعا لتغييرات طفيفة أقرّتها مصالح “بن غبريط” على الرزنامة، كشفت وزارة التربية عن اعتماد السادس من سبتمبر 2017 تاريخا جديدا للدخول المدرسي.

أما بالنسبة للإدارات المحلية فسيكون الدخول في 30 أوت الداخل، فيما تمّ تحديد  تاريخ 20 أوت موعدا لدخول الإدارة المركزية.

 

16 يوليو، 2017 - 14:29

الجزائريون غاضبون من “بن غبريت”

وجد عامة الجزائريين صعوبات كبيرة في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية تنظيم الدورة الثانية لامتحان شهادة الباكالوريا، بعدما اهتدت السلطات إلى قرار حجب أغلب المواقع التفاعلية، ومنها فيسبوك، على الجمهور الافتراضي بهدف منع أي عملية غش كانت تتم في السابق عبر هذه الفضاءات، من خلال تسريب مواضيع وأسئلة الامتحانات.

وهو ما أثار أعصاب الجزائريين، وغضبهم من وزارة التربية، كما جعل البعض يسخر من القرار الذي اتخذته الوزارة خلال أيام الامتحان.

16 يوليو، 2017 - 14:03

سهيلة بن لشهب تطرح أغنية ” دانس “

طرحت سهيلة بن لشهب أمس أغنية جديدة بعنوان ” دانس ” على موقعا الرسمي باليوتوب، واعتمدت خريجة ستار أكاديمي على موسيقى غربية لأداء كلمات بعضها بالفصحى وآخرى بالدارجة مع إدراج بعض الكلمات الإنخليزية.

طريقة طرحها للأغنية من جانب الصورة اعتمد مصممو هذا العمل التقاط صور لها في وضعيات مختلفة بتوليفة استخدم فيها مخرج العمل فواصل من الألوان ينقل المشاهد من صورة إلى أخرى مع الكلمات المصاحبة التي تغنيها بن لشهب.

وبخصوص الفكرة العالمة لأغنية دانس فإنها عبارة عن نداء للطرف الأخر مقترنا بالتمني لكي يكون بجانبها للعيش معا واليكم رابط أغنية ” دانس ”

عبد الرحمان عبد الإله