22 أبريل، 2017 - 23:47

لبابا فرانسيس يشبه بعض مراكز إيواء اللاجئين “بمعسكرات الاعتقال النازية”

دعا بابا الفاتيكان فرانسيس الدول الأوروبية إلى استقبال المهاجرين بشكل أفضل ومعاملتهم “بكرم أكبر”، منتقدا الاتفاقيات الدولية التي “تبدو أهم من حقوق الإنسان”. وشبه البابا بعض مراكز إيواء اللاجئين في أوروبا “بمعسكرات الاعتقال النازية”.

شبه البابا فرنسيس بعض مراكز إيواء اللاجئين في أوروبا بـ”معسكرات الاعتقال” التي أقامها النازيون، داعيا إلى استقبال المهاجرين بشكل أفضل.

وخلال مراسم أقيمت تكريما ل”الشهداء المسيحيين” وبينهم الأب جاك هاميل الذي قتله جهاديون في فرنسا في 2016، انتقد البابا “مخيمات اللاجئين هذه، والتي يعتبر كثير منها معسكرات اعتقال مكتظة بالناس (…) لأن  الاتفاقات الدولية تبدو أهم من حقوق الإنسان”.

والتقى البابا السبت لاجئين أتوا بشكل قانوني إلى أوروبا برعاية منظمة “سانت ايجيديو” الكاثوليكية معتبرا أن على أوروبا أن تتعامل بكرم أكبر مع الوافدين الجدد.

وقال “نعيش في حضارة لا تكتفي بعدم انجاب أطفال فحسب، بل تغلق كذلك بابها في وجه المهاجرين: هذا انتحار”.

وأضاف “فلنفكر بالقسوة والاستغلال اللذين يتعرض لهما هؤلاء القادمون على القوارب. إيطاليا واليونان ترحبان بالوافدين الجدد ولكن الاتفاقات الدولية تعني أنه لا يمكنهم الاستمرار” في رحلاتهم.

وانتقد كذلك العدد المتزايد من السياسيين الإيطاليين الذين يصرون على أن بلدهم غير قادر على التعامل مع تدفق اللاجئين الذين وصل أكثر من نصف مليون منهم إلى إيطاليا خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

 

22 أبريل، 2017 - 23:45

فرنسا: إجراءات أمنية مشددة حول مراكز الاقتراع في أنحاء البلاد

تتأهب مراكز الاقتراع في فرنسا لاستقبال الناخبين صباح الأحد لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين 11 مرشحا. ولضامن أمن العملية الانتخابية، أعلنت السلطات الفرنسية عن إجراءات أمنية مشددة حول مراكز الاقتراع.

يسود ترقب شديد فرنسا السبت عشية الدورة الأولى من انتخابات رئاسية غير محسومة النتائج وسط تدابير أمنية مشددة بعد أيام قليلة على هجوم مسلح تعرضت له جادة الشانزليزيه في بارس .
وأكد فرنسوا هولاند أنه سيتم اتخاذ كل التدابير الضرورية لضمان أمن الانتخابات، مع نشر خمسين ألف شرطي وسبعة آلاف عسكري الأحد، فيما وعدت بلدية باريس بإرسال تعزيزات إلى مكاتب التصويت التي ستطلب ذلك.

وقال رئيس الوزراء برنار كازنوف “يجب ألا يعيق أي شيء (…) هذا الملتقى الديموقراطي”.

وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت عن الاستعانة بخمسين ألف إضافي لتأمين أكثر من 67000 مكتب اقتراع في كافة أنحاء البلاد.

كما أعلنت البلديات المختلفة عن تدابير أمنية حول مكاتب الاقتراع تشمل إقامة حواجز على بوابات ومداخل مراكز التصويت

ومن المنتظر أن يتوجه أكثر من 46 مليون ناخب فرنسي إلى صناديق الاقتراع بدءا من الثامنة صباح الأحد لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين 11 مرشحا.

 

22 أبريل، 2017 - 23:43

“توظيف خونة مرتزقة لضرب استقرار الجزائر”

نبّه رئيس حزب التجمّع الوطني الجمهوري، عبد القادر مرباح، اليوم السبت، من ڨالمة، إلى سعي أطراف وصفها بـ” الخونة المرتزقة “إلى ضرب استقرار الجزائر، داعيا الجزائريين إلى الانتباه إلى “مخططات استعمارية” تسعى إلى خلق مشاكل في الصحراء الجزائرية.

قال مرباح في تجمع شعبي دعائي لقائمة مرشحيه بڨالمة،التي يتصدرها عضو المنظمة العربية للمحامين ، المحامي توفيق ڨفايفية، أن الوضع في المنطقتين الإفريقية والعربية مقلق للغاية ، وأنّ الجزائر محاطة بمخاطر جمّة، يجب الاحتراس منها.

