29 مارس، 2017 - 17:56

“كلونديستان” يعرض فيديوهات الجامعيات على “موقع اباحي”

أعلن رئيس الأمن الحضري لدالي إبراهيم المحافظ بوذراع رضوان اليوم الأربعاء أن التحقيق في قضية الشاب الذي قام بابتزاز العشرات من الفتيات بالجزائر العاصمة مازال متواصلا لتحديد هوية جميع ضحاياه وسمائهن.

وأوضح المحافظ بوذراع خلال ندوة صحفية على مستوى مقر امن ولاية الجزائر ان قضية هذا الشاب و التي شغلت الراي العام لا تزال قيد التحقيق، علما ان المشتبه فيه تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس والذي أمر بإيداعه رهن الحبس الاحتياطي.

ويستمر التحقيق بأمر من وكيل الجمهورية “لتحديد هوية باقي الضحايا” من الفتيات اللواتي قام المشتبه فيه  البالغ  من العمر 27 سنة بابتزازهن بالتشهير بهن عبر موقع اباحي فرنسي  بعد ان تمكن من التقاط صور وفيديوهات مخلة بالحياء لهن.

وذكر ذات المسؤول الامني بتفاصيل هذه القضية التي انطلقت في 10 جانفي المنصرم بتلقي شكوى لإحدى الضحايا  أكدت من خلالها تعرضها للضرب مع التحطيم العمدي لهاتفها النقال متبوع بمحاولة السرقة من قبل المشتبه فيه .

وبينت التحقيقات ان المشتبه فيه ليس له اي سوابق قضائية كما انه لا يملك عنوانا ثابتا بل كان دائم التنقل بمركبته التي تحمل ترقيم مزيف والتي استغلها للإيقاع بضحاياه مستهدفا بالخصوص الطالبات الجامعيات بالادعاء انه سائق سيارة (غير قانوني) او عن طريق التعارف بهن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك وانستغرام).

وكشف محافظ الشرطة أن إحدى الضحايا تمكنت من الفرار من قبضة المعتدي بالقفز من السيارة ما سبب لها جروحا وإصابات، فيما أكدت التحريات أن سلسلة اعتداءات هذا الشاب تعود إلى شهر أكتوبر من سنة 2016 , إلا انه لم تسجل أي شكوى بحقه إلى غاية جانفي المنصرم.   وقال أن الشاب تمسك خلال التحقيق معه بالقول انه لم يرغم أي فتاة على مرافقته وانما قدمن معه عن طواعية .

 

29 مارس، 2017 - 17:32

استرجاع رواية مفقودة مند 1915 لطه حسين

تم اكتشاف مؤخرا رواية مجهولة لعميد الأدب العربي  طه حسين بعنوان “خطبة الشيخ” والتي نشرت في عام 1915 على حلقات في  مجلة  “السفور” المصرية حسب ما ذكره اليوم الاثنين رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق  المصرية محمود الضبع .

وأوضح الضبع أن طه حسين اعتمد بناء هذا  المؤلف على 15 رسالة متبادلة بين  شخصيات الرواية التي تدور أحداثها حول مناقشة قضايا تنمية المرأة  وحقوقها في التعليم وحرية الفكر والحياة والزواج وكذا الجدال  حول ما طرأ من جديد على الحياة الاجتماعية آنذاك خصوصا في مفهوم الاستقرار في المنزل  تبعا لما كانت تقره الأعراف الاجتماعية والتقاليد.

وأوضح نفس المسؤول أن الرواية اكتشفت أثناء عملية البحث عن اعداد من مجلة “السفور” التي كان يصدرها عبد الحميد حمدي (1915-1923) لإعادة طبعها الكترونيا .

وأشار من جهة أخرى إلى أن هذه الرواية ستنشر في إصدار خاص خلال الأيام القادمة.

29 مارس، 2017 - 17:01

الجزائر تستورد 200 ألف طن من قمح أوروبا

قال تجار أوروبيون اليوم الأربعاء ان ديوان الحبوب الجزائري اشترى نحو 200 ألف طن من القمح في مناقصة عالمية أغلقت امس الثلاثاء.  

وذكر التجار أنه تم شراء القمح بسعر يتراوح بين نحو 250 و253 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن.

ويعتبر هذا السعر تنافسيا. وكان بعض التجار توقعوا شراء ما يصل إلى 250 ألف طن بسعر يصل إلى 254 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن.

وقال التجار إن من المرجح أن تكون الصفقة لشراء القمح الكندي أو الأمريكي للشحن في ماي.

29 مارس، 2017 - 12:55

“جالاكسي نوت 7” ممنوع في خطوط الجوية الجزائرية

قررت مديرية الطيران المدني التابعة لوزارة النقل والأشغال العمومية، منع كافة مسافري شركة الخطوط الجوية الجزائرية من استعمال الهواتف النقالة الذكية، بسبب الخطورة التي تشكّلها على الطائرة والتي قد تؤدي إلى سقوطها في أية لحظة.

وهذا الحظر يشمل بعض الهواتف الذكية مثل جالاكسي نوت 7

29 مارس، 2017 - 12:45

50 مليون سنتيم سلفة لعمال التربية بداية من أفريل

اعلنت المديريات الولائية للجان الخدمات الاجتماعية لعمال التربية، عن فتح الباب أمام الموظفين في القطاع من أجل الحصول على السلفة الاستثنائية التي تصل قيمتها إلى 50 مليون سنتيم، وذلك بداية من 2 أفريل المقبل، داعية كافة الراغبين في الحصول على المنحة المذكورة بتكوين الملف الخاص بها وإيداعه على مستوى مقر اللجنة كل حسب ولايته.

29 مارس، 2017 - 12:28

القبض على ارهابي بجانت

تمكنت عناصر الجيش الجزائري بجانت ، أمس، من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى “إ. علي”، إثر دورية استطلاعية بمنطقة واد إيسيين قرب الشريط الحدودي الجنوب شرقي للبلاد، حسب ما أفاد به بيان وزارة الدفاع الوطني.

 

وأوضح البيان انه:”في إطار مكافحة الإرهاب، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لجانت بالناحية العسكرية الرابعة، يوم 28 مارس 2017، من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى “إ. علي”، إثر دورية استطلاعية بمنطقة واد إيسيين قرب الشريط الحدودي الجنوب شرقي للبلاد”.