كوريا الشمالية تهدد بتحويل الولايات المتحدة إلى “رماد” | الجزائر 1 كوريا الشمالية تهدد بتحويل الولايات المتحدة إلى “رماد” – الجزائر 1

20 أبريل، 2017 - 12:49

كوريا الشمالية تهدد بتحويل الولايات المتحدة إلى “رماد”

حذرت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية الأميركيين، الأربعاء، من “ضربة وقائية مهولة” وتحويل أميركا إلى رماد، في حين قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن بلاده تدرس خيارات للضغط على بيونغيانغ بشأن برنامجها النووي.

واتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقفا متشددا من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي رفض تحذيرات الصين حليفته الرئيسية الوحيدة، ومضى في تطوير البرامج النووية والصاروخية في تحد لقرارات مجلس الأمن.

وذكرت “رودونغ سينمون”، الصحيفة الرسمية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية: “في حال توجيه ضربتنا الوقائية المهولة فلن تمحو فقط القوات الغازية الإمبريالية الأميركية تماما وعلى الفور في كوريا الجنوبية والمناطق المحيطة بها، بل في الأراضي الأميركية ذاتها، وتحولها إلى رماد”.

ودائما ما تهدد كوريا الشمالية بتدمير اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ولم تبد أي تراجع في عدائها بعد تجربة صاروخية فاشلة يوم الأحد الماضي، تباهت فيها بامتلاك عدد كبير من الصواريخ خلال عرض عسكري في العاصمة بيونغيانغ.

20 أبريل، 2017 - 12:48

أو يحيي : التمسك برئيس بوتفليقة يعني استمرار الأمن

خلال تجمع شعبي الذي عقدة الأمين العام لتجمع الديمقراطي السيد أحمد أو يحيي بولاية سيدي بلعباس والذي عرف شعبية كبيرة بحضور جماهير غفيرة تمثلت في رؤساء الدوائر وبلديات ونواب المجلس الشعبي الولائي .

صرح أو يحيي قائلا : ” إن برنامج  التجمع الديمقراطي مستخلص في أربع محاور، ومن بينها الأمن ، وأقولها للجميع  علينا التمسك برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لاستمرار  مكاسب الأمن والاستقرار ، ما يحدث في جيراننا يتطلب منا إحياء الرابع ماي كعرس وطني لنبرهن للخارج أننا بلاد وطنية ديمقراطية ”

20 أبريل، 2017 - 12:19

ارتفاع أسعار النفط

عادت اسعار النفط الى الارتفاع في آسيا تحت تأثير عمليات شراء باسعار مناسبة بعدما سجلت تراجعا كبيرا بسبب الأرقام المتعلقة بالعرض الامريكي التي اعتبرت مقلقة.

وكسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام تسليم مايو 32 سنتا ليبلغ 50,76 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم جوان أربعين سنتا الى 53,33 دولارا.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية ان الاحتياطي الأسبوعي للخام سجل تراجعا طفيفا لكن مخزونات الوقود خصوصا ارتفعت بمقدار مليوني برميل. في الوقت نفسه، ارتفع الإنتاج الأمريكي الذي يسجل زيادة منذ أشهر، بمقدار 17 الف برميل يوميا.

وصرح غريغ ماكينا المحلل في مجموعة “اكسيتريدر” ان “العامل الأساسي هو مستوى المخزونات وما يقولونه عن الطلب. اشرت مرارا مؤخرا الى ان المستثمرين في الولايات المتحدة يتابعون عن كثب حجم مخزونات الوقود ويستخدمونها مؤشرا”.

وتنتظر الاسواق ايضا الاجتماع المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لترى ما اذا كانت الدول المنتجة الكبرى مستعدة لتمديد خفض انتاجها المطبق منذ جانفي

20 أبريل، 2017 - 12:11

الكشف عن “الأرض السوبر”

اكتشف علماء أميركيون كوكبا أطلقوا عليه اسم “الأرض السوبر”، بسبب التشابه الكبير بينه وبين كوكب الأرض، مشيرين إلى أنه الاكتشاف الأكثر إثارة في مجال الكواكب القابلة للحياة.

