2 يونيو، 2016 - 16:15

كيف تكتشف ما يعرفه غوغل عنك؟

حين تستخدم موقع “غوغل”، فأنت تبرم ما يشبه الصفقة معه، يمكّنك، بموجبها، من خدمات البحث والبريد الإلكتروني وغيرهما ، وفي المقابل، ينال منك معلومات ذات قيمة.

ويجمع “غوغل” معلومات عن الأمور التي تبحث عنها كي يستفيد منها المعلنون ويقدمون لك المنتجات التي تبحث عنها وترغب في الحصول عليها، فإذا بحثت عن رحلة جوية مثلا بين مدينتين ستجد عروض طيرات لها في ظرف قصير على صفحتك.

أما إذا أردت أن تطلع على ما يعرفه “غوغل” عنك أو ما يسجله من معلومات عن اهتماماتك وعملياتك البحثية فبوسعك أن تقوم بذلك، عبر الدخول إلى صفحة تسمى “web & app activity”.

وتتيح زيارة صفحة أخرى هي “Ads Settings” أن تطلع ما يُعتقد أن “غوغل” يعرفه عنك، كما سيكون بإمكانك إدخال تعديلات على ما يقوله عنك للجهات المعلنة.

الجزائر1

2 يونيو، 2016 - 15:47

مطار بإشراف أميركي في غزة

قالت وكالة الأنباء الإمارات، الخميس، إن مهندس فلسطيني تلقى “تكليفا بعمل تقييم مساحي لمشروع مطار يجري التخطيط لإقامته في حي المواصي بمدينة رفح قرب الحدود البحرية المصرية”.

ويفترض أن تتولى إدارة المطار و”تشغيله منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة يعتقد أنها الأونروا وذلك بإشراف أميركي وتمويل إيطالي”، حسب ما اضافت الوكالة.

ونشر المهندس محمد الفرعاوي، المكلف بإجراء تقييم مساحي تمهيدا لعمل المقترح الإنشائي للمطار، تفاصيل المشروع الذي “يفترض أن يقام على مساحة 4.2 كيلومتر مربع”.

ومن المفترض أن يشيد المطار في “حي المواصي، وهو مواجه للبحر بحيث تستغل الطائرات الجهة البحرية في حالة الانطلاق والهبوط وذلك لصغر مساحة المطار القريب من الحدود المصرية البحرية”.

وكانت إسرائيل دمرت “مطار ياسر عرفات الدولي” الذي عرف سابقاً باسم مطار غزة الدولي، على عدة مراحل، إذ عمدت إلى قصفه عام 2001 قبل أن تدمر المدرج بعد عام لتعيد صربه في 2006.

والمطار كان يعد المرفق الجوي الوحيد الذي يخضع لإدارة السلطة الوطنية الفلسطينية، ويقع في رفح قرب الحدود المصرية.

2 يونيو، 2016 - 15:36

برلمانية فرنسية.. “اذهب والعب في بلدك الجزائر”

شنت برلمانية فرنسية هجوما على نجم كرة القدم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية كريم بنزيمة، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها استبعاده من تشكيلة المنتخب الفرنس للعب في كأس أمم أوروبا التي تنطلق في العاشر من الشهر الجاري.

وقال بنزيمية لصحيفة “لماركا” الإسبانية،البارحة الأربعاء، “إنه كان ضحية تصاعد العنصرية اليمينية المتطرفة التي رضخ لها (ديدييه) ديشان”، مدرب المنتخب الفرنسي.

ودعت البرلمانية ماريون ماريشال لوبان، من حزب الجبهة الوطنية المتطرف، بنزيمة إلى “الانضمام للمنتخب الجزائري إن لم يعجبه اللعب في فرنسا”، وفق ما وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، الخميس.

وكتبت لوبان تغريدة على حسابها في تويتر تقول: “بنزيمة ولد وترعرع في بلادنا، أصبح مليونيرا بفضل فرنسا التي يبصق عليها اليوم، إنه سلوك غير مشرف”.

ونشرت في تغريدة ثانية تصريحا سابقا لبنزيمة عن الجزائر وعلقت عليه: “بن زيمة: الجزائر هي بلدي، فرنسا هي فقط الجانب الرياضي”. وكان تعليقها على هذا التصريح بالقول: “اذهب والعب لبلدك إن لم تكن سعيدا”.

