17 مايو، 2016 - 10:55

لا تستخدموا رموز فيسبوك التعبيرية

اثر طرح موقع “فيسبوك” رموزه التعبيرية بعد فترة طويلة عرف خلالها بأنه موقع التعبير الواحد (LIKE)، فإن ثمة تحذيرات بدأت تتراكم بشأن استخدام تلك الرموز.

والتحذيرات الأخيرة لم تصدر عن شخص عادي وإنما عن الشرطة البلجيكية، ونشرتها على موقعها على الإنترنت، ومفادها “انتهاك خصوصيتك”.

فقد قالت الشرطة البلجيكية في بيانها إن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يستخدم الرموز التعبيرية في جمع المعلومات عن الشخص الذي يستخدم تلك الرموز “للمساعدة في تحديد أي إعلان ستبيعه لك”.

وأوصت الشرطة مستخدمي الفيسبوك بعدم استخدام تلك الرموز أو الضغط على أي منها لحماية خصوصية المستخدم.

وقالت في أحد التحذيرات “لا تساعدك الأيقونات (الرموز التعبيرية) على التعبير عن شعورك فحسب، بل تساعد فيسبوك أيضا على تقييم مدى فعالية الإعلان على صفحتك.. وبالضغط على تلك الرموز فإنك تمنح الشركة معرفة ما يجعلك مسرورا وسعيدا”.

وبحسب الشرطة البلجيكية تستطيع فيسبوك معرفة حالتك المزاجية من خلال استخدام تلك الرموز التعبيرية، وبالتالي تحديد الزمان المناسب لبث الإعلانات على صفحتك وطبيعة هذه الإعلانات.

كذلك يمكن للشركة معرفة موقعك على صفحتك، بما يسمح لها عرض المحتوى الذي يمكنه أن يثير فضولك، بحسب ما نقلت صحيفة “اندبندنت” عن بيان الشرطة البلجيكية.

وإذا بدا لفيسبوك أنك في حالة مزاجية جيدة، يمكنها أن تستنتج أنك مستعد لقبول الإعلانات، وبالتالي بيع مساحات إعلانية أكثر وموجهة بصورة مناسبة.

كما يتيح استخدام تلك الرموز ومعرفة الموقع لفيسبوك أن تفسر للمعلنين أنه سيكون لديهم الفرص الأفضل والأكثر لرؤيتك تتصرف إيجابيا حيال إعلاناتهم.

ووفقا للشرطة فإن عدد ردود الفعل محدود لسبب واضح، فمن خلال العدد المحدود لهذه الرموز واقتصارها على 6 فقط “تعتمد فيسبوك عليك للتعبير عن أفكارك بسهولة تتيح للمعادلات الرياضية التي تعمل في الخلفية أن تصبح أكثر فاعلية وإنتاجية وقراءة ما يفيد المعلنين”، رغم أن فيسبوك تقول إن خيار الرموز التعبيرية يعتبر وسيلة تتيح للمستخدمين التفاعل بطرق مختلفة.

 

الجزائر1

17 مايو، 2016 - 10:45

تويتر يبتكر طريقة لكسر حاجز الـ 140 حرفا

سيحصل مستخدمو تويتر قريبا على مرونة أكبر في كتابة التغريدات، حيث تخطط الشركة للتوقف عن احتساب الصور والروابط ضمن 140 حرفا هي الحد الأقصى المسموح بكتابته، وذلك حسب تقرير لوكالة بلومبرغ.

ويواجه تويتر ركودا في نمو عدد المستخدمين الجدد. وقبل عدة أشهر قال الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي إن تويتر تعمل على تبسيط منتجها في محاولة لجذب مستخدمين جدد.

وقال دورسي في فبراير “نعتقد أنه يوجد كثير من الفرص في منتجنا لإصلاح بعض الأشياء التي نعرف أنها تمنع التطور.”

وفي الوقت الحالي يمكن أن يصل حجم الروابط في التغريدة الواحدة إلى 23 حرفا وهو أمر يقلص المساحة المتاحة أمام المستخدمين للتعليق عند مشاركة مقالات أو أي محتوى آخر.

الجزائر1

17 مايو، 2016 - 10:27

فرنسا ترجئ مؤتمرا للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الثلاثاء، أن المؤتمر الدولي الذي كان من المقرر عقده في باريس في 30 مايو من الشهر الجاري، لمحاولة إحياء عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية، أرجئ إلى الصيف.

وقال هولاند لإذاعة أوروبا-1 إن وزير الخارجية الأميركي “جون كيري لا يمكنه الحضور في 30 مايو، لذلك تم تأخير المؤتمر. سيعقد في الصيف وهذه المبادرة ضرورية”.

وكان يفترض أن تنظم فرنسا في 30 مايو اجتماعا وزاريا بحضور عشرين بلدا إلى جانب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، لكن بدون الإسرائيليين والفلسطينيين.

