18 نوفمبر، 2018 - 19:10

“كوكايين” المدارس تزحف في المؤسسات الجزائرية

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر إعلامية أان مكتب الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ بالبويرة دق ناقوس الخطر بعد تسجيل انتشار ظاهرة غريبة قد تشكل خطرا حقيقيا وسط تلاميذ المدارس لاسيما المتوسطات،

وتتمثل في استنشاق هؤلاء التلاميذ لمسحوق يباع في الأسواق خاص بتحضير العصير بنكهة الليمون، وهو عبارة عن مسحوق أبيض ذات رائحة قوية تقليدا منهم لمدمني مخدر الكوكايين،

حيث تسبب لبعضهم في أعراض صحية مفاجئة مع تحويل تلميذ منهم إلى المستشفى، داعيا جميع الأطراف إلى التدخل قصد إنقاذ الأبناء قبل استفحال الظاهرة وطنيا وتسببها في أضرار صحية أو عقلية قد تكون وخيمة على المدى البعيد.

ف.سمير 

18 نوفمبر، 2018 - 17:48

الافراج عن الصحفي إلياس حديبي

تم اليوم الأحد الأحد المقبل 18 نوفمبر، الافراج رسميا عن الصحافي الياس حديبي مدير الموقع الالكتروني الاخباري “الجزائر 24″، وهذا بعد مثوله أمام غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر بوريسو, وكان قاضي التحقيق بمحكمة عبان رمضان أمر بوضع الصحفي الياس حديبي الحبس المؤقت بسجن الحراش في 31 اكتوبر الفارط.

وكان شقيقه يونس أكد أن “متابعة الياس حديبي جاءت على خلفية عمله الصحفي وبسبب كتابات.ه التي ازعجت بعض الاطراف” وساد ارتياح واسع في الوسط الإعلامي بعد قرار الافراج عن الصحافي الياس حديبي لما ينطوي عليه من صون لحرية التعبير في بلادنا.

الياس حديبي بدأ مشواره الاعلامي بموقع البلاد واسع الانتشار، بعدها انتقل الى مؤسسة الحوار سنة 2015، قبل أن يخوض تجربة جديدة بتأسيس موقع إلكتروني.جدير بالذكر، أن موقع الجزائر 24 الذي يديره الياس حديبي  حصد جائزة أفضل موقع إلكتروني في الجزائر لسنة 2016 .

ف.سمير 

18 نوفمبر، 2018 - 17:09

أمطار ورياح قوية نحو هذه الولايات

بلغ “الجزائر1” أن الولايات الشمالية للوطن ستشهد عودة الأمطار غدا الإثنين مع رياح قوية وتراجع في درجات الحرارة, حيث قالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الأجواء ستكون غائمة في الصبيحة على الولايات الغربية والوسطى.

مع تساقط أمطار تكون أكثر غزارة بداية من الظهيرة خاصة على الولايات من مستغانم إلى تيزي وزو,  في حين ستكون الرياح قوية من غربية إلى جنوبية غربية تصل سرعتها إلى 50 كلم/ سا.

أما الولايات الشرقية فالأجواء من مغشاة إلى غائمة مع تساقط أمطار على المرتفعات والأوراس.

س.مصطفى 

18 نوفمبر، 2018 - 11:33

الرئيس بوتفليقة يصدر قرارات جديدة

ورد “الجزائر1” أن رئيس الجمهوريةعبد العزيز بوتفليقة،وقع على خمسة مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات وبروتوكول ومذكرة تفاهم تخص التعاون مع عدد  من البلدان، وهذا طبقا للمادة 91-9 من الدستور، حسب ما أفاد به ،اليوم الأحد بيان لرئاسة الجمهورية. 

ويتعلق الأمر بالبروتوكول الملحق بالاتفاقية العامة بين حكومة الجمهورية الجزائرية وحكومة الجمهورية الفرنسية المؤرخة في أول أكتوبر سنة 1980 بشأن  الضمان الاجتماعي الذي يتعلق بالعلاجات الصحية المبرمجة، الممنوحة بفرنسا  للرعايا الجزائريين المؤمنين الاجتماعيين والمعوزين غير المؤمن لهم اجتماعيا المقيمين بالجزائر، الموقع بالجزائر بتاريخ 10 أفريل سنة 2016.

كما وقع رئيس الجمهورية على مرسوم يخص اتفاق التعاون بين حكومة الجمهورية  الجزائرية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في مجالي حماية النباتات والحجر الزراعي،الموقع ببكين بتاريخ 22 سبتمبر سنة 2017، وكذا اتفاق التعاون في  مجالي الصحة الحيوانية والحجر الصحي بين البلدين الموقع ببكين بتاريخ 22  سبتمبر 2017.  

 ف.سمير 

18 نوفمبر، 2018 - 01:01

موقع “الجزائر 1” يتضامن مع الزميل إلياس حديبي

في إطار حرية الصحافة والتعبير  , ومن خلال ما اقره رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من القوانين التي تحمي الصحفي والثقة الكاملة التي يضعها فريق عمل موقع “الجزائر 1 ” في جهاز العدالة المستقلة , نتضامن كصحفيين مع الزميل الصحفي إلياس حديبي مدير موقع “الجزائر 24” , ونتمنى له الحرية والعودة لدويه 

التحرير

17 نوفمبر، 2018 - 20:21

العقيد بوعلام بوغلاف خلفا لـ مصطفى لهبيري

ورد موقع “الجزائر1” خير مفاده , سيتم غدا الأحد تنصيب العقيد بوعلام بوغلاف خلفا للعقيد مصطفى لهبيري كمدير عام للحماية المدنية, حيث كشفت مصادر إعلامية أنه سيتم إنهاء مهام العقيد مصطفى لهبيري من على رأس المديرية العامة للحماية المدنية.

ف.سمير