13 أبريل، 2017 - 12:33

كراء ظهور البطالين للترويج والدعاية للأحزاب بوهران

قام حزب التجمع الوطني الديمقراطي، بابتكار طريقة جديدة للترويج لقائمته الانتخابية في ولاية وهران، من خلال تجنيد شباب بطال من وكالة التشغيل لاستغلالهم في حمل لافتات إشهارية لقائمة الحزب على ظهورهم والتجوال بها عبر مختلف شوارع المدينة، في خطوة للترويج والدعاية للأحزاب،

حيث كان «الأرندي» السبّاق لهذه الطريقة الجديدة في الإشهار، بعد حملات التمزيق التي طالت اللوحات الإشهارية بالأماكن المخصصة للعرض والإشهار، في حين استحسن حزب جبهة التحرير الوطني الفكرة واستعان بالطريقة ذاتها للترويج لقائمته الانتخابية بذات الولاية.

 

13 أبريل، 2017 - 12:10

سعد المجرد يقترب من مغادرة السجن

يدرس قاضي الحريات بفرنسا الطلب الذي تقدم به دفاع الفنان المغربي سعد لمجرد لإطلاق سراح موكله بشكل مؤقت مع إلزامه بحمل سوار إلكتروني لتعقب تحركاته، حسب ما ذكرت مصادر إعلامية مغربية، اليوم الخميس.
ولا يزال الفنان المغربي قيد الاعتقال في أحد سجون العاصمة الفرنسية باريس، بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة فرنسية.

 

وتقدمت هيئة دفاع سعد المجرد بطلب للقضاء الفرنسي لتمكين موكلها من مغادرة السجن، والخضوع لإقامة جبرية في انتظار محاكمته.

ونقل الموقع الرسمي للقناة “الثانية” المغربية عن مصادر “مقربة من القضية” قولها إنه في حال قبول طلب دفاع لمجرد، فإنه لن يكن بمقدور هذا الأخير مغادرة فرنسا لأنه سيبقى رهن إشارة القضاء في أي وقت، إلى حين ثبوت براءته.

 

وذكر موقع “دوزيم” أنه من المنتظر أن يقيم النجم المغربي، في حال حصل على الإطلاق المؤقت، بالشقة التي يستأجرها والديه البشير عبدو ونزهة الركراكي منذ أسابيع بالدائرة الخامسة بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وكان قاضي المحكمة العليا في فرنسا أعلن، الثلاثاء، تأجيل إصدار حكمه النهائي في قضية لمجرد إلى يوم الأحد المقبل.

 

واعتقلت الشرطة الفرنسية، في 26 أكتوبر، سعد لمجرد، عقب تقدم فتاة فرنسية بشكوى ضده تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها والاعتداء عليها.

13 أبريل، 2017 - 11:52

حريق في مقر حملة مارين لوبان

ذكر مصدر في الشرطة الفرنسية أن محاولة لإضرام النار ألحقت أضرارا طفيفة بمبنى في باريس يضم مقر حملة مرشحة اليمين المتطرف في الانتخابات الرئاسية، مارين لوبان، التي اتهمت جماعات يسارية بتنفيذ الهجوم.
وبحسب ما نقلت رويترز، فإن المرشحة اليمينية، اتهمت جماعة يسارية بتنفيذ الهجوم، لكنها لم تذكر تفاصيل أو تفسر سبب هذه الاتهامات.
وأورد المصدر أن الهجوم استهدف الطابق الأرضي من المبنى الواقع في وسط باريس، وتم العثور في مكان مجاور على رسم على الجدران (غرافيتي) يشير لحزب الجبهة الوطنية الذي تتزعمه لوبان.
وأوضح المصدر أن الأضرار التي لحقت بأحد الأبواب يرجح أن تكون نتيجة لعمل إجرامي وليست حادثا. ويقع مقر الحزب في طابق أعلى من المبنى. وأدان وزير الداخلية ماتياس فيكل هذا الهجوم.
وعلقت لوبن على الحادث “اعتقد أن ما حصل كان بسبب جماعة يسارية صغيرة”، وأضافت هذه الجماعات تعمل في ظل إفلات كامل من العقوبة”.

 

13 أبريل، 2017 - 11:33

تنورات نسائية للرجال تغزو اسواق الجزائر

تحولت الكثير من المحلات التي تعنى بالألبسة الجاهزة إلى معارض لإبراز آخر صيحات الموضة، تحسبا لبيعها

حيث غزت الأسواق التجارية بمختلف ولايات الوطن ملابس لا تتوافق مع تعاليم ديننا الحنيف ولا تقاليد مجتمعنا المحافظ، والغريب في الأمر أن تلك الألبسة صارت عبارة عن موضة هدا الموسم حسب تصريح التجار، الذين لم يجدوا حرجا في تصوير سلعهم، خاصة الألبسة الغريبة منها ونشرها على نطاق واسع عبر صفحات الفايسبوك لشد الانتباه وكسب زبائن جدد،

والأدهى من ذلك أنها صارت تعرف إقبالا وتهافتا كبيرا من طرف مراهقين بجنسيهما يتباهون بألبستهم الفاضحة الخادشة للحياء القصيرة وأحيانا الممزقة، حيث تظهر الشاب في شكله قريبا لجسد الفتيات بالنظر لضيقه.

 

13 أبريل، 2017 - 11:07

زوج يطعن زوجته بسكين في بومرداس

اهتزت،مدينة زموري شرق ولاية بومرداس، على وقع جريمة بشعة بطلها زوج طعن زوجته بواسطة سكين، حيث تسبب لها في جروح بالغة، نقلت على إثرها إلى مستشفى الثنية.

واقعة الحال، جاءت عقب خلاف وقع بين الزوجين المنحدرين من مدينة زموري، سببه تدخل الزوجة لفك نزاع بين الزوج وابنته، فانتهى بحمل هذا الأخير لسكين وطعن الزوجة، مما سبب لها في إصابات بالغة الخطورة، ونقلت إلى مستشفى الثنية لتلقي العلاج اللازم، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية.

13 أبريل، 2017 - 10:51

أولياء التلاميذ يغلقون ابتدائية “أحمد قراوي” بباتنة

علم موقع الجزائر1  انه اقدم  أولياء التلاميذ  البارحة الاربعاء، على غلق ابتدائية الشهيد “أحمد قراوي” بحي طريق بسكرة في مدينة بريكة ولاية باتنة، على خلفية الفضيحة الأخلاقية التي اهتزت لها المؤسسة، خلال اليومين الفارطين، والتي سرعان ما تحولت إلى قضية رأي عام ,نظرا للمتهم فيها، وهو معلم في نفس المدرسة في الخمسينيات من العمر، مقبل على التقاعد، وجهت له تهمة التحرش والاعتداء الجنسي على ما لا يقل عن 13 تلميذة في السنة الرابعة ابتدائي تتراوح أعمارهن بين 8 و10 سنوات.

حسب تصريحات أولياء التلميذات الضحايا، فإن 13 شكوى رسمية تم إيداعها إلى غاية مساء أمس، لدى مصالح الشرطة، فحواها تعرض بناتهم لأفعال مخلة بالحياء من طرف معلمهن المشتبه فيه،