11 سبتمبر، 2018 - 19:09

“كوندور” في الولايات المتحدة الامريكية

بلغ موقع الجزائر1 ان الرائد الجزائري في المنتجات الالكترونية والأجهزة والوسائط المتعددة “كوندور” شارك في الأسبوع الاقتصادي والثقافي الجزائري في واشنطن، والذي افتتح يوم أمس الاثنين في العاصمة الأمريكية.

و ذلك من خلال جناح يتربع على مساحة تقدر ب 20 متر مربع ، أين يعرض كوندور منتجاته الكهربائية المنزلية, ويهدف حضور كوندور في هذا الأسبوع الاقتصادي إلى توسيع نطاق توزيعه كجزء من سياسة التدويل ، بهدف الانفتاح على السوق الأمريكية.

وبهذه المناسبة أكد رئيس مجلس إدارة مجمع كوندور عبد الرحمن بن حمادي أنها “فرصة للتقدم إلى الولايات المتحدة” مضيفا بالقول :” لدينا مجموعة واسعة من المنتجات في قطاعات مختلفة، كالأجهزة والإلكترونيات. كما أنها فرصة لإقامة شراكات جديدة مع كبرى الشركات العالمية “.

الأسبوع الاقتصادي والثقافي الجزائري في واشنطن والذي تتواصل فعالياته في باحة المركز الفيدرالي رونالد ريغان، حتى 13 سبتمبر الجاري، كان قد افتتح من قبل وزير التجارة، السيد سعيد جلاب بحضور السفيرة جوان بولاشيك مساعد نائب وكيل وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، والسيدة سارة كيمب ، نائب وكيل وزارة التجارة ، وسلطات مقاطعة كولومبيا ، وكذا سفير الجزائر في واشنطن ، السيد مجيد بوقرة .

حيث يمثل هذا الحدث، فرصة كبيرة أمام الشركات الجزائرية للانفتاح على السوق الأمريكي ، الذي يتوقع أن ينمو وصوله نتيجة لتجديد النظام الأمريكي التفضيلي المعمم.

ف.سمير 

11 سبتمبر، 2018 - 18:26

بالفيديو..قايد صالح يزلزل اركان “حفتر”

بدون بهرجة وبكل حنكة عسكرية رد الفريق قايد صالح ضمنيا  بعملية  “اكتساح-2018” على تصريحات خليفة حفتر الدي ادعى انه يسنقل الحرب الى الجزائر في 7 ايام  , الامر الدي زلزل حفتر و جعله يتراجع عن كلامه ويلصق التهمة بقناة الجزيرة القطرية 

حيث حث قايد صالح الجميع على أن يظلوا دوما على استعداد تام وجاهزية عالية لمواجهة كافة التحديات الحاضرة والمستقبلية، حماية للجزائر وذودا عن سيادتها وأمنها واستقرارها..

خلال اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثالثة، أشرف الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على انطلاق مجريات تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية “اكتساح 2018 “.

في البداية استمع الفريق إلى عرض قائد الناحية العسكرية الثالثة اللواء سعيد شنقريحة الذي قدم الفكرة العامة للتمرين ومراحل تنفيذه، فضلا عن عرض قائد القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف وعروض مختلف السلاسل القيادية.

ينفذ هذا التمرين التكتيكي بالذخيرة الحية بموضوع “مجموعة القوات الأولى في الهجوم من التماس المباشر مع العدو” الذي شاركت فيه الوحدات العضوية والوحدات الفرعية التابعة للقطاع العملياتي الجنوبي بتندوف، والذي يهدف إلى اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، فضلا عن تدريب القادة والأركانات على قيادة العمليات، وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية.

وبميدان الرمي للقطاع العملياتي، تابع السيد الفريق عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة من القوات البرية، والجوية، والدفاع الجوي عن الإقليم، وهي الأعمال التي اتسمت فعلا باحترافية عالية في جميع المراحل وبمستوى تكتيكي وعملياتي جد مرضي يعكس جدية الجانب التخطيطي والتنظيمي،

كما يعكس الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات الموضوعة في الخدمة، وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية في دقة الرمايات.

11 سبتمبر، 2018 - 17:12

شقيقة بن مهيدي تحتج على منع الفيلم في الجزائر

بلغ موقع الجزائر1 ان ظريفة بن مهيدي شقيقة الشهيد العربي بن مهيدي،افادت أن وزارة الثقافة عليها الفصل في عرض فيلم العربي بن مهيدي.

شقية بن مهدي اشارت خلال إتصال حصري لـ”النهار”، أنّ الفيلم من إخراج بشير درايس ومنع عرضه في الأفلام غير مؤسس.فمن حق الجيل الحالي أن يتعرف على الحقائق التاريخية لبلاده.

وأضافت المتحدثة، أنه أثناء الثورة التحريرية هنالك خلافات ومناوشات وهو ما لم يجسده الفيلم.مؤكدة أنها ليست ضد الحقائق  في الثورة التحريرية وإنما يجب معرفة التاريخ جيدا.