وحذّر مرباح ممّا يحدث في ليبيا ،مالي ، النيجر، والعراق وسوريا ، الذي اعتبره مهدّدا للاستقرار الداخلي للجزائر ، مفيدا بأنّ بعض الأصوات تقول “أن الدّور القادم سيكون على الجزائر”، غير أنّي أقول لكم ” لن يحلّ ذلك الدور بفضل اتحاد أبناء الجزائر”، مضيفا بالقول ” إذا حاول داعش اختراق حدودنا ، سنتحوّل كلّنا إلى داعش”، من خلال الردّ والدّفاع بقوّة عن حدود بلدنا.

22 أبريل، 2017 - 23:39

بدوي:”الجزائر تصدر المصالحة الوطنية للخارج”

 

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم السبت ببومرداس انه “لا خوف على الجزائر ما دام هناك مؤسسات واقفة ورجال واقفون”.   وصرح بدوي خلال تدشينه وحدة للحماية المدنية ببلدية بني عمران في إطار  زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية بومرداس أنه “كما جاهد بالأمس آباؤنا  وأجدادنا في سبيل تحرير الوطن, هناك اليوم مؤسسات واقفة ورجال واقفون وبالتالي لا خوف على الجزائر”.

من جهة ثانية حذر الوزير كل من يحاول ان يمس بأمن البلاد قائلا: “كل من  يحاول المساس بمؤسسات الجزائر والمساس بأمنها واستقرارها ستضربه بيد من حديد”.   وذكر الوزير أن “البعض كان خلال سنوات التسيعنيات ينتظر سقوط الجزائر، لكن ها نحن اليوم نصدر المصالحة الوطنية للخارج”، مشيرا الى أن المصالحة الوطنية التي أقرها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة “عجلت بإطلاق مسار التنمية أيضا

22 أبريل، 2017 - 23:37

أجَّر شققا تابعة لمؤسسة “عدل” بمبالغ من 24 إلى 30 مليون سنويا

مثل نهاية الأسبوع أمام محكمة الاستئناف بمجلس قضاء وهران  كهل في الأربعينات من العمر كان يعمل عون أمن بمؤسسة عدل للسكنات حيث تورط في قضية النصب و التزوير موقعا في مصيدته 14 ضحية أجَّر لهم سكنات شاغرة تعود ملكيتها لأشخاص ينتظرون انتهاء الإجراءات من طرف مؤسسة عدل لتسلمها.

حيث سلب من كل ضحية مبالغ مالية تراوحت مابين 24 إلى 30 مليون سنيتم للسكن مدة سنة و سلمهم وصولات إيجار مزورة على أساس أن أصحابها  سلموها له ليكون وسيط في العملية  حيث أيدت  الغرفة الجزائية الحكم الابتدائي و المتمثل في 3 سنوات حبسا نافذا . في جلسة المحاكمة تمسك المتهم بتصريحاته الأولية أمام قاضي التحقيق ناكرا التهم الموجهة له مصرحا أنه لم يأخذ مبالغ مالية من طرف الضحايا و أنه أجر لهم السكنات لدوافع إنسانية فقط .

22 أبريل، 2017 - 23:33

نقص التدفق يحرم الأساتذة الاحتياطيين من ولوج موقع الوزارة

يعيش الأساتذة الاحتياطيين  الذين تم قبول التزاماتهم المودعة  على مستوى مدرسة ناصري الهواري بوهران حالة من القلق  و ذلك  بسبب   الخلل  الموجود على مستوى موقع الوزارة  منذ نهاية الأسبوع ،و عدم تمكنهم من ولوج الموقع  بغية استخراج وثيقة القبول و هو الأمر الذي جعل العشرات من الأساتذة الاحتياطيين  يتخوفون من انتهاء الآجال  المحددة لاستخراج هذه  الوثيقة وأمام هذا الإشكال تقرب  عدد منهم من مديرية التربية للاستفسار عن الوضع سواء انتظار استدعائهم  لمباشرة التكوين أو إيجاد حلول أخرى لاستخراج هذه  الوثيقة التي تثبت قبولهم للالتحاق بالمؤسسات التربوية مع الدخول المدرسي المقبل  .

الوضع هذا جعل مقاهي الانترنت تعج عن آخرها لعدد كبير من الأساتذة الاحتياطيين  الذين ينتظرون  استخراج وثيقة القبول أو معرفة التأشير عن ملفها من عدمه يحدث هذا في الوقت الذي وجد طرف آخر من الأساتذة الإحتياطيين أنفسهم غير قادرين على دخول الموقع ليس بسبب العطب و إنما لأنهم وضعوا كلمة المرور الخاصة بهم لكنهم تفاجؤون بأنها خاطئة بالرغم من أن رقم التسجيل الخاص بهم صحيح و كلمة المرور كذلك ،ما جعلهم يدعون مديرية التربية بضرورة التدخل العاجل و تسوية هذا الإشكال خاصة أن  العشرات  منهم مهددين بالإقصاء  و حرمانهم من التسجيل في القوائم الإحتياطية الولائية و الوطنية .من جانبها مديرية التربية كشفت أن هذا الخلل مؤقت و يكون خلال ساعات الذروة أين يكثر الإقبال على الموقع