7 نوفمبر، 2018 - 10:21

كوندور ينظم يوما تقنيا لموزعيه و شركائه

نظمت ENICAB مؤسسة صناعة الكابلات ببسكرة ، فرع كوندور امس الثلاياء بالعاصمة ، يوما تقنيا جمع الموزعين بالشركاء و الزبائن بالإضافة إلى مسيري الشركة ، و قد سمح هذا اللقاء لمختلف المشاركين باكتشاف عن قرب جديد منتجات و ابتكارات الشركة التي تستحوذ فيها كوندور على 70 بالمائة من أسهمها لتصبح مالكا لأغلبية الشركة .

الحضور استمع إلى عرض أهم محاور تطوير ENICAB ، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية للشركة التي تغطي 35 بالمائة من الاحتياجات الوطنية من الكوابل الكهربائية لمختلف الأنواع ، و يتمثل زبائنها الأساسيين في سونلغاز بفروعها المنتجة و الناقلة و الموزعة للتيار الكهربائي ، بالإضافة إلى بائعي الجملة للمعدات الكهربائية و الخواص .

تجدر الإشارة إلى أن ENICAB لديها قدرة إنتاجية تفوق 25 ألف طن من الكوابل في السنة و توظف 500 عامل .

بخصوص كوندور

حائزة على شهادات ISO 9001, 14001, 26000 et OHSAS 18001 ، لمعايير الجودة ، المحافظة على البيئة ، شركة تلتزم بمسؤوليتها الإجتماعية ، تحترم مقاييس الصحة و الأمان ، و تعتبر الشركة بالتوازي مثالا للجدية و المنافسة ، كوندور تعتبر من المؤسسات الأوائل التي تحمل شهادة ” بصمة جزائرية ” ، و هي علامة مسلمة لها من طرف منتدى رؤساء المؤسسات ، نظير ضمانها الأصل الجزائري لمنتجات كوندور ، برهانها على الإبتكار و اقتحام الأسواق ، تعمل كوندور للحفاظ على ريادتها من خلال اقتراحها لمنتجات في نفس الوقت ؛ متكاملة و بجودة عالية و سعر في المتناول عبر تواجدها على مستوى كامل التراب الوطني .

مع جميع المنتجات المقترحة ، تمكنت كوندور من بلوغ جميع أهدافها المسطرة و أن تتواجد في 90 بالمائة من البيوت الجزائرية بفضل قدراتها البشرية و التقنية ، و هي تلتزم بوقتها و كذلك بديمومته

7 نوفمبر، 2018 - 10:17

ملك المغرب مستعد للحوار مع الجزائر

وصف محمد السادس اليوم في خطابه بمناسبة  انشاء اتحاد المغرب العربي  العلاقات بين الجزائر والمملكة بغير الطبيعية، وقال ان  المغرب مستعد لحوار صريح وواضح لتجاوز كل الخلافات مع الجزائر.

كما أقترح العاهل المغربي إطلاق لجنة للحوار لتجاوز الجمود مع الجزائر.وأكد أن المملكة ينتظر اقتراحات الجزائر لتجاوز حالة الجمود بين البلدين.

وقال أن اللجة تشكل إطار عملي للتعاون خاصة في محاربة الارهاب والهجرة السرية.

7 نوفمبر، 2018 - 10:04

السجن لـ مير لميلة بتهمة الفساد

إلتمس ممثل الحق العام امس الثلاثاء، بمحكمة ميلة عقوبة 4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية 100 ألف دينار جزائري، في حق المير السابق لشلغوم العيد إشتغل برلمانيا ” ز ح”، في واحدة من أكبر ملفات الفساد التي تورط فيها.

كما إلتمس عام حبس لخمسة متهمين أخرين تورطوا مع المير السابق.
وحسب المصادر، فقد توبع المتهمين بجنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية، والحصول على وثائق بغير وجه حق بالادلاء بإقرارات كاذبة.

إضافة، إلى إصدار وتسليم شيك كضمان والتعدي على الملكية العقارية، وإساءة استغلال الوظيفة وممارسة نشاط تجاري قار دون القيد في التسجيل التجاري.