ورفضت ظريفة بن مهيدي شقيقة الشهيد العربي بن مهيدي، التعليق عن المشاهد التي تريد وزارة المجاهدين حذفها من الفيلم. وأشارت أن مخرج الفيلم قال أن العربي لم يعذب وهو أمر خاطئ.

لأنه اثناء الإستعمار الفرنسي أي شخص يدخل السجن سيخضع تلقائيا للتعذيب. مؤكدة أن الإستعمار الفرنسي إعترف بأنه قام بتعذيب العربي بن مهيدي وتوفي تحت طائلة التعذيب.

ف.سمير 

11 سبتمبر، 2018 - 15:42

ولد قدور يعرض كعكة بـ 59 مليار دولار على الأجانب

بلغ موقع “الجزائر 1” ان عبد المومن ولد قدور المسؤولين على شركة سوناطراك عرض على الاجانب بطريقة غير مباشرة كعكة دسمة قيمتها الاجمالية ما يزيد عن عن 59 مليار دولار امريكي

حيث جاء دلك  أثناء ندوة صحفية تم عقدها  أن الشركة ستستثمر ما يقارب 59 مليار دولار خلال العشرة السنوات المقبلة ،و ذلك بالرغم من الأزمة المالية التي تعاني منها الجزائر ،بحيث سيتم إستغلال خلال السنوات القادمة ما يقارب 180 من آبار البترول و الغاز كما أنه سيتم إنجاز ما يقارب 34 أنبوب لنقل الغاز و البترول و بطبيعة الحال ستكون الشركات الاجنبية هي الفائزة بالصفقات الضخمة في غياب الاختصاص

و في نفس الإطار كشف المدير العام لشركة سوناطراك بأنه سيتم تخصيص 45.8 مليار دولار لمجال التنقيب و الإنتاج و 8.6 مليار دولار لمجال التكرير و الصناعات البتروكيماوية و 2.3 مليار دولار لمجال نقل المحروقات .

محمد نبيل 

11 سبتمبر، 2018 - 13:49

الاعلام الفرنسي يفجر فضيحة تبييض اموال الجزائر في الخارج

دبي بيبرز “dubai papers” فضيحة تبيض الاموال التي فجرتها الصحيفة الفرنسية “l’obs” و انفرد بالحديث عنها موقع “الجزائر1” في الاعلام العربي تقول مصادر موازية ان نشر الوثائق في الايم القيلية القادم  سيكشف عن أسماء مهمة من عالم الأعمال و الاعلام والسياسة بالجزائر.

التحقيق الصحفي الذي أطلق عليه “أوراق دبي” أو “دبي بيبرز” يشرح كيف يتم غسل المال عن طريق “مجموعة هيلين” التي تتكون من العديد من الشركات المتخصصة في الاحتيال ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقوم الشركة بمساعدة حوالي 200 زبون لديها من بينهم كبار رجال الأعمال الأوروبيين وقلة من رجال الأعمال مقربين من الكرملين أو حتى الرياضيين مثل نيكولاس أنيلكا.

و تقول المجلة أن هناك عشرات الملايين من اليوروهات التي يتم  تبييضها كل عام في دبي، التي اصبحت قبلة رجال الأعمال الذين يمارسون التهرب الضريبي،  ولأكثر من عشرين عاما خدمت “مجموعة هيلين ” هذه الفئة. 

وحسب مصادر مختصة متابعة للقضية في الخارج  فقد تمكنت هذه الشركة، التي تحقق بشأنها العدالة الفرنسية ، من مواصلة القيام بأعمال تجارية كغطاء لأعمال غير قانونية عن طريق الاقتراب من نجيب ساويرس ، المالك السابق لشركة جيزي ، الذي عرضت عليه تولي قيادة شركات التعدين التابعة لها.

علاقة فضيحة غسل الاموال بالميلايير من شركات فرنسية يجعل اسماء جزائرية مطروحة في الفضيحة من خلال آلاف الوثائق التي سيتم نشرها في الأيام القادمة مع الكثير من المفاجآت الجديدة، حسب الصحفية ميشيل أغيري ،

محمد نبيل

11 سبتمبر، 2018 - 13:07

الرئيس بوتفليقة يصدر تعليمة جديدة

ورد موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد اعطى الضوء الأخضر للشراكة بين القطاعين الخاص والعام من أجل تمويل عمليات الاستثمار العمومي، بحسب ما تضمنه العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

وحسب مصدر الخبر فقد ونصت المادة 37 من القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية أنه ” يمكن للدولة اللجوء لتمويل كلي أو جزئي لعمليات الاستثمار العمومي، في إطار تعاقدي أو شراكة مع شخص معنوي خاضع للقانون العام أو الخاص، مع مراعاة، لاسيما إطار النفقات المتوسط المدى وكذا برامج القطاع المعني المقررة”

ف.سمير