وأشار العلماء الذين يبحثون عن كواكب قابلة للحياة إلى أن ” الأرض السوبر” تبعد عنا نحو 39 سنة ضوئية، وفق ما أوردت “سكاي نيوز” الأربعاء.

وأوضح العلماء الذين يعملون في مركز هارفارد سيثسونيان للفيزياء الملكية أن عمر الكوب يزيد على 5 مليارات عام، وهو عمر كاف من أجل تطور الحياة فيه.

وقال قائد الفريق البحثي الدكتور جيسون ديتمان “إن هذا هو الكوكب الخارجي الأكثر إثارة الذي شاهدته في العقد الماضي”، مضيفا “لم نكن نأمل في أمر أكثر من هذا الاكتشاف منذ بداية البحث عن أدلة عن الحياة خارج الأرض”.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن حجم الكوكب يساوي 1.4 من حجم الأرض، وتزيد كلته بسبعة أضعاف عن كتلة الأرض.

وقال العلماء إنه يقع في قلب منطقة صالحة للسكان، أي منطقة تصل فيها الحرارة إلى درجة معقولة بما يسمح بتدفق المياه السطحية فيها، موضحين أن “الأرض السوبر” يتكون من الصخور وباطن من الحديد.

وورد الاكتشاف العلمي في مجلة “نيتشر” العلمية، واستعان العلماء بالتلسكوب “أم إيرث” الموجود في المرصد الفضائي في تشيلي.

وكثف علماء أميركيون من مهام البحث عن كواكب قابلة للحياة، بعد اكتشاف أول كوكب من هذا النوع خارج المجموعة الشمسية عام 1992. ومنذ ذلك الوقت جرى اكتشاف 3500 عوالم في 2675 نظام نجمي.

20 أبريل، 2017 - 11:04

العثور على جثة فتاة معلقة بشجرة في بومرداس

اهتزت مساء امس الاربعاء بلدية يسر شرق ولاية بومرداس على نبا العثور على الفتاة المبحوث عنها معلقة إلى شجرة.

وحسب مصادر الحماية المدنية التي تدخلت لنقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث فان الضحية 20 سنة من العمر تنحدر من قرية جعونة متربصة بمركز التكوين المهني بيسر وتم العثور عليها جثة معلقة إلى شجرة بمنطقة بوشاقور.

كما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادثة بالنظر إلى الاشتباه بكون الأمر يتعلق بجريمة قتل وليس انتحار.

يذكر أن الضحية اختفت عن الأنظار منذ يومين وقد باشرت عائلتها وسكان القرية عملية بحث ليتم العثور عليها جثة معلقة في شجرة.

20 أبريل، 2017 - 10:48

الطيب لوح ..”قانون الإجراءات الجزائية الجديد ابتداء من أكتوبر القادم “

أعلن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح بأن الإصلاحات التي باشرتها الوزارة ستزيد من تعزيز دولة القانون وثقة المواطنين في جهاز العدالة .

وقال الطيب لوح مساء أمس الأربعاء من قسنطينة بأن “تعميق الإصلاحات التي أقرها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، في قطاع العدالة ستكون صمام الأمان الذي ستعيد به الدولة الجزائرية مصداقيتها وتعزز ثقة المواطن فيها مؤكدا بأن هذه الإصلاحات جوهرية وتجعل من القضاء المؤسسة التي تحمي وتحافظ على الحريات وتضمن الحقوق”.

وأضاف لوح أن التعديل الأخير لقانون الإجراءات الجزائية الصادر مؤخرا في الجريدة الرسمية سيدخل حيز التنفيذ أكتوبر القادم وقد أتى هذا القانون بإصلاح عميق لمحكمة الجنايات.