26 مارس، 2017 - 13:26

لجنة تحقيق في فضيحة مصنع طحكوت للسيارات بتيارت

تناقل رواد شبكات التواصل مند صبيحة اليوم خبر مفاده ان الوزير الأول عبد المالك سلال قد ارسل لجنة تحقيق لمصنع تركيب سيارات هونداي الذي يملكه طحكوت بولاية تيارت

الفضيحة التي فجرتها صور تم نشرها على موقع الفيس بوك و التي تطرق لها موقع الجزائر1 في مقال سابق

الصور التي تُظهر حاويات لسيارات علامة هيونداي كاملة تقريبا تعرض مُجمع طحكوت لحملة انتقاذات على الفايسبوك من طرف العديد من رواد الشبكة على غرار الخبير الاقتصادي، فرحات أيت علي، إلا أن طحكوت لم ينتظر طويلا و نشر بيان يوضح فيه طبيعة مصنع التركيب في الجزائر دون أن يُفند المعلومات المتداولة.

حيث رد رجل الأعمال، محي الدين طحكوت، صاحب المصنع الجزائري لعلامة هيونداي على ان ما نُشر من صور على شبكات التواصل الاجتماعي

قال المجمع في البيان أن “شركة تي أم سي بدأت في تركيب السيارات في الجزائر بنفس التقنية التي بدأ بها عملاقان عالميان وهي تقنية أس كا دي التي تعتبر الأكثر بساطة و ملاءمة للجزائر”، مشيرا إلى أن “مصنع تي ام سي تم بناؤه في زمن وجيز لم يتجاوز تسعة أشه

البيان لم يكن مقنع تماما و تم ارسال لجنة تحقيق للبحث في القضية و التي علق عليها البعض بان مهمة اللجنة هي التعرف على هوية مسرب الصور وليس البحث في الفضيحة

26 مارس، 2017 - 11:57

تفحم 5 أشخاص في حادث مرور بغرداية

قتل 5 أشخاص صباح اليوم اثر حادث مروري مروع على مستوى الطريق الوطني رقم 51 باتجاه أدرار، حسب ما نقلته مصادر إعلامية اليوم.
وأوضحت المصادر ان الحادث وقع في حدود الساعة 06:04 بتوقيت الجزائر، اثر اصطدام بين 02 سيارتين سياحيتين، تبعة حريق مما أدي إلى تفحم 5 أشخاص.

26 مارس، 2017 - 11:42

40 دار نشر جزائرية في صالون باريس للكتاب

تشارك نحو 40 دار نشر جزائرية بقرابة 700 كتاب في مختلف المجالات في فعاليات الطبعة الـ37 لصالون باريس للكتاب أكبر حدث مخصّص للكتاب بفرنسا.

 و تعرف الطبعة الـ37 لصالون باريس للكتاب الذي افتتحت فعالياته الجمعة الماضي للزوار مشاركة المؤلفين الفرنسيين و الدوليين و أكثر من 150.000 قارئ  و تسجّل الجزائر هذه السنة حضورا قويا بمشاركة 42 دار نشر تعرض آخر مؤلّفات مجال الأدب و الرواية و القصة و التراث  حسبما أكده لوأج  مسؤول جناح الجزائر “محمد ايغرب”  بحضور نحو 40 مؤلفا قدموا للمشاركة في عمليات البيع بالإهداء.

 كما أشار إلى تنظيم برنامج تنشيط يومي طوال فترة الصالون الذي ستختتم  فعالياته يوم الإثنين، مضيفا “اضطررنا للشروع في تنظيم جلسات البيع بالإهداء ابتداءا من السّاعة الحادية عشر صباحا بالنظر إلى تسجيل حضور عشرات المؤلّفين يوميا.

26 مارس، 2017 - 11:19

توقيف 6 بارونات مخدرات في تلمسان ووهران

تمكن عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود، أمس السبت، من توقيف 6 بارونات مخدرات وضبط أزيد من 24.5 كيلوغراما من الكيف المعالج و6 مركبات و145000 قرص مهلوس في تلمسان ووهران، فيما تم حجز شاحنة محملة بـ 24.5 قنطارا من التبغ في بسكرة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأحد.

 

وأضاف ذات البيان، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي حجزت 5 شاحنات و3 مركبات رباعية الدفع و30.5 طنا من المواد الغدائية و15000 لترا من مادة زيت المائدة و 49920 وحدة من مواد التنظيف وجهازين للكشف عن المعادن في برج باجي مختار وعين قزام. ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، بكل من إليزي والطارف، 16 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

26 مارس، 2017 - 11:02

القضاء على إرهابيين بقسنطينة

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مساء أمس السبت على إرهابيين اثنين إثر كمين محكم نفذ بمنطقة جبل الوحش بقسنطينة, حيث يتعلق الأمر بالإرهابي الخطير المبحوث عنه “ل. نور الدين” المكنى “أبو الهمام” الذي كان وراء العديد من العمليات الاجرامية بالمنطقة و مرافقه المسمى ” ف. بلال”, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني اليوم الأحد في بيان لها.
و أوضح البيان أنه و “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات وعلى إثر كمين محكم منفذ بمنطقة جبل الوحش بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مساء أمس 25 مارس 2017 على ارهابيين اثنين ويتعلق الأمر بكل من الإرهابي الخطير المبحوث عنه المدعو “ل.
نور الدين” المكنى (أبو الهمام) الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008 وكان وراء العديد من العمليات الاجرامية بالمنطقة وكذا مرافقه المسمى (ف. بلال)” و هي العملية التي مكنت أيضا من “استرجاع مسدس آلي من نوع بيريطا وكمية من الذخيرة”.
و تأتي هذه العملية “النوعية” –حسب المصدر ذاته– ل”تؤكد الجهود الحثيثة لقوات الجيش الوطني الشعبي في تعقب والبحث عن بقايا الفلول الارهابية والقضاء على المجرمين عبر ربوع البلاد وتطهيرها من دنسهم وبسط الأمن والسكينة في أوساط
المواطنين”.

 

25 مارس، 2017 - 20:04

ليتسر سيتي تبيع محرز بـ46 مليون أورو

حددت إدارة ليتسر سيتي الانجليزي سعر بيع نجمها الجزائري بـ46 مليون أورو حسب ما نقلت صحيفة التلغراف اليوم السبت.

وحسب الصحيفة الانجليزية فإن مالكي النادي يرغبون في ان تكون صفقة محرز الأغلى في تاريخ النادين للتجاوز صفقة بيع نكولو كانتي إلى مادي تشلسي الصيف المقبل والتي قدرت بـ 40 مليون اورو.

وكانت صحيفة “سبورت” الاسبانية قد أكدت أن نادي برشلونة مستعد للدخول في مفاوضات مع النادي الانجليزي لضم الدولي الجزائر في الميركاتو المقبل، محددا مبلغ 35 مليون أورو لإتمام الصفقة.