28 مارس، 2017 - 18:55

لجنة سلال تبرئ مصنع طحكوت لنفخ العجلات !؟

علمت الجزائر1 من مصادر مطلعة أن لجنة التحقيق التي أوفدها الوزير الأول عبد المالك سلال الى مصنع سيارات هيونداي لصاحبه رجل الأعمال محي الدين طحكوت، قد أنهت عملها.

وأوضحت المصادر التي أوردت الخبر أن اللجنة المكونة من 20 عضوا يمثلون 3 قطاعات وزارية مختلطة وكلها معنية بالموضوع، قد عاين أفرادها كل مسار تركيب سيارات هوينداي، بداية من وصول قطع الغيار عبر الميناء وصول الى خروج السيارات مركبة بشكل نهائي عبر المصنع.

وأضافت المصادر أن عملية معاينة وتفتيش كافة مراحل تركيب السيارات، من طرف لجنة التحقيق المؤلفة من إطارات في مفتشية الجمارك ووزارتي المالية والصناعة وهيئات أخرى ذات صلة، قد شملت تفتيش قطع الغيار وهياكل السيارات على مستوى ميناء وهران، الى جانب مصنع طحكوت بتيارت، أين تتم عمليات تركيب باقي الأكسسوارات والمحركات.

وقد وجهت لجنة التحقيق بعد انتهاء عملها تهنئة للعاملين في مصنع هونداي تيارت، بعدما جرى التأكد والتثبت من أن المصنع يقوم بالفعل بتركيب سيارات وفق شروط الجودة العالمية، وحسب ما ينص عليه دفتر الشروط !؟.

28 مارس، 2017 - 15:26

توقيف مغترب يهرب السلاح في مطار هواري بومدين

علمت الجزائر1 ان قاضي تحقيق محكمة سيدي محمد، أمر صبيحة اليوم الثلاثاء بإيداع مغترب في الأربعينات من عمره، الحبس المؤقت

المتهم تم ايداعه بالمؤسسة العقابية الحراش، بتهمة استيراد اسلحة وذخيرة حربية، بطريقة غير قانونية، وهذا بعد توقيف المشتبه فيه على مستوى مطار هواري بومدين نهاية الأسبوع الفارط، وهو يهم بدخول أرض الوطن

28 مارس، 2017 - 14:39

“كلونديستان” يعتدي جنسيا على 165 طالبة جامعة

علمت الجزائر1 ان مصالح الأمن بدالي ابراهيم الجزائر العاصمة ، تمكنت الاسبوع الماضي من توقيف “كلونديستان” تورط في قضية اختطاف 165 فتاة أغلبهن طالبات جامعيات وعاملات

كان الفاعل يستدرجهن لأماكن معزولة عن المارة بعدما يغير وجهته إلى منطقة واد السمار ومقبرة ڤاريدي بنية سرقة أغراضهن والاعتداء جنسيا عليهن تحت طائلة التهديد بمسدس بلاستيكي مدّعيا أنه شرطي،

في الوقت الذي حجز بحوزته على أكثر من 70 فيديو خليع بسعة تخزين تفوق23جيڤا، لفتيات قام باغتصابهن وقام بعرضه للبيع لأحد المواقع الإباحية الفرنسية، بالإضافة إلى ملابس نسوية وهواتف نقالة ومسدس بلاستيكي كان يستخدمه في جرائمه

27 مارس، 2017 - 18:58

النيران تلتهم مصنع الاجهزة الكهرومنزلية بتيزي وزو

علمت الجزائر1 انه شب ظهر اليوم الاثنين، حريق بوحدة إنتاج المؤسسة الوطنية للصناعة الكهرومنزلية بتيزي وزو، تسبب في احتراق 20 برميلا لمواد  كيماوية دون وقوع خسائر بشرية،

و حسبما علم من مصالح الحماية المدنية. فقد اندلع الحريق، استنادا لذات المصدر، في حدود الساعة الواحدة زوالا ، على مستوى  مخزن المواد الكيماوية،  المشكلة من نشاء قابلة للذوبان والحبر المجفف، وحبيبات البلاستيك، المتواجد على مستوى هذه الوحدة الواقعة  بالمنطقة الصناعية عيسات إيدير لواد عيسي، بالمخرج الشرقي لتيزي وزو.

ومكن التدخل الفوري لعناصر الحماية المدنية، من السيطرة و بسرعة على الحريق، ومنع انتشاره إلى باقي الحاويات المحفوظة على مستوى المستودع، المتربع على مساحة  250 متر مربع، وفقا لما ذكره عمال الوحدة .

27 مارس، 2017 - 16:00

صور حصرية لما يحدث داخل مصنع هيونداي طحكوت

نشر موقع “algerie focus” صورا حصرية صبيحة اليوم من داخل المصنع تظهر ما يبدو سيرورة عمل فعلية لتركيب السيارات من علامة هيونداي، حسب الموقع .

وتظهر الصور عمليات متسلسلة لتركيب السيارات عبر مختلف مراحلها ، بداية من تهيئة الهيكل وتركيب المحرّكات و مختلف الاكسسوارات الأخرى وصولا إلى المراقبة التقنية للمركبات ،

و قال الموقع أنه كان شاهدًا على عمل مصنع التركيب خلال 8 ساعات كاملة وقف خلالها على ما وصفه بأنه عملية تركيب فعلية للمركبات ، عكس ما يتمّ تداوله حول وجود غشّ في عمل المصنع, وقال مدير للإنتاج في المصنع أن “المجمّع لا يغشّ ، وأن عمليات تركيب فعليه يتمّ إنجازها “.

كما كانت وسائل إعلام قد تداولت أنباء عن قيام مصنع تركيب السيارات التابع لرجل الأعمال محي الدين طحكوت في تيارت باستيراد سيارات جاهزة من علامة هيونداي لتسويقها كسيارات مركّبة في الجزائر بعد تجهيزها بالعجلات.

و قال وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، يوم الأحد،أن الوزير الأول، عبد المالك سلال، سيرسل لجنة تحقيق إلى مصنع طحكوت لتركيب سيارات هيونداي في ولاية تيارت.

وأوضح بوشوارب، في تصريح صحفي، إن “الوزير الأول سيبعث لجنة تحقيق مختلطة، تضم كل من المفتشية العامة للجمارك والمالية وكذا مفتشية الصناعة إلى موقع مصنع طحكوت”.

لكن الغريب في الامر هو كيف تظهر هذه الصور بعد قرابة اسبوع من نشر “صور نفخ العجلات” و كيف لم يتم الكشف عنها من اليوم الاول لتكذيب الاشاعات ؟؟

27 مارس، 2017 - 14:50

الدجاج يهدد صحة المستهلك الجزائري

انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع الإنترنت منشورات ودراسات تحذر المستهلكين من تناول مخاطر تناول زوائد الدجاج “الكبد والقوانص” التي تتنافس ربات البيوت والمطاعم في طرق طبخها وتقديمها،

ففضلا عن الخطر الصحي المتسببة فيه نظرا إلى غياب معلومات تتعلق بتاريخ الصلاحية وشروط العناية والحفظ، فإن مخاطر مواد التسمين المتجمعة في الكبد تصل إلى إفقاد الجسم القدرة على مقاومة المضادات الحيوية.

عاجل