5 يونيو، 2016 - 12:52

الصحفي كمال داود متهم بالعمالة للصهاينة الفرنييسن

اتهم الكاتب الجزائري أحمد بن سعدة  الصحفي  المثير للجدل، كمال داود،بالعمالة لصالح عراب الحروب الفرنسية و الصهيوني الفرنسي برنار هنري ليفي.

وجاء في مقدمة الكتاب الذي يحمل عنوان “كمال دواد تحقيق مضاد” على شاكلة الرواية الشهيرة للصحفي كاتب العمود “راينا رايكم” في يومية ”  Le Quotidien d’Oran” الناطقة بالفرنسية، ” ميرسو تحقيق مضاد” التي اشتهر بها في الأوساط الفرنسية و تحصل بها على جائزة الغونكور الفرنسية، أن الكاتب الجزائري بعمل لصالح المحافظين الجدد في فرنسا خاصة بعد ما كتبه حول حادثة “كولونيا” في ألمانيا أين نعت كمال دواد المسلمين و العرب بالتشدد الجنسي.

وأضاف كاتب المقدمة ” جاك ماري بورجي” أن كمال داود يحاول التودد لتيار “ليفي” في فرنسا الذي ينظر لفكرة صدام الحضارات التي هي عبارة عن استعمار جديد مقنع.

و قال الكاتب أن اتهامات كمال داود للمسلمين و العرب في حادثة “كولونيا”لا أساس لها من الصحة مما يعزز الشكوك بعمله لصالح أطراف فرنسية من اليمين المتطرف و أصدقاؤهم قصد تشويه سمعة المسلمين و العرب. وكتب كمال داود مقالا في جريدة “لومند” الفرنسية بعد حادثة اغتصاب نساء “كولونيا” يتهم فيها العرب و المسلمين بالشدود الجنسي بعدما راجت أنباء على ان من اقترفةوا الجريمة من جنسيات عربية. مقال، كلف كمال داود حملة واسعة ضده من طرف المثقفين الفرنسيين و الجزائريين المقيمين في المهجر يردون فيها عليها بالثقيل.

 

كمال داود , الصهاينة الفرنييسن ,كتاب ,الجزائر ,أحمد بن سعدة ,الاخبار , عاجل ,عميل

5 يونيو، 2016 - 12:35

رسميا إعادة جزئية لبكالوريا 2016

اكد الوزير الأول عبد المالك سلال، و بصفة لرسمية صبيحة اليوم الثلاثاء، عن إجراء إعادة جزئية لبعض مواد البكالوريا المسربة لدورة ماي 2016

خاصة في شعبة العلوم التجريبة، لأن حسبه تسريبات البكالوريا مساس بالأمن القومي وبالشعب الجزائري . وقال سلال خلال اجتماع الثلاثية ” الحكومة -الاتحاد العام للعمال الجزائريين-ارباب العمل” ، أن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ستعلن بإسم الحكومة عن الإجراءات المتعلقة ببكالوريا 2016. كما كشف الوزير أن قرارات هامة ستعلن عنها بن غبريت بإسم التضامن الحكومي بخصوص تسريبات البكالوريا، مؤكدا أن الحكومة لن نتسامح مع المتورطين في فضيحة تسريبات البكالوريا

5 يونيو، 2016 - 01:32

قائمة 23 جتة متفحمة لم يتم التعرف عليها لحد الان

اقدمت المصالح الصحية بولاية الغواط عل وضع قائمة 23 جتة متفحمة لم يتم التعرف عليها لحد الان تم ايداعها بمصلحة حفض الجتث

فيما سبق وان تم طرح القائمة الاسمية لضحايا الحادث المروري الذي وقع بالأغواط والحصيلة الحالة 39 ضحية و 22 جريح

هدا وقد شهدت اليوم السبت، مستشفيات ولاية الأغواط حالة طوارئ بعد توافد لعائلات الضحايا على مصالح حفظ الجثث،

وحسب شهود عيان، عرفت عملية التعرف على هوية القتلى صعوبة وهذا بعد تفحم الجثث بالكامل.

للإشارة تم تشكيل خلية أزمة وزارية مشتركة وخلية متابعة لمخلفات حادث المرور المروع.

قائمة 23 جتة متفحمة لم يتم التعرف عليها لحد الان
قائمة 23 جتة متفحمة لم يتم التعرف عليها لحد الان

جتت متفحمة

4 يونيو، 2016 - 20:15

نحو إعادة جزئية للبكالوريا

أعلنت عدة نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ السبت، أن القرار المرجح الذي ستتخذه الحكومة بعد تسريبات البكالوريا، هو إعادة جزئية تمس المواد التي طالتها التسريبات .

الجزائر1

 

4 يونيو، 2016 - 19:19

غدا الاحد سلال سيعلن عن مصير بكالوريا 2016

لقد تم مند لحضات رفع جلسة الإجتماع الوزاري حول قضية تسريبات البكالوريا الذي ترأسه الوزير الاول عبد المالك سلال ،حيث سيعلن مصير “الباك” غدا الاحد.

الإجتماع تناول ملف التسريبات والخيارات المطروحة لحل المشكلة ،

الاجتماع جاء بعد انتهاء التحقيقات الأولية من طرف الدرك الوطني والذي اعلن عن توقيف 50 شخصا متورطا في قضية التسريبات

 

 

 

الجزائر1

 

4 يونيو، 2016 - 18:48

“اوراق بنما” تقيل رئيسة تحرير جريدة الوطن الفرنسية

تسببت قضية “اوراق بنما” في اقالة رئيسة تحرير جريدة الوطن الفرنسية ودلك على خلفية قرار مدير الجريدة ،عمر بلهوشات، 

مدير النشر للجريدة الأولى الناطقة بالفرنسية في الجزائر لم يستسغ المقال الذي كتبته رئيسة التحرير الفرنسية ميلاني ماطاريس حول عدم تناول وسائل الإعلام الجزائرية لتسريبات “أوراق بنما” كشريكة في التحقيقات الاستقصائية رغم ورود أسماء جزائرية ثقيلة في الفضيحة.

وكتبت الصحفية الفرنسية، التي كانت تعمل في جريدة “لوفيغارو” قبل أن تعين على رأس طبعة نهاية الأسبوع لجريدة الوطن، على لسان الصحفي الجزائري الوحيد المشارك في التحقيقات، الياس حلاس، أن الصحف الجزائرية رفضت المشاركة في التحقيق العالمي مشيرا إلى أسفه لما وصلت إليه الممارسة الإعلامية في البلد.

 

عاجل