ويفترض، في حال نجاح هذا الاجتماع، التمهيد لقمة دولية تعقد في النصف الثاني من 2016 بحضور القادة الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال هولاند: “يجب أن نصل إلى ذلك. سنضع مع مجمل الفاعلين، الدول الكبرى والدول المجاورة، معايير ستسمح للإسرائيليين والفلسطينيين بالالتقاء حول طاولة المفاوضات”.

وشكك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد لقائه وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت، الأحد، في “حياد” فرنسا إزاء مبادرة السلام مع الفلسطينيين، إثر تصويت باريس مؤخرا على قرار لليونيسكو حول القدس.

 

 

الجزائر1

16 مايو، 2016 - 23:37

عبارة “سكر ربراب ماشي حلو” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تناقل مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و “فيسبوك” في المدة الاخيرة صورة رجل الاعمال اسعد ربراب بجانبها عبارة عاجل ” سكر ربراب ماشي حلو” 

الصورة تم تعديلها من قبل نشطاء الفضاء الرقمي و قاموا بتحوليها من شعار “ربراب الوجه الاخر” الى الشعار المدكور” سكر ربراب مداقه ليس بلحو”
دلك بعد التركيز الكبير الدي تعرفه نشرات اخبار قناة انيس رحماني و التي لم تترك لاصغيرة ولا كبيرة تتعلق بربراب الا و اخرجتها للعلن في شكل تقارير مع وثائق تتبث ما يقال ، لكن الغريب في الامر هو ان اسم اسعد ربراب اصبح مرتبط بكل الازمات و النكسات التي عرفتها الجزائر مند العشرية السوداء الى غاية ازمة تراجع اسعار النفط ،الامر الدي اثار سخرية المتتبيعين ،
حيث اعتبروا الحملة مبالغ فيها نوعا ما و لم يبقي ملف لم تتحذث عنه القناة في انتظار ان تخرج مقدمة النشرة بتقرير مفاده ان سكر ربراب ليس حلو المداق ” سكر ربراب ماشي حلو”

16 مايو، 2016 - 19:09

إجراءات سرية بريطانية لسفر نحو كوكب اخر

كشفت الحكومة البريطانية عن التدابير التي ستتخذها في حالة اكتشاف كوكب آخر يحتوي على مقومات الحياة، ولن تتخيل الجرأة التي وصلت إليها بالقرارات.

بلغت التكهنات حول استكشاف الفضاء ذروتها في الآونة الأخيرة، بعد أن اكتشف التلسكوب الفضائي “كيبلر” 9 كواكب شبيهة بالأرض قد تكون داعمة للحياة.

ولكن مع كل هذا الضجيج حول تلك الأخبار، إلا أن أسئلة مهمة تبرز على السطح، منها: من الأحق بمغادرة الأرض؟.

سلسلة من طلبات الحق بالحصول على المعلومة وصلت إلى وكالة الفضاء البريطانية، إلا أن الأجوبة هي ما أثارت حفيظة الناس، إذ كشفت الوكالة أن الأولوية ستكون لرواد الفضاء في حالة وصل الأمر إلى “استعمار” كوكب آخر.

وأشارت الوكالة إلى أن “أولا وقبل كل شيء رواد الفضاء في الصفوف الأولى لمغادرة الأرض”، مضيفة “النقل الجماعي للبقية غير ممكن”.

وأكدت الوكالة أن تكاليف السفر لكوكب آخر سيكون هائلا، وهذا يعني أنه ستكون هناك حاجة لشراكة متعددة الجنسيات لتمويل البعثة لخارج الأرض.

وستنطلق قريبا رحلة أخرى لناسا لاستكشاف كوكب المشتري، بعد اكتشاف وجود محيطات عميقة قادرة على دعم الحياة.

الجزائر1

16 مايو، 2016 - 14:38

الاعدام لـ 4 جزائريين قتلوا طفلا من اجل بيع كليتيه

حكمت محكمة الجزائرية،البارحة الأحد، بالإعدام على 4 متهمين في قضية خطف وقتل الطفل بن طيبة بهاء الدين بمدينة الكويف ولاية تبسة، بهدف بيع كليتيه، وبالسجن 5 سنوات على المتهم الخامس بتهمة عدم التبليغ.

ويعود تاريخ الجريمة إلى يوم 19 نوفمبر 2013، حين تم الإبلاغ عن اختفاء الطفل الذي بلغ من العمر 8 سنوات بحي غيلان بالكويفولاية تبسة .

واعترف أحد المتورطين بأن شركاءه طلبوا منه إحضار الطفل للاتجار بكليته قبل الاعتداء عليه جنسيا.

وشهدت المحاكمة حضورا مكثفا من أهالي الضحية ومواطنين وجمعيات نددوا بهذه الجرائم، وعبروا عن ارتياحهم التام للحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات بمجلس قضاء تبسة.

الجزائر1