الجزائر1

2 يونيو، 2016 - 15:06

استقالة الوزيرة نورية بن غبريت

تسريب أسئلة أهم امتحان وطني بهذا الشكل السافر هو عمل إرهابي أستهدف الأمن القومي الجزائري في شقه الاجتماعي التربوي, وهو إعتداء على حرمة الشعب كله وجناية على جيل إن صح التعبير

العملية وإن كانت تصنف ضمن سعي بعض القوى إلى “التخلاط “والإطاحة بوزيرة القطاع نورية بن غبريت فأنه في الحقيقة إطاحة بالجزائر …جميع الذين قاموا بهذا الفعل يبحثون عن دجال جديد لتنصيبه على رأس الوزارة لا أكثر و لا اقل ..و رغم كل هدا فقرار استقالة الوزيرة هو الحل الأمثل للازمة ..أما مصداقية البكالوريا هدا العالم ” باي باي”
إن تسريب مواضيع بكالوريا سنة 2016 هو أمر كان مخطط له فهناك أسبابه الحقيقية مبنية على احتمالين
هل تسريب المواضيع كان من قبل أطراف داخل الحكومة ؟
الاحتمال الاول ان تسريب المواضيع من قبل عناصر مندسة في الحكومة وهذا من اجل بتر أطرف معينة هم أدرى بها والأدلة التي ترجح هذا الاحتمال هو عدم تدخل الآمن وإيقاف المسئولين ,خاصة أن الدولة لديها وسائل جد متطورة لإيقاف المجرمين في حق التعليم الجزائري ,

ولماذا لم يتم مسح المواضيع وحجبها من مواقع التواصل الاجتماعي ,أما الغريب في الأمر أيضا هو تصريح الوزيرة وتأكيدها أن المواضيع سربت قبل الامتحانات بدون أن تطلب تدخل وزارة العدل للنضر في القضية رغم المؤشرات القوية التي حملتها صفحات “الفيس بوك” و التي لم تمثل دليل دامغ بالنسبة لبن غبريت

الاجتماع الفارغ …

كل ذلك دفع مسؤولي وزارة التربية على رأسهم بن غبريت لعقد إجتماع ليلي مع ممثلين لنقابات القطاع، حيث خرج الإجتماع ببيان غامض لم ينف حدوث تسريبات واكتفى بطمئنة المترشحين

أن الإمتحانات تجري في ظروف عادية، وأعلنت الوزيرة في نفس البيان فتح تحقيق لكشف المتسببين ومتابعتهم وإطلاع الرأي العام على القضية يوم الخميس 02-06-2016

 

هل تسريب المواضيع كان من قبل أطراف تعمل لأجندات أجنبية ؟
تسريب المواضيع من قبل أطراف تعمل لاجندات اجنبية وتدعي أنها في المعارضة هو احتمال أخر وذلك من اجل خلق الفتنة والهلع في الوسط الاجتماعي الجزائري وهز معنويات أجيال المستقبل والادلة على ذلك هو عدم اكتشاف مسرب المواضيع الى حد الساعة ولا الموقع الذي سربت منه ،مما يعني انها سربت من خارج الجزائر وعدم تحرك المجتمع في الاطار المخصص له بل تحركت بعض الاطراف بتوجيه تهم الخيانة وضرب الثوابت من اجل استئصال الشعب الجزائري …

وفي ظل حالة الارباك اتي عاشها 800 ألف مترشح منذ إنطلاق بكالوريا 2016 إثر فشل إجراءات الوزيرة بن غبريت للحد من عمليات الغش وتسريب الأسئلة بإستخدام تكنولوجيا 3 جي،

وبعد تأكد تسريب اوراق الامتحان قبل وصولها للمراكز يصبح التساؤل مشروعا عن إمكانية تحميل السلطات لوزيرة التربية المسؤولية عن الإنزلاقات التي عرفتها أهم مسابقة تعليمية في الجزائر من خلال إبعادها من الطاقم الحكومي،

أم أنها ستتجنب مصير الوزير علي بن محمد الذي غادر مكتبه بعد الفضيحة التي أسالت الحبر ووصفت في شهادات تارخية بعد سنوات من وقوعها بأنها مكيدة دبرت للتخلص من الرجل الذي برمج إصلاحات واسعة في القطاع

 

  • الجزائر1

2 يونيو، 2016 - 14:13

بيان برلماني يطلق النار على بن غبريت

طالب بيان الكتلة البرلمانية لتكتل الجزائر الخضراء حول فضيحة “تسريب أسئلة البكالوريا” بضرورة استقالة وزيرة التربية الوطنية نورين بن غبريت 

مع معاقبة كل الاطرافة التي تقف وراء ما حصل كما جاء في البييان ,

التكتل البرلماني حمل المسؤولية للوزيرة ودويان المسابقات و كل من يقف خلف بن غبريت و يضمن بقائها في كرسي الوزارة .

بيان برلماني,بن غبريت,استقالة وزيرة التربية ّ,الجزائر , الاخبار,