 

7 نوفمبر، 2018 - 09:57

حجز 3 قناطير من اللحوم الفاسدة بتلمسان

تمكنت مصالح الأمن بولاية تلمسان من حجز 3 قناطير من اللحوم البيضاء الفاسدة.

وأوضحت ذات الهيئة، أنّ العملية تمت على مستوى مدخل مدينة الحناية بأحد الحواجز الأمنية أين تم توقيف شاحنة.

وعقب تفتيشها تم العثوربداخلها على الكمية المذكورة من اللحوم البيضاء، إضافة إلى أن صاحب المركبة لايحوز على شهادة الطبيب البيطري.

7 نوفمبر، 2018 - 09:14

“البوشي” يعترف بكل شيئ أمام قاضي التحقيق

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان صاحب فضيحة الكوكايين كمال البوشي مثل  أمس لـ 7 ساعات  أمام قاضي التحقيق بالغرفة التاسعة للقطب الجزائي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة لمواصلة التحقيق معه في قضية العقارات التي يمتلكها.

وهي القضية التي أطاحت بالعديد من الإطارات السامين في الدولة، أغلبهم تم إيداعهم الحبس المؤقت على ذمة التحقيق في ملفات منفصلة، وقد جرى سماع أقوال «البوشي» واستجوابه لمدة 7 ساعات، قبل أن يتم نقله من طرف قوات الدرك الوطني إلى سجن الحراش، في حدود الساعة الخامسة مساء.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المتهم الرئيسي في قضية 7 قناطير من الكوكايين وما تفرع عنها من قضايا فساد، أصر على إنكار كل ما نسب له وشدد على شرعية عقاراته، التي قال إنه امتلكها بطريقة قانونية وشرعية, وظل” البوشي” يصر على عدم علاقته بالادعاءات والاتهامات المنسوبة إليه.

وكانت جلسة تحقيقات، أمس، حسب مصادر «النهار» في إطار التحضير لجلسات مواجهة يعتزم قاضي التحقيق إجراءها بين عدد من المتهمين، منهم المتهم الرئيسي «كمال البوشي» وآخرين جرى تقسيمهم حسب الملفات والقضايا المتابعين فيها.

انطلاقا بنجل الوزير الأول السابق ومساعد أول بالدرك الوطني سائق بالمديرية العامة للأمن الوطني المدعو ، إلى جانب رئيس بلدية بن عكنون السابق ووكيل جمهورية بمحكمة بودواو ببومرداس ومساعده.و إعلامي جد معروف تم التستر على إسمه لسرية التحقيق

بالإضافة إلى صاحب مؤسسة كهرباء و12 متهما آخرين، منهم محافظون عقاريون ومراقبو أملاك دولة ورؤساء مصالح في البناء والتعمير لبلديات ودوائر عين البنيان والقبة وحيدرة والشراڤة والدرارية، وهم المتهمون الذين اشتبه في تورطهم مع «البوشي» وتمكينه من التحصل على عقارات بطريقة غير قانونية باستعمال وساطات ونفوذ شخصيات سياسية وإطارات سامين بالدولة.

وكان الملف قد أخذ منعرجات عديدة وأطاح بالعديد من الرؤوس الكبرى في الدولة، بعدما وجهت لهم تهمة سوء استغلال الوظيفة وتلقي مزايا غير مستحقة في إطار استغلال النفوذ بتقديم تسهيلات لـ«صحاب الكوكايين ، لتمكينه من الحصول على عقارات عن طريق مؤسسته

ف.سمير 

6 نوفمبر، 2018 - 22:30

كمال البوشي أمام قاضي التحقيق من جديد

وردموقع الجزائر1 من مصادر إعلامية موازية ان قاضي التحقيق لمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة, ستمع اليوم الثلاثاء إلى “كمال البوش” المتهم الرئيسي في قضية حجز أكثرمن 700 كلغ من الكوكايين بميناء وهران.

مريم فادية 

 

